الكرة الطائرة: إثارة وتشويق في اللقاءات المؤجلة وكلاسيكو ردّ الإعتبار لـ«السي آس آس»

ستقام اليوم المباريات الثلاثة المؤجلة من الجولتين الأولى والرابعة من مرحلة الإياب التي سبق أن اجل فيها كلاسيكو الترجي الرياضي

والنادي الصفاقسي لأسباب أمنية وبعد رفض هذا الأخير خوض اللقاء لتزامنه مع مباراة فريق كرة القدم في سباق البطولة بينما تم ارجاء حوار السعيدية واتحاد النقل من جهة وجمعية البريد والاتصالات والأولمبي القليبي من جهة أخرى الى اليوم نظرا لعدم شغور قاعة البجاوي بصفاقس التي دارت فيها مباريات النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية البطلة لكرة اليد التي فاز فريق باب سويقة بتاجها على حساب نادي ساقية الزيت.. المباريات الثلاث ستدور كلها في قاعة البجاوي بصفاقس.

يتحول الترجي الرياضي اليوم الى صفاقس لملاقاة نادي المكان في كلاسيكو ستتباين خلاله الأهداف بين ضيف يريد تأكيد الأسبقية ومضيف سيسعى الى التدارك لتفادي هزيمة ثالثة الى حد هذه المواجهة، فريق باب سويقة سيدخل كلاسيكو اليوم بمعنويات مرتفعة وثقة كبيرة في الذات لم لا وهو الذي سبق أن فاز امام منافسه في مباراة الذهاب بثلاثة أشواط نظيفة ورفع على حسابه أيضا تاج الكأس الممتازة بثلاثة أشواط لشوط والأكيد أنه سيسعى اليوم الى العودة بانتصار ثالث يؤكد به ما حققه الى حد الان ويواصل من خلاله التربع على عرش الصدارة التي يتواجد فيها عن جدارة وإستحقاق.

يملك فريق باب سويقة الأسبقية من حيث المواجهات المباشرة ولكنه لن يكون في طريق مفتوح اليوم فالنادي الصفاقسي الذي سيخوض هذا اللقاء مدعوما بجمهوره سيعمل جاهدا على التدارك والخروج بأول نتائج هذا الكلاسيكو حتى لا تكون الحصيلة ثقيلة أكثر بما أنه فرط ايضا في نتيجة مباراته مع الوصيف الى حد هذه الجولة النجم الساحلي وعثرة أخرى لن تخدم مصلحته في موسم علقت فيه امال كبيرة على عودة الفرع الى مكانه الصحيح والمراهنة على التتويجات التي ابتعد عنها منذ موسم الرباعية.

السعيدية لمواصلة الهروب
ستكون بدورها سعيدية سيدي بوسعيد وعلى غرار الترجي في تنقل خارج الديار خلال هذا اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة إيابا حين تحل ضيفة على اتحاد النقل الصفاقسي، السعيدية السائرة بثبات الى حد الان مثل ما كان الحال في المواسم الأخيرة ستكون امام فرصة مواتية للخروج بنقاط اللقاء كاملة مثل ما كان الحال في حوار الذهاب الذي حسمته لصالحها بثلاثة أشواط لشوط والفوز سيمكنها من توسيع الهوة بينها وبين ملاحقها المباشر مولدية بوسالم ومن مزيد تثبيت أقدامها في المركز الرابع.
ستخوض سعيدية سيدي بوسعيد هذه المواجهة بحظوظ وافرة امام اتحاد النقل الصفاقسي المتعثر هذا الموسم أيضا والمطالب بالتدارك بأكثر نقاط ممكنة حتى لا تزداد صعوبة المهمة في مرحلة تفادي النزول فالفرضية تبقى متاحة بما أنه يضم عناصر شابة لها إمكانات طيبة قادرة على التدارك اذا آمنت بحظوظها.

الأولمبي القليبي من أجل المركز الخامس
تشديد الملاحقة على مولدية بوسالم واللحاق بها في المركز الخامس هذا ما سيسعى الى تحقيقه الأولمبي القليبي اليوم حين يحل ضيفا على جمعية البريد والاتصالات بصفاقس، الأولمبي القليبي الذي تحسن أداؤه في البطولة الحالية مقارنة بالمواسم الأخيرة سيسعى الى الفوز اليوم حتى يضمن أكثر الحظوظ في العودة الى خوض مرحلة التتويج والتواجد بين «الكبار» في هذا المنعرج الحاسم وتفادي خوض مرحلة تفادي النزول التي ظلت تلازمه مؤخرا سيما ان المنافسة ستكون كبيرة على المركزين الخامس والسادس من المولدية العائدة بقوة وأيضا من مستقبل المرسى الذي مازال في السباق وبقوة.
سيحاول الأولمبي القليبي تقديم الأفضل في هذا القاء ولكن المهمة لن تكون سهلة فجمعية البريد والإتصالات بصفاقس التي تبقى حسابيا معنية بمرحلة التتويج في بداية هذه المرحلة ستعمل جاهدة على كسب هذا اللقاء والفرصة تبقى مواتية لها خاصة بعد المردود الذي ظهرت به في اللقاءات الأخيرة.

على شاشة الوطنية
خطوة أخرى ايجابية تسجل للتلفزة الوطنية فبعد أن بثت في وقت سابق أهم المباريات ستكون اليوم في الموعد وستنقل مواجهة الكلاسيكو التي ستجمع بين الترجي الرياضي ومضيفه النادي الصفاقسي بداية من الثالثة والنصف بعد الظهر على قناتها الأولى بينما ستمرر على قناتها الثانية مواجهة جمعية البريد بصفاقس والاولمبي القليبي والأكيد أن ذلك سيكون لفائدة الكرة الطائرة التونسية التي لا بد ان تعود الى الشاشة وتصل صورتها الى أكثر عدد ممكن من الجمهور حتى تستعيد سمعتها المعهودة.. التلفزة الوطنية سبق أن بثت مواجهات المنتخب في النسخة الأخيرة من المونديال وأيضا أهم مواجهات بقية أدواره حتى النهائي وهذا يحسب لها في انتظار خطوة عادلة بما ان بطولة الكبريات توجد فيها أيضا مباريات مثيرة وبثها لا يمكن أن يكون مناسباتيا ويقتصر فقط على نهائي البطولة والكأس إذا ما كانت هناك إرادة لدعم «الطائرة» النسائية والنهوض بها سيما في هذه الاونة بالذات التي تراجع فيها المستوى خاصة بالنسبة للمنتخبات الوطنية.

برنامج المباريات المؤجلة:
• قاعة البجاوي بصفاقس س 14:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – سعيدية سيدي بوسعيد (الغراري وريدان)
• قاعة البجاوي بصفاقس س 15:30:
النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي (حريز وجراد)
• قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
جمعية البريد والاتصالات بصفاقس – الأولمبي القليبي (الكوكي وبواب)

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 42
2 – النجم الساحلي 42
3 – النادي الصفاقسي 36
4 – سعيدية سيدي بوسعيد 27
5 – مولدية بوسالم 23
6 – مستقبل المرسى 22
7 – الأولمبي القليبي 20
8 – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس 16
9 – نادي تونس الجوية 12
10 – اتحاد النقل الصفاقسي 8
11 – نادي حمام الأنف 8
12 – اتحاد قرطاج 5

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115