كرة اليد: البطولة العربية للأندية البطلة الترجي يلاقي السالمية في المربع الذهبي، سبورتينغ المكنين مرّ بجانب الإنجاز وساقية الزيت بامتياز

حجز الترجي الرياضي مقعدا في المربع الذهبي للبطولة العربية للأندية البطلة -المقامة منافسات النسخة الرابعة الثلاثين

منها حاليا في صفاقس- بعد تغلبه أمس دون عناء على الخليج السعودي بنتيجة (43 – 27) في الدور ربع النهائي، الترجي سيلاقي في نصف النهائي السالمية الكويتي الفائز في الدور ذاته أمام سبورتينغ المكنين بفارق هدف (23 – 24) وسيراهن على بطاقة النهائي شأنه شأن الفريق المنظم نادي ساقية الذي حجز بدوره مقعدا في الدور ذاته بعد فوزه أمام الكويت الكويتي بنتيجة (29 – 21).

بلغ الترجي الرياضي هذا المربع الذهبي دون عناء بما أنه كان وكما توقع ذلك الكل في طريق مفتوح أمام نادي الخليج السعودي المتواضع الإمكانات والذي مر الى ربع النهائي دون انتصار بعد أن حل رابعا في ترتيب المجموعة الأولى، فريق باب سويقة نوع من طريقة اللعب خلال هذا اللقاء وتميز لاعبوه في كل المراكز دون استثناء في مقدمتهم الحارس الشاب حمزة بالريش الذي قدم الإضافة وأكثر والأكيد أنه سيكون سدا منيعا لشباك الترجي في قادم الأيام صحبة الثنائي ادريس الإدريسي وأمين البدوي الذي تخلف عن هذه البطولة بحكم تواجده حاليا في تربص المنتخب الذي يستعد لبطولة العالم المنتظرة بداية من 11 جانفي المقبل في الدنمارك.

لكل العناصر
عرفت مباراة الترجي أمام الخليج السعودي تشريك كافة العناصر وهذا سيكون نقطة ايجابية ستخدم مصلحته في لقاء اليوم أمام السالمية الكويتي بما أن المجموعة جاهزة كما يجب على كل المستويات وتخلصت كلها من الضغط وستدخل المربع الذهبي بأريحية وثقة أكبر في النفس باعتبار أن الكل كان عند ثقة المدرب نجيب بن ثاير سواء في الدفاع أو في الهجوم.. لقاء اليوم ستواصل فيه كل العناصر التألق وستؤكد امكاناتها في المقدمة الحارس إدريس الإدريسي وطارق جلوز وبلال العبدلي إضافة الى جابر اليحياوي الذي تم اختياره أفضل لاعب في مباراة الخليج السعودي بعد تسجيله لثمانية أهداف.

من أجل خطوة نحو اللقب
سيواجه الترجي السالمية الكويتي في المربع الذهبي لهذه البطولة العربية والأكيد أن حظوظه ستكون وافرة في الخروج بورقة التأهل وبلوغ النهائي الذي من المنتظر أن يكون خلاله قادرا على العودة الى التتويجات الغائبة عنه منذ 2001 وإضافة اللقب الخامس في تاريخه ومعادلة الرقم الذي بحوزة الأهلي المصري فكل المؤشرات توحي أنه قادر على كسب هذا الرهان حتى يكون أول لقب سيحصده في موسم المائوية.

سبورتينغ المكنين مرّ بجانب الإنجاز
حجز الترجي مقعدا في المربع الذهبي بينما اكتفى في المقابل سبورتينغ المكنين بالدور ربع النهائي بعد تعثره أمس في مباراة مثيرة أمام السالمية الكويتي في الوقت الإضافي بفارق هدف (23 – 24) بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي على التعادل (21 – 21)، سبورتينغ المكنين كان بإمكانه الأفضل لولا الأخطاء التي قام بها خاصة في الشوط الأول دفاعا وهجوما وتسرع لاعبيه الذين غاب عنهم التركيز في أكثر من مناسبة بسبب قلة الخبرة وسوء التعامل مع أكثر من هجمة.
انسحب سبورتينغ المكنين مبكرا ولكنه استفاد في المقابل من هذه المشاركة الثانية في تاريخه في البطولة العربية التي قدم خلالها أداء أكثر من طيب ولفت اليه الأنظار على الرغم من أن كل العناصر وباستثناء المتواجدة على سبيل الإعارة شابة وتنقصها الخبرة الكافية للتعامل مع مباريات مثل تلك التي كانت أمام الترجي أو مع السالمية الكويتي الفريق المحترم الإمكانات الذي يضم في صفوفه عناصر صاحبة تجربة.

للمستقبل
سيواصل سبورتينغ العمل والأكيد أن المستقبل سيكون أفضل له وهذه المشاركة يبقى من الضروري استغلالها كما يجب فالفريق أكد مجددا عراقته في كرة اليد رغم نقص الإمكانات خاصة من ناحية الرصيد البشري، سبورتينغ المكنين كسب جيلا للمستقبل بقيادة المدرب الشاب زهير بن مسعود الذي قدم الإضافة من جانبه وأكثر وهذه المشاركة المشرفة ستدفعه لمزيد التألق سواء في مرحلة التتويج التي تنتظره في البطولة الوطنية أو للتواجد في المسابقات العربية القادمة في حال أقيمت في تونس.

ساقية الزيت يرافق الترجي
بلغ نادي ساقية الزيت الفريق المنظم بدوره المربع الذهبي لهذه البطولة العربية للأندية البطلة بعد تألقه أمس في الدور ربع النهائي أمام الكويت الكويتي وفوزه بنتيجة (29 - 21)، نادي ساقية الزيت فرض سيطرة كاملة طيلة هذا اللقاء بفضل انضباط لاعبيه دفاعا وهجوما وحسن تعاملهم مع مجرياته رغم فترة الفراغ التي عرفها في بعض الردهات.. لقاء واصل خلاله زبير السايس تألقه صحبة الحارس الهادي الغضاب ومحمد أمين بن غانم على مستوى صناعة اللعب وبرز فيه أيضا سيف الدين حميدة والجيلاني معرف على مستوى الدفاع خاصة.
سيراهن نادي ساقية الزيت اليوم على بطاقة العبور الى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه وسيلاقي الفائز من بين العربي القطري وأمل سكيكدة الجزائري بداية من السادسة مساء، الفرصة ستكون مواتية أمام المنظم لمواصلة المشوار في هذه البطولة العربية خاصة بعد الأداء الممتاز الذي قدمته كل العناصر دون استثناء والفرصة تبقى مواتية إذا خاض المباراة بالروح الانتصارية و»القرينتة» التي ظهر بها أمام الكويت الكويتي أحد أبرز الفرق المشاركة في هذه النسخة.. مباراة الأمس أختير فيها زبير السايس أفضل لاعب بما أنه كان سببا في فوز الفريق وبلوغ للمربع الذهبي.

راحة مطولة لـ«البرهومي»
خضع وجدي البرهومي لاعب الدائرة للترجي الرياضي الى عمليتين جراحيتين الأولى على مستوى الركبة والثانية على مستوى اليد بعد الإصابة التي تعرض إليها خلال مباراة فريقه وسبورتينغ المكنين ضمن منافسات البطولة العربية للأندية البطلة المقامة منافساتها حاليا في صفاقس، البرهومي الذي سبق أن أجرى عملية جراحية على مستوى الأربطة المتقاطعة أبعدته لفترة طويلة عن الميادين سيجبر على راحة مطولة لقرابة الثلاثة أشهر ومن المنتظر ان يعود الى أجواء التمارين في مارس المقبل خلال مواجهات مرحلة التتويج.

نتائج الدور ربع النهائي:
الترجي الرياضي – الخليج السعودي (43 – 27)
سبورتينغ المكنين – السالمية الكويتي (23 - 24)
نادي ساقية الزيت – الكويت الكويتي (29 - 21)
برنامج المربع الذهبي:
قاعة البجاوي س 15:30:
الترجي الرياضي – السالمية الكويتي
قاعة البجاوي س 18:00:
نادي ساقية الزيت – العربي القطري أو أمل سكيكدة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115