كرة اليد: الكلاسيكو قمّة مواجهات الجولة والمكارم لفكّ الشراكة

من سيستفيد من حوار الكلاسيكو؟ هل سيقدر النجم على مواصلة التربع على عرش الصدارة صحبة الترجي أم سيجبره النادي الإفريقي

على مغادرتها وهزمه في هذه المرحلة؟ هل تتدارك المكارم وجندوبة وهل ستُفك الشراكة بينهما في المركز الرابع أم سيتأجل الأمر الى موعد لاحق؟ أسئلة سترافق الجولة السادسة لمجموعة اللقب التي ستتجه فيها الأنظار الى أول كلاسيكو في هذه المرحلة.

ينزل النادي الإفريقي اليوم ضيفا على النجم الساحلي في كلاسيكو ستتباين خلاله الأهداف، فريق باب الجديد سيخوض هذه المواجهة من أجل الفوز لا غير باعتبار أن هزيمة أخرى بعد تلك التي مني بها في الدربي لن تخدم مصلحته في بقية المشوار وستدخله في دوامة من الشك قد يصعب تجاوزها في هذا الظرف الصعب الذي يعيشه النادي ككل وفريق جوهرة الساحل يريد الفوز أيضا بأول كلاسيكو حتى يحافظ على موقعه في الصدارة صحبة الترجي في انتظار مواجهة مباشرة بينهما في الجولة القادمة المقررة في نهاية الأسبوع الجاري.

خرج النجم بانتصار صعب في الجولة الماضية والأكيد انه لن يكون في طريق مفتوح فالإفريقي قادر على العودة بنقاط الكلاسيكو في حال امنت مجموعته الشابة بحظوظها وخاضت اللقاء بالعزيمة ذاتها كما كان الحال في الدربي.

الترجي عين على جندوبة وأخرى على النجم
سيكون الترجي الرياضي وعلى غرار الجار الإفريقي في تنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على جندوبة الرياضية، فريق باب سويقة لن يرضيه اليوم سوى الفوز حتى يظل دائما في الزعامة قبل كلاسيكو في نهاية الأسبوع الجاري والأكيد أنه جاهز كما يجب للدفاع عن حظوظه أمام مضيفه الذي مازال يبحث عن التدارك بعد هزيمتين متتاليتين حتى يستعيد الأمل في المراهنة على خوض أول «سوبر بلاي أوف» في تاريخه.

المكارم للتدارك
انقادت مكارم المهدية في دربي الساحل في الجولة الماضية الى هزيمة أكثر من قاسية أمام الجار فريق جوهرة الساحل بفارق هدف واليوم ستتحول الى ساقية الزيت لملاقاة نادي المكان بحثا عن التدارك، المكارم وبحسب المردود الذي قدمته في الجولة الماضية ستكون حظوظها قائمة في العودة بنقاط هذا اللقاء بما أن ساقية الزيت غير معنية بالمرحلة المقبلة.. الفوز اليوم سيمكن المكارم من فك الشراكة والإنفراد بالمركز الرابع خاصة أن منافسها المباشر جندوبة الرياضية سيكون في مهمة صعبة أمام المتصدر الترجي.
أما المواجهة الأخيرة من هذه الجولة فسيكون اللقاء فيها دون رهان بين نادي جمال وضيفه سبورتينغ المكنين اللذين يحمل كل منهما فوزا في رصيده الى حد الان.

الكلاسيكو على الوطنية
ستواصل التلفزة الوطنية بثها لأهم مباريات مرحلة التتويج لبطولة هذا الموسم واليوم ستنقل على قناتها الأولى لقاء القمة الكلاسيكو الذي سيجمع بين النجم الساحلي وضيفه النادي الإفريقي بداية من الثالثة بعد الظهر.

برنامج الجولة 6 لمجموعة التتويج:
• القاعة الأولمبية بسوسة
س 15:00:
النجم الساحلي – النادي الإفريقي
• قاعة جندوبة س 16:00:
جندوبة الرياضية – الترجي الرياضي
• قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال – سبورتينغ المكنين
• قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت – مكارم المهدية
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 15
- النجم الساحلي 15
3 – النادي الإفريقي 13
4 – مكارم المهدية 9
- جندوبة الرياضية 9
6 – نادي جمال 7
- سبورتينغ المكنين 7
8 – ساقية الزيت 5

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115