النادي الإفريقي: «يحيى» و«العيادي» يدخلان الحسابات ومدرّب «الإسماعيلي» يحذر من «الشماخي»

العودة بنتيجة إيجابية من الإسماعيلية عنوان المواجهة التي ستجمع النادي الإفريقي اليوم بمضيفه الإسماعيلي المصري

في إطار الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة من دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية وذلك في ملعب الإسماعيلية في تمام الساعة الخامسة بتوقيت تونس حيث سيكون شعار المباراة تعديل الأوتار بعد أن تكبد الأفارقة الهزيمة في الجولة الافتتاحية للمجموعة.
المهمة لن تكون سهلة للأفارقة في ظل الوضعية المشابهة التي يعيشها المنافس المصري الذي بدوره عاد من الكونغو بهزيمة أمام مازيمبي ليبحث عن التعويض خاصة وأنه سيكون مدعوما باللعب على أرضه وجماهيره رغم أن جماهير الإفريقي توافدت إلى مصر بشكل كبير حيث تؤكد الأخبار القادمة من الإسماعيلية أن قرابة 5 آلاف متفرج تونسي سيكونون في دعم الأحمر والأبيض في مواجهة اليوم التي لا تقبل القسمة على إثنين.

تركيبة النادي الإفريقي في لقاء اليوم ستعرف كالعادة جملة من التغيرات مقارنة بالمباراة الافتتاحية لدوري المجموعات خاصة بعد أن استوفى الثنائي غازي العيادي والمنوبي الحداد عقوبة الإيقاف فيما تعافي كليا قائد الفريق وسام يحيى ليدخل الثلاثي حسابات التشكيلة الأساسية بقوة.

ثوابت وسط الميدان تعود
عانى النادي الإفريقي منذ مباراة الدور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال الإفريقية من غيابات كبيرة في أهم الخطوط وخاصة في وسط الميدان حيث فرضت الإصابة غياب وسام يحيي أحد الحلول الناجعة في هذا الخط فيما زادت العقوبة التأديبية التي تحصل عليها غازي العيادي في معاناة المدرب شهاب الليلي في لقاء قسنطينة ليجد الحل في الثنائي مشارك والخميسي لتعويض أحد ثوابت وسط ميدان الأحمر والأبيض والذي لاحت عليه الغيابات في اللقاء الافتتاحي. لحسن حظ الإطار الفني للنادي الإفريقي سيكون الثنائي المتمثل في يحيي والعيادي متاحين في لقاء اليوم أمام الإسماعيلي المصري لتعود ثوابت وسط ميدان الإفريقي إلى النشاط حيث ستكون تركيبته متكونة من الثلاثي أحمد خليل ووسام يحيي وغازي العيادي وهو ثلاثي متجانس اشترك في الكثير من المباريات ويملك الخبرة اللازمة لقيادة المباراة إلى بر الأمان ولم لا العودة من الإسماعيلية بنقاط الانتصار وأحياء أمل المنافسة في المجموعة الثالثة لرابطة الأبطال الإفريقية.

محاصرة لـ«الشماخي»
أكدت مصادر إعلامية مصرية أن مدرب الإسماعيلي راقب بشكل كبير النادي الإفريقي حيث تحصل على المواجهات الأخيرة للأحمر والأبيض سواء في المسابقة القارية أو الرابطة المحترفة الأولى وحدد بشكل كبير نقاط قوة وضعف نادي باب الجديد ومن بين العناصر التي تحدث عنها مدرب الإسماعيلي المصري هداف النادي الإفريقي ياسين الشماخي حيث أكدت صحفية «اليوم السابع» أن المدرب «سيدومير يانوفيسكي» أكد ضرورة مراقبة هداف النادي الإفريقي وعدم تمكينه من مساحات حتى لا يستغلها خاصة أنه يتمتع بمؤهلات فنية كبيرة كما أنه يجيد التعامل مع المساحات وذهبت الصحيفة إلى أبعد من ذلك حيث أكدت أن مدرب الإسماعيلي المصري قرر فرض رقابة خاصة على الشماخي طيلة المباراة خوفا من نجاعته التهديفية.

الأكيد أن الرقابة التي ستفرض على الشماخي في لقاء اليوم ستمنح مساحات إضافية لبقية اللاعبين و الأكيد أن المدرب شهاب الليلي سيضع هذا المعطي في حساباته خاصة أنه تابع جملة من مباريات الإسماعيلي وحدد نقاط القوة والضعف التي تميز الفريق المصري.

بلخيثر والهمامي يغادران رسميا
أشرنا في أعداد سابقة ان الثنائي المرشح لمغادرة النادي الإفريقي في هذا الميركاتو الشتوي هو ما حصل رسميا في الساعات القليلة الماضية حيث رحل كل من المدافع المحوري سامي الهمامي إلى نادي الوحدات الأردني حيث أمضى عقدا لمدة 6 أشهر التحق بالمدرب التونسي قيس اليعقوبي ورغم أن الإفريقي ممنوع من الانتدابات إلا أن ثراء الرصيد البشري في الدفاع جعل المدرب شهاب الليلي يمنح الضوء الأخضر للهمامي للاحتراف في الدوري الأردني من بوابة الوحدات.
أما ثاني الأسماء فتمتثل في الظهير الأيمن مختار بلخيثر أحد أفضل لاعبي الفريق منذ بداية الموسم لكن تشتت تركيزه ورغبته في تحسين ظروفه المادية فرض الموافقة على رحيله لإعارته لمدة 6 أشهر إلى نادي القادسية السعودي خاصة أنه سيمكن الإفريقي من عادات مالية هامة وسيخوض الثنائي تجربة احترافية قبل أن يعودا إلى الإفريقي في نهاية الموسم الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115