كرة اليد: الدفعة الأولى من مواجهات ثمن نهائي الكأس دربي بعنوان ممنوع الهزيمة.. الإفريقي لرد الإعتبار والترجي لتأكيد الأسبقية

من سيكتفي بهذا الحد ومن سيواصل الطريق لبقية المشوار؟ هل يتدارك الإفريقي وينقذ نفسه من عثرة أخرى أم يؤكد الترجي

الأسبقية ويحافظ على حظوظه في السباق نحو الحفاظ على الكأس لموسم آخر؟ أسئلة سترافق مباراة الدربي التي ستتجدد فيها المنافسة بين الجارين الترجي الرياضي ومضيفه النادي الإفريقي في مواجهة الدفعة الأولى من الدور ثمن النهائي للكأس بداية من الثالثة بعد الظهر بعد مباراة أولى في البطولة انتهت لفائدة فريق باب سويقة.
يستضيف النادي الإفريقي اليوم الجار الترجي الرياضي في دربي سيكون شعاره ممنوع الهزيمة للطرفين بما أن التدارك غير ممكن، فريق باب الجديد سيكون اليوم أمام خيار وحيد وهو الفوز من أجل رد الإعتبار لذاته وتفادي خروج مبكر سيؤثر دون أدنى شك على مشواره في سباق البطولة التي تبدو الحظوظ في المراهنة على لقبها صعبة الى حد الان مقارنة مع منافس اليوم والنجم الساحلي بعد أن عجز عن تجاوزهما.

انقاد الإفريقي في دربي البطولة الى الهزيمة ولكنه أظهر أنه قادر على الأفضل وهذا ما سيعمل على تأكيده عشية اليوم حتى لا يزيد الطين بلة ويجد نفسه يعيش سيناريو الموسم الماضي الذي خرج خلاله بيد فارغة وأخرى لا شيء فيها فللقاءات الكأس أحكامها والمؤكد أن الجمهور سيكون في الموعد وهذه ستكون نقطة أخرى ايجابية تخدم مصلحته في هذه المواجهة التي تبقى صعبة بحكم قيمة المتنافسين من كل النواحي.

بمعنويات أكثر من مرتفعة
يسير الترجي الرياضي بثبات في سباق البطولة بعد ان حافظ فيها على سلسلة عروضه الإيجابية وظل الى حد الان دون هزيمة والفريق يمر بفترة انتعاشة قصوى باعتباره حقق المطلوب بفوزه بأهم مواجهتين في سباق «البلاي أوف» وهما الدربي والكلاسيكو، فريق باب سويقة الذي يخوض هذا الموسم السابق بايجابية كبرى بعد أن استعاد جل عناصر الخبرة بمن فيهم جابر اليحياوي والجيلاني مامي وأيمن حماد العائد من الإصابة صحبة بقية المجموعة المتكاملة سيدخل هذه المواجهة المتجددة أمام الجار بهدف الفوز لا غير بحثا عن تعبيد الطريق نحو لقب جديد.
ستكون حظوظ فريق باب سويقة وافرة في هذا الدربي فهو جاهز كما يجب من كل النواحي والمجموعة المتكاملة في الموعد وهذا سيكون نقطة قوة إضافية ستخدم مصلحته أكثر امام الإفريقي الذي مازال الى حد الان يبحث عن توازنه.

«البدوي» و«الإدريسي» للتأكيد
يضم النادي الإفريقي في صفوفه سواعد شابة ذات امكانات طيبة فنيا وبدنيا سيكون لها شأن كبير بداية من الموسم المقبل ولكن نقطة ضعفه تظل الى حد الان حراسة المرمى على عكس الترجي الذي ينتظر ان تكون نقطة ايجابية أخرى ستخدم مصلحته في دربي اليوم في ظل وجود الثنائي المتألق أمين البدوي وخاصة ادريس الإدريسي الذي صنع الفارق في كلاسيكو النجم، ثنائي سيكون في الموعد لتأكيد ذاك المردود والمساهمة في عبور الفريق الى الدور المقبل والبقاء في السباق.

على شاشة الوطنية
سيكون دربي الكأس اليوم بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي قمة مواجهات الدور ثمن النهائي منقولا على شاشة القناة الوطنية الأولى في انتظار معرفة هل ستتولى أيضا بث إحدى مباريات الدفعة الثانية من الدور ذاته التي تقام غدا من عدمه خاصة انها ستتزامن مع نهائي البطولة العربية للأندية البطلة في الكرة الطائرة التي يستضيفها حاليا فريق باب سويقة.

البرنامج:

• قصر الرياضة بالمنزه س 15:00:
النادي الإفريقي – الترجي الرياضي (بوعلوشة وساسي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115