كرة اليد: الإفريقي والترجي في ليلة القبض على التاج

من سيكسب الرهان في ليلة القبض على اللقب؟ هل يفلح الإفريقي ويخيب الترجي أم ينتفض الترجي ويقضي على اخر امال الإفريقي؟..أكثر من سؤال سيجد إجابة خلال دربي الموسم الذي سيجمع اليوم انطلاقا من الخامسة والنصف مساء بين الجارين النادي الإفريقي وضيفه الترجي الرياضي بقصر الرياضة بالمنزه.

سيكون النادي الإفريقي اليوم مجبرا على الفوز لا غير إذا أراد إحراز اللقب 13 في تاريخه والحفاظ على تاج الموسم الماضي اعتبارا لأن الإنتصار غير مضمون في المباراة الأخيرة من الموسم أمام النجم الساحلي الذي كان قد أجبره على التعادل في القرجاني بالذات.
حتمية الفوز سيكون أيضا معنيا بها الترجي الرياضي باعتباره كان قد خسر مواجهة دربي الذهاب والتعادل لن يخدم مصلحته اليوم ووحده الانتصار سيعيده إلى منصة التتويج ويمكنه من الظفر باللقب 30 في تاريخه وسيمكنه أيضا من وضع حد لهيمنة الجار الذي وقف حاجزا أمامه منذ الموسم الماضي سواء في سباق البطولة أو الكأس أو أيضا في المواجهات الإفريقية.
ودون اعتبار نتيجة الجولة الأخيرة فإن الفائز اليوم سيحسم أمر تتويجه بلقب بطولة هذا الموسم الذي تم خلاله الغاء مرحلة التتويج والاعتماد على مرحلة وحيدة ذهابا وإيابا بما أن الترجي الرياضي سيلاقي مكارم المهدية التي سبق وأن فاز ضدها في كل مواجهات الموسم الماضي والنادي الإفريقي سيواجه النجم الساحلي المنقوص من الثنائي عصام رزيق وصبحي سعيد المتواجدان في قطر في صفوف ‹الوكرة› و›العربي›.

‹بالنور› بين الشك واليقين
وقد يضطر الإطار الفني للنادي الإفريقي اليوم إلى عدم التعويل على خدمات أبرز لاعب الظهير الأيمن أمين بالنور الذي عاودته أوجاع الإصابة التي كان قد تعرض لها على مستوى الفخذ في المربع الذهبي لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم الأخيرة وحرمته من المشاركة في النهائي وأيضا من المشاركة في لقاء الجولة الماضية أمام مكارم المهدية.
ومن المنتظر وحسب ما أكده مصدر مسؤول من الفريق لـ «المغرب» قد تقتصر مشاركة أمين بالنور على بعض الدقائق في الهجوم في الشوط الثاني.

ثلاثي ممنوع من الهزيمة
ستكون هذه الجولة حاسمة للثلاثي ساقية الزيت واتحاد قرمدة وسبورتينغ المكنين في تعبيد الطريق نحو النجاة والبقاء في صفوف فرق النخبة اعتبارا لأن أي نتيجة أخرى قد تعصف بحظوظه.
وسيكون اتحاد قرمدة في تنقل صعب اليوم حيث يحل ضيفا على نادي جمال الساعي إلى إنهاء هذا الموسم في المركز الرابع بينما تستضيف ساقية الزيت صاحبة المركز قبل الأخير جمعية الحمامات ويواجه سبورتينغ المكنين بعث بني خيار.

‹حميدة› يغيب عن الأولمبياد
لن يعزز سيف الدين حميدة صفوف المنتخب خلال الألعاب الأولمبية القادمة في البرازيل بعد أن تبين أنه تعرض إلى إصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة اثر مباراة الجولة الماضية ضد نسر طبلبة وبذلك سيتخلف أيضا عن الكلاسيكو سواء بالنسبة للبطولة أو الدور ربع النهائي ضد النادي الإفريقي يوم 14 ماي القادم ومباراة اليوم ضد جمعية أريانة.

الكاتب العام للترجي فاروق كتو
نرفض الحيف
إبطال قرار ‘ الويكلو ‘ في مباراة بطولة كر ة اليد مع النادي الافريقي نعته الترجي الرياضي بالحيف مستغربا توقيته ودوافعه حسب الكاتب العام للفريق فاروق كتو الذي جاء على لسانه ايضا «القرار جاء لينفي عقابا على المنافس ويضع اوزاره على كاهلنا لانه مكن المنافس من استعادة جمهوره في الدربي ‘ هكذا صدفة ‘ وهو ما يبطن سياسة المكيالين في هيكل تحكيمي محمول عليه واجب الانصاف و لم يفعل وهو ما يزيد في اخطائه التي جعلت الترجي يخشى على مستقبل هيكل قضائي التاريخ يشهد انه احرص الناس عليه ... فاللجنة الوطنية الاولمبية التي نبع منها الهيكل التحكيمي اول من رعاها هو صرح من صروح الترجي فالمرحوم الشادلي زويتن تولى رئاسة الجامعة والترجي واللجنة الاولمبية ولم يظلم احدا بل كان عنوان الحياد وهو ما حادت عنه الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي «ويضيف فاروق كتو : «ليست من عادة الترجي احداث الضوضاء فقد تعلم ابناؤه على مر الاجيال العمل في صمت لكن للصبر حدود فالمظالم التحكيمية اصبحت تلاحقنا من خلال تعمد منح الهدايا لمنافسينا و هذا ما نر فضه و سنتحرك بقوة من اجل صده «ويواصل كتو حديثه للمغرب قائلا : «جامعة كر ة اليد قررت عدم الكشف عن اسمي حكمي مباراة الدربي حتى تضعنا امام الامر الواقع وهذا واقع جديد يقتضي اصلاح هذه الجامعة التي اصبحت تفتقر الى الشفافية في التعامل مع محيطها».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115