كرة اليد: الترجي والنجم في كلاسيكو فكّ الشراكة والمكارم للمواصلة بثبات

من سينقاد إلى أول هزيمة في هذه المرحلة؟ من سيصمد في الصدارة ومن سيضطر الى مغادرتها من بين النجم والترجي؟

هل تواصل مكارم المهدية صحوتها وتدعم حظوظها اكثر في باقي المشوار؟ هل يتدارك الإفريقي وجندوبة الرياضية اليوم؟ أسئلة سترافق هذه الجولة السابعة من مرحلة التتويج التي ستتجه فيها الأنظار الى لقاء القمة الذي سيجمع بين النجم ومضيفه الترجي بداية من الثالثة بعد الظهر.
يتحول النجم الساحلي حامل اللقب اليوم إلى العاصمة لملاقاة الوصيف الترجي الرياضي في كلاسيكو ينتظر أن يكون أكثر من مثير بحكم قيمة الفريقين من كل النواحي، كلاسيكو سيكون بعنوان فك الشراكة في صدارة الترتيب التي ظل يتقاسمها الفريقان منذ الجولة الإفتتاحية فكلاهما ظل سائرا بثبات وحقق المطلوب والأكيد أن كل طرف سيسعى اليوم إلى التأكيد حتى يفك الشراكة ويؤكد أنه الأكثر جاهزية لبقية مشوار هذا الموسم.

سيكون اللقاء واعدا دون أدنى شك والحوار فيه سيكون على أكثر من واجهة سواء بين السواعد التي تبقى الأفضل من بين ما هو موجود في البطولة أو على مستوى حراسة المرمى فالترجي يضم الثنائي أمين البدوي وإدريس الإدريسي القادرين على تقديم الإضافة المطلوبة والنجم يملك صاحب الخبرة ماجد حمزة الذي كان سببا مباشرا صحبة الجناح عصام رزيق في

الفوز الذي خرج به الفريق منذ أيام أمام النادي الإفريقي، الفائز اليوم سيتمكن من معنويات اضافية يؤكد بعدها أنه الأفضل لبقية المشوار.

المكارم من أجل خطوة أخرى ايجابية
حققت مكارم المهدية المهم في الجولة الماضية وعادت بانتصار صعب من خارج القواعد أمام ساقية الزيت واليوم ستسعى الى تأكيد تلك الخطوة حين تستضيف على ميدانها صاحب المركز قبل الأخير نادي جمال، المكارم ستسعى جاهدة الى حصد ثلاث نقاط أخرى تثبت بها الأقدام أكثر في المركز الرابع وتحافظ على فارق النقاط بينها وبين ملاحقها المباشر جندوبة الرياضية والأكيد أنه سيكون بإمكانها كسب هذا الرهان في حال ظهرت بالأداء ذاته كما كان الحال في مباراتها فريق جوهرة الساحل وآمنت بحظوظها سيما أن الفرصة تبدو مواتية أمام نادي جمال الذي ظهر بوجه متواضع الى حد الان.

لا لهزيمة أخرى
تعثر النادي الإفريقي في الجولة الماضية في كلاسيكو النجم بسبب نقص الخبرة لدى مجموعته الشابة واليوم سيسعى الى التدارك حين يستضيف ساقية الزيت، فريق باب الجديد سيجبر على الفوز حتى لا يخسر موقعه سيما أن المكارم باتت على مرمى نقطتين فقط منه.
أما جندوبة الرياضية التي تاهت في هذه المرحلة فستكون في تنقل صعب حين تحل ضيفة على سبورتينغ المكنين، جندوبة ستحاول التدارك حتى لا تتلاشى حظوظها على المراهنة في بقية السباق لبلوغ «السوبر بلاي أوف».

برنامج الجولة 7 لمجموعة اللقب:
• قصر الرياضة بالمنزه
س 15:00:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي
(بن أحمد وشوشان)
• قاعة القرجاني س 16:00:
النادي الإفريقي – ساقية الزيت
(بوعلوشة وساسي)
• قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – جندوبة
الرياضية (فريخة والقرقوري)
• قاعة المهدية س 18:00:
مكارم المهدية – نادي جمال
(شرادة وبن فضل)

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 18
- النجم الساحلي 18
3 – النادي الإفريقي 14
4 – مكارم المهدية 12
5 – جندوبة الرياضية 10
- سبورتينغ المكنين 10
7 – نادي جمال 8
8 – نادي ساقية الزيت 6

برنامج الجولة 12 لمجموعة تفادي النزول:
• قاعة الشيحية س 16:00:
شبيبة الشيحية – جمعية الحمامات
(حناشي وعليات)
• قاعة القيروان س 16:00:
الشبيبة القيروانية – بعث بني خيار
(بزويش وبن صالح)
• قاعة منزل تميم س 16:00:
اتحاد منزل تميم – النادي الهلالي
(عباسي وشمروخي)
• قاعة المهدية س 16:00:
نادي هيبون – نسر طبلبة
(الزاير وبونة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115