النادي الإفريقي: «الدراجي» و»الخفيفي» يغيبان و»الليلي» يواصل لعب ورقة الشبان

تعود عجلة النادي الإفريقي إلى الدوران مجددا من بوابة المباريات المؤجلة للرابطة المحترفة الأولى

بعد أن أنهي الأفارقة مهمتهم الإفريقية بنجاح بحجز مكان في دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية حيث سيكون زملاء العيفة اليوم على موعد مع أولى المباريات المؤجلة والتي ستجمعهم باتحاد تطاوين في مواجهة يطمح فيها الأفارقة إلى تأكيد الانتصارات الأخيرة المحققة.
وتحول وفد النادي الإفريقي أمس إلى جربة أين خاضت المجموعة التي وجه لها المدرب شهاب الليلي الدعوة والمتمثلة في 18 لاعبا تمارين صباحية على أن يكون التنقل صباح اليوم إلى تطاوين لخوض اللقاء المتأخر وكالعادة عرفت تركيبة النادي الإفريقي جملة من الغيابات المؤثرة بين إصابات وأسباب تأديبية لتكون الحصيلة خروج 11 لاعبا من حسابات لقاء اليوم أمام اتحاد تطاوين.
الليلي سيعول على غرار ما حصل في لقاء البطولة الأخير أمام شبيبة القيروان على جملة من العناصر البديلة والشابة فيما عرفت القائمة دعوة متوسط الميدان الشاب البنيني «كوسي رودريغ» الذي سيشارك لأول مرة في لقاء رسمي منذ قدومه لنادي باب الجديد خاصة أنه تحصل منذ أيام على التأهيل الرسمي.

غيابات مؤثرة
فرض الماراطون المنتظر من المباريات التي سيخوضها النادي الإفريقي إضافة لالتزاماته القارية الماضية حسن التعامل مع الظروف خوف من تواصل حمى الإصابات التي ضربت بقوة في المجموعة وجعلت الإطار الفني يلعب أوراق البدلاء وشبان النادي في أخر مباريات الرابطة المحترفة وخوفا من إصابات جديدة في الرصيد البشري فقد قرر الإطار الفني بالتشاور مع الإطار الطبي إراحة بعض العناصر التي تعاني من أوجاع قد تتضاعف في صورة خوض لقاء اليوم أمام اتحاد تطاوين.

وسيفقد الإفريقي اليوم أهم عناصره الهجومية في الفترة الماضية والحديث هنا عن صانع الألعاب أسامة الدراجي المتوج مؤخرا بلقب أفضل لاعب في شهر نوفمبر في البطولة فيما فرضت الإصابة التي تعرض لها المهاجم بلال الخفيفي قبل مباراة الدور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال الإفريقية غيابه عن المجموعة وهي ضربة موجعة في ظل الفورمة التي يمر بها جناح الأحمر والأبيض لتكون حصيلة الغيابات الهجومية كبيرة على الإطار الفني لنادي باب الجديد سيما مع تواصل غياب الثنائي الأجنبي المتمثل في المهاجم الغاني «دريك سراسكو» والمهاجم البروكيني «كومباري».
كما عرفت القائمة غياب الظهير الأيمن حمزة العقربي لينضاف إلى قائمة الغائبين عن مواجهة اليوم أمام اتحاد تطاوين والتي وصلت إلى فريق كامل باعتبار الثنائي المعاقب المنوبي الحداد وأيوب مشارك.

ثقة متجددة
استنجد مدرب النادي الإفريقي في لقاء مستقبل قابس بورقة شهاب الجبالي لتعويض الظهير الأيسر علي العابدي المعاقب ليقدم البديل الشاب مردودا محترما جعله محل إشادة وثناء ويفتح الظهور المحترم الأبواب أمام زملائه القادمين من فريق النخبة لتسجيل الحضور في لقاءات الأكابر بما أن حمى الإصابات والغيابات العديدة فرضت مواصلة لعب ورقة الجبالي بمعية الثنائي العياشي والعبيدي في لقاء القيروان أين أثبت الثلاثي مؤهلاته وكان عند حسن ظن المدرب بتقديم مباراة دفاعية كبيرة وساهم في الانتصار المحقق بثنائية نظيفة وفي ظل الظروف الحالية فإن النية تتجه إلى تجديد الثقة في ورقة الشبان لتكون أحد الأسلحة في لقاء اليوم أمام اتحاد تطاوين.

ولن يكون الثلاثي الوحيد الذي يسجل حضوره في قائمة اللاعبين المدعوين للمواجهة بما أن المدرب شهاب الليلي يريد الاستفادة من أوراق جديدة على غرار متوسط الميدان سند الخميسي الذي ظهر بوجه طيب في لقاء الهلال السوداني فيما سيخوض متوسط الميدان البنيني «كوسي رودريغ» الفرصة للظهور اليوم خاصة أن الليلي عبر عن إعجابه بخصاله سابقا.
ورقة الشبان أثبتت أنها تستحق فرصة للتواجد مع أكابر الإفريقي وهو ما جعل الليلي يجدد الثقة في لاعبي النخبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115