النادي الافريقي: «زفونكا» في انتظار التقرير الطبي وغموض في حالة «الشماخي»

سيكون لاعبو النادي الإفريقي اليوم على موعد مع مواجهة ودية أمام المنتخب الليبي الأولمبي وذلك في ملعب الشاذلي

زويتن في تمام الساعة الثانية ظهرا ودون حضور الجمهور وتأتي هذه البروفة الودية استعدادا للمواجهة المنتظرة في السوبر التونسي أمام الجار الترجي الرياضي والمبرمجة يوم الأحد القادم في ملعب سحيم بن حمد في الغرافة القطرية.
ويسعى المدرب الفرنسي «فكتور زفونكا» إلى الوقوف على مدى استعدادات المجموعة في بروفة اليوم خاصة بعد أن ركز في الفترة الماضية على الجانب البدني في ظل معاناة كافة أفراد المجموعة من ضعف الجاهزية البدنية ويعتبر الفرنسي بروفة اليوم مهمة بما أنها ستمنحه فكرة كبيرة عن جاهزية اللاعبين وعلى التركيبة التي ستكون حاضرة في السوبر التونسي كما أنه سيسعى إلى تجربة بعض اللاعبين في ظل النقائص العديدة على غرار الظهير الأيسر علي العابدي المعاقب ومتوسط الميدان الكامروني إبراهيم موشيلي المصاب.
وكما أشرنا سابقا فإن شد الرحال إلى العاصمة القطرية الدوحة سيكون يوم الخميس 21 فيفري الجاري على أن يتدرب الفريق في أحد الملاعب القطرية قبل أن يخوض الحصة الأخيرة على أرضية ملعب سحيم بن حمد في الغرافة.

اليوم الحسم
تعرف مصحة النادي الإفريقي عدة وافدين مما زاد في صعوبات تحديد الاختيارات قبل موعد السوبر التونسي حيث يشكو عدد من اللاعبين من إصابات منهم من تأكد غيابه عن موقعة الأحد القادم ومنهم من ينتظر القرار النهائي من الإطار الطبي للفريق للحسم في تحوله مع الوفد يوم الخميس من عدمه.
وحسب الأخبار التي تحصل عليها «المغرب» فإن التشاور بين الإطارين الفني والطبي متواصل خاصة بعد أن أعلم الجهاز الطبي الجهاز الفني أنه سيمنحه التقرير النهائي للحالة الصحية للمصابين والحديث هنا عن كل من أحمد خليل وياسين الشماخي وأسامة الدراجي وزهير الذوادي وشهاب الصالحي في قادم الساعات حيث أكدت مصادرنا أن الإطار الطبي سيعرض المصابين على أخر الفحوصات الطبية التي ستعلن عن الخبر اليقين بشأن التعويل عليهم في السوبر أو غيابهم رسميا على رحلة الدوحة.

ولئن تبدو كفة مشاركة الذوادي والدراجي والصالحي كبيرة في التواجد مع المجموعة شأنهم شأن أحمد خليل إلا أن الغموض يلف الحالة الصحية لهداف النادي الإفريقي ياسين الشماخي الذي ترجح كافة الأخبار أنه لن يكون جاهزا للتواجد مع الفريق في رحلة الدوحة في ظل الأوجاع الكبيرة التي لا زال يشكو منها والتي قد تفرض خضوعه لعملية جراحية. المؤكد أن الساعات القليلة القادمة ستعلن بصفة كبيرة عن تطور الحالة الصحية لجملة من لاعبي النادي الإفريقي وعلى ضوئها سيحدد الفرنسي «فكتور زفونكا» أفكاره وحساباته للدربي العاصمي في الدوحة.

انتظار
جاءت الأخبار السيئة للمدرب الفرنسي للنادي الإفريقي بعد أن أكد الإطار الطبي أن متوسط الميدان الكامروني «إبراهيم موشيلي» سيكون خارج الخدمة لقرابة 3 أسابيع بعد إصابة جديدة في الفخذ أثر المجهود الكبير الذي قدمه أمام مازيمبي الكونغولي والتي كانت الأولى له بعد لقاء الهلال السوداني في إطار الدور التمهيدي وقد عرضه الجهد الكبير إلى إصابة جعلته خارج حسابات السوبر التونسي المنتظرة الأحد القادم وزادت في مشاكل الإطار الفني الذي أعلن أن الكامروني سيكون الحلقة الأهم في تصوراته الجديدة للتشكيلة الأساسية.

خروج موشيلي من الحسابات فرض على الفرنسي البحث عن حلول حيث تحدث مع الإطار الطبي بشأن متوسط الميدان أحمد خليل الذي يعاني هو الأخر من مشاكل في الركبة فرضت سفره إلى فرنسا للتعرف على مدى خطورة الإصابة وإمكانية لعبه في قادم المواجهات من عدمها ويمني الفرنسي أن يكون التقرير إيجابيا بشأن حالة أحمد خليل خاصة مع عدم توفر حلول في مركز وسط الميدان الدفاعي والذي ينشط فيه الثنائي خليل وموشيلي.

الساعات القادمة وتحديد عشية الغد الأربعاء ستعلن بصفة كبيرة عن حظوظ أحمد خليل بشأن المشاركة في دربي السوبر من عدمها فيما يبحث الفرنسي عن حلول بديلة في صورة تأكد غياب خليل هو الأخر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115