قرعة مسابقتي رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي: «الترجي» البطل في مغامرات بجنوب القارة و«الإفريقي» في «مجموعة الموت» و»السي آس آس» في رحلة المجهول

احتضنت العاصمة المصرية القاهرة أمس عملية القرعة الخاصة بمسابقتي رابطة الأبطال الإفريقية وكأس

الاتحاد الإفريقي الذي انطلق بسحب مباريات الدور 32 مكرر قبل أن تعلن القرعة مجموعات المسابقة الثانية في القارة السمراء.
الترقب كان كبيرا لجميع ممثلي الأندية وخاصة الأندية التونسية التي ستشارك في المسابقتين حيث سيمثل الكرة التونسية كل من الترجي الرياضي حامل لقب رابطة الأبطال الإفريقية والنادي الإفريقي في المسابقة الأولى فيما سيشارك النادي الصفاقسي والنجم الساحلي في كأس الاتحاد الإفريقي ولحسن حظ فريق جوهرة الساحل فإنه كان معفى من خوض الدور 32 مكرر لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

أمسية القرعة انطلقت بالمسابقة الثانية ونعني كأس الاتحاد الإفريقي فيما تم سحب قرعة المسابقة الأعرق في القارة السمراء والحديث هنا عن رابطة الأبطال الإفريقية حيث تعرفنا على تركيبة المجموعات.

البطل في المجموعة الثانية
أسفرت قرعة رابطة الأبطال وقوع الترجي الرياضي حامل اللقب في المجموعة الثانية في رحلات ستكون شاقة على الأحمر والأصفر بما أنها فرضت مواجهة ثلاثي من جنوب القارة السمراء حيث سيواجه كلا من «أف سي بلاتينيوم»و «حوريا كوناكري» و»أورلاندو بيراتس» الجنوب إفريقي والأكيد أن خبرة الترجي الرياضي ستكون حاسمة في صراع المحافظة على اللقب الذي حصده في الموسم الماضي خاصة أن كافة المحليين أكدوا أن ممثل الكرة التونسية سيكون الأقرب لحسم الصعود إلى الدور ربع النهائي.

الإفريقي في المجموعة الثالثة
بعد سحب القرعة أكد كافة الحاضرين أن المجموعة الثالثة ستكون صعبة ومعقدة حيث أطلق عليها مجموعة الموت في ظل هوية المنافسين فيها حيث وقع ممثل الكرة التونسية الثاني النادي الإفريقي في حوارات عربية مباشرة أمام كل من الإسماعيلي المصري وشباب قسنطينة الجزائري بالإضافة إلى الفريق الأكثر خبرة في المجموعة والحديث هنا عن فريق مازيمبي الكونغولي.

تركيبة المجموعات الأربع لرابطة الأبطال
بشهادة الجميع مثلت المجموعة الثالثة التي تواجد فيها ثلاثي عربي متمثل في النادي الإفريقي والإسماعيلي المصري وشباب قسنطينة الجزائري بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي الأقوى حيث تكهن الجميع أنها مجموعة الموت وفي مايلي تركيبة المجموعات الأربع لمسابقة رابطة الأبطال الإفريقية.

المجموعة الأولى:

1 لوبي ستارز النيجيري
2 الوداد البيضاوي المغربي
3 اساك ميموزا الإيفواري
4 صان داونز الجنوب افريقي

المجموعة الثانية:
1 بلاتينيوم الزيمبابوي
2 حوريا كوناكري الغيني
3 الترجي الرياضي
4 أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي

المجموعة الثالثة:
1 مازمبي الكونغولي
2 النادي الإفريقي
3 النادي القسنطيني الجزائري
4 نادي الإسماعيلي المصري

المجموعة الرابعة:
1 الأهلي المصري
2 سيمبا التنزاني
3 شبيبة الساورة الجزائري
4 فيتا كلوب الكونغولي

مواعيد دوري المجموعات
الجولة الأولى:
أيام 11أو 12أو 13 جانفي
الجولة الثانية:
أيام 18أو 19 أو 20 جانفي
الجولة الثالثة:
أيام 1أو 2 أو 3 فيفري
الجولة الرابعة:
أيام 12أو 13 فيفري
الجولة الخامسة:
أيام 8أو 9 أو 10 مارس
الجولة السادسة:
أيام 15أو 16أو17 مارس

«السي آس آس» في مواجهة غامضة
أعلنت القرعة الخاصة بالدور 32 مكرر لكأس الاتحاد الإفريقي وقوع ممثل الكرة التونسية الثاني النادي الصفاقسي في امتحان غامض وبعنوان المجهول أمام نادي «فايبرز» من أوغندا وستدور مباراة الذهاب في الفترة بين 11 أو12 أو 13 جانفي في أوغندا في حين ستكون مباراة الإياب في صفاقس في الفترة بين18 أو 19أو 20 من نفس الشهر وتجدر الإشارة انه على اثر هذا الدور تمر الفرق المتأهلة لدوري المجموعات في كأس «الكاف» التي حسم النجم الساحلي تواجده دون خوض هذا الدور 32 مكرر في ظل أنه أفضل ترتيبا في الفرق المتواجدة في سباق كأس الاتحاد الإفريقي.
وقدمت القرعة جملة من المباريات المنتظرة منها حوارات عربية مباشرة حيث ستتصدر مباريات كل من أهلي بنغازي أمام نصر حسين داي الجزائري والزمالك أمام اتحاد طنجة الصراعات العربية المباشرة فيما ستكون فرق جنوب القارة على موعد مع مواجهات منتظرة منها القطن الكاميروني ضد أشانتي كوتوكو الغاني وزيسكو يونايتد أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115