كرة اليد: اليوم ضربة البداية للبطولة العربية، الترجي وساقية الزيت من أجل بداية موفقة وسبورتينغ المكنين في اختبار صعب

تنطلق اليوم في صفاقس منافسات النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة العربية للأندية البطلة التي تستضيفها ساقية حتى 29 ديسمبر

الجاري بمشاركة سبورتينغ المكنين والترجي الرياضي العائد الى اجواء هذه المنافسات بعد غياب تواصل لسبع عشرة سنة بما ان آخر مشاركة له كانت في نسخة 2001 التي دارت في المغرب وفرط فيها في اللقب أمام النجم الساحلي، ساقية الزيت الفريق المنظم ستفتتح هذا الموعد العربي بمواجهة أمل سكيكدة الجزائري بداية من الرابعة والنصف بعد الظهر بينما يباري الترجي نادي شباب ورقلة انطلاقا من السادسة مساء ويلاقي سبورتينغ المكنين العربي القطري في حدود السادسة والنصف من مساء اليوم.

سيبحث نادي ساقية الزيت في هذا الدربي عن بداية موفقة في ثاني استضافة له لهذه النهائيات بعد النسخة الأخيرة للبطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي اكتفى خلالها بالدور ربع النهائي، المنظم سيواجه نادي سكيكدة الجزائري الذي تبقى أمامه الحظوظ قائمة في الفوز خاصة بعد التعزيزات التي قام بها على مستوى الرصيد البشري بالتعاقد مع صانع ألعاب وظهير النجم الساحلي سيف الدين حميدة وأيضا مع لاعب الإفريقي سابقا ومحترف الأهلي القطري الجيلاني معرف الذي انضم أمس الى تدريبات المجموعة.. ثنائي سيقدم دون أدنى شك الإضافة المطلوبة الى بقية المجموعة التي تضم عناصر شابة لها امكانات طيبة ستبحث كلها عن البروز والتألق خلال هذا الموعد.

«العياري» والإضافة المطلوبة
سيقود الإطار الفني لنادي ساقية الزيت صاحب الخبرة والتجربة الكبيرتين السيد العياري العارف بكل كبيرة وصغيرة عن أجواء مثل هذه المنافسات والأكيد أن وجوده سيعطي الإضافة المطلوبة للفريق الذي استعاد توازنه بقدومه، سيد العياري طالما كسب أكثر من رهان والأكيد أنه سيحاول مع ساقية الزيت حتى يكون النهائي تونسيا خالصا ويظل اللقب العربي في بلادنا ولم لا تاج ثالث لفريق الساقية الذي عرف الى حد الان كيف يشق طريقه نحو الأفضل مع هيئة مديرة شابة برئاسة صابر بلغيث آمنت بقيمة العمل.

مواجهة جزائرية ثانية اليوم
ستكون المواجهة تونسية جزائرية اليوم أيضا بين الترجي الرياضي ونادي شباب ورقلة بداية من السادسة مساء، فريق باب سويقة سيخوض هذه البطولة العربية منقوصا من الثنائي أسامة البوغانمي وأمين البدوي المتواجدان مع المنتخب في تحضيراته لبطولة العالم المنتظرة ولكن الفريق جاهز كما يجب من كل النواحي للدفاع عن حظوظه والمراهنة على اللقب بما أنه لن يتأثر مادامت البقية في الموعد على غرار ادريس الادريسي وحمدي عيسى وأنيس المحمودي والبقية.
ستكون حظوظ الترجي وافرة اليوم في الخروج بأول فوز في هذه البطولة العربية التي يعود إلى أجوائها بعد غياب طويل تزامن مع استعداد الفريق للاحتفال الشهر المقبل بموسم المائوية، فريق باب سويقة لن يشارك من أجل المشاركة أو بلوغ النهائي الذي يبقى أمرا في متناوله وانما من اجل الفوز باللقب حتى يكون اول تتويجات موسم المائوية.

اللقب الخامس في البال
سيخوض فريق باب سويقة هذه النسخة من البطولة العربية بحثا عن اللقب الخامس في تاريخه ومعادلة الرقم الذي بحوزة الأهلي المصري، التتويجات الأربعة للترجي سبق أن رفعها في سنوات 1976 و1977 و1978 و1979 وعودة من الباب الكبير تبقى أكثر من مطلوبة لفريق في عراقته سيما أن المنافسة ستكون كبيرة من اكثر من ناد مشارك وفي المقدمة الكويت الكويتي والمنظم وحامل اللقب ساقية الزيت وخاصة العربي القطري الذي سيكون معززا بأكثر من لاعب خبرة والذي سيكون وبنسبة كبيرة طرفا في المباراة النهائية كما كان الحال في النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس وأيضا «السوبر».

مهمة صعبة
سيستهل سبورتينغ المكنين مشاركته الثانية في تاريخه في هذه البطولة العربية بملاقاة العربي القطري بداية من السادسة والنصف مساء، مواجهة ستكون خلالها مهمة أبناء المكنين صعبة باعتبار قيمة المنافس الذي يضم أكثر من عنصر دولي في صفوفه والذي يشارك في هذه النسخة من أجل اللقب.
عزز سبورتينغ المكنين الذي كانت أول مشاركة له في نسخة 2004 في سوسة صفوفه بكل من ثنائي النجم الساحلي محمد رضا فراد والحارس ماجد حمزة وأيضا بالظهير الأيمن للشبيبة القيروانية محمد علي الضويوي والظهير الأيسر الغابوني أوبايونغ وهذا الرباعي ينتظر أن يكون في المستوى ويقدم الإضافة المطلوبة اليوم في هذا اللقاء الصعب الذي سيكون اختبارا جديا للفريق ولمدى جاهزيته للدفاع عن حظوظه في بقية المشوار الذي سيلاقي خلاله أيضا أبرز متراهن على اللقب الترجي الرياضي يوم 22 ديسمبر الجاري في ثالث جولات هذه البطولة العربية.

برنامج اليوم الافتتاحي للبطولة العربية:
• اليوم قاعة الشيحية س 18:00:
الترجي الرياضي – نادي شباب ورقلة الجزائري
• اليوم قاعة البجاوي س 16:30:
نادي ساقية الزيت – أمل سكيكدة الجزائري
• اليوم قاعة البجاوي س 18:30:
سبورتينغ المكنين – العربي القطري

توزيع الفرق في البطولة العربية:
• المجموعة الأولى:
نادي ساقية الزيت – الاتحاد الليبي – السالمية الكويتي – الخليج السعودي – أمل سكيكدة الجزائري.
• المجموعة الثانية:
الترجي الرياضي – العربي القطري – الكويت الكويتي – سبورتينغ المكنين – اتحاد ورقلة الجزائري.

بداية موفقة لمنير حسن في البطولة القطرية
أكد مجددا المدرب منير حسن أنه من طينة الكبار بعد أن قاد الأهلي القطري في مستهل هذا الموسم في التجربة الجديدة وقاده الى الفوز بلقب كأس الاتحاد هناك بعد الفوز على أبرز منافسيه نادي العربي في النهائي بفارق ثلاثة أهداف (22 – 19)، تتويج مستحق لمنير حسن الذي كانت تجربته ناجحة مع اكثر من فريق من البطولة الوطنية اخرها نسر طبلبة الذي قاده الى الفوز بلقب كأس الرابطة والى تحقيق نتائج طيبة في مشوار البطولة وأيضا مع منتخب الأصاغر..خطوة اولى موفقة لمنير حسن في انتظار التأكيد في قادم الإستحقاقات ومزيد التألق له ولكفاءاتنا الوطنية التي ما انفكت تؤكد أنها الأفضل حيث ما حلت.. منير حسن تقاسم هذا التتويج صحبة اللاعب السابق للنادي الإفريقي الجيلاني معرف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115