كرة اليد: استعدادات حثيثة لإنجاح البطولة العربية.. 17 ديسمبر الإجتماع الفني والترجي بحظوظ وافرة

يواصل نادي ساقية الزيت بنسق حثيث تحضيراته لاستضافة النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة العربية للأندية البطلة

المقرر إقامة منافساتها من 19 الى 29 ديسمبر الجاري، نادي ساقية الزيت سيستضيف هذه المنافسات للمرة الثانية في تاريخه بما انه سبق أن احتضن في مارس الماضي البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي اكتفى خلالها بالدور ربع النهائي وفازت في المقابل النسائية بصفاقس بتاجها في مسابقة السيدات.

سيسعى نادي ساقية الزيت جاهدا لإنجاح هذه المسابقة العربية كما كان الحال في مارس الماضي وترك أفضل انطباع لدى الاتحاد العربي الذي باتت ثقته كبيرة في الفرق التونسية فجمعية الحمامات سبق أن كسبت الرهان في أول نسخة نظمتها ومن قبلها أيضا مكارم المهدية التي تقدمت بدورها في الفترة الماضية بطلب تنظيم البطولة المنتظرة ولكنها منحت لساقية الزيت.. النسخة المنتظرة من البطولة العربية للأندية البطلة كانت ستقام في مصر في أكتوبر الماضي ولكن أجلت بعد أن تبين أن نادي الاسكندرية غير جاهز لتنظيمها وأنه لا يوجد العدد الكافي من الفرق المشاركة.

تتالت اجتماعات السلط الجهوية في صفاقس خلال الأيام الأخيرة من أجل الوقوف على اخر الإستعدادات قبل ضربة البداية للبطولة العربية بداية من 19 ديسمبر الجاري وتلك الإجتماعات كانت بين رئيس بلدية صفاقس وعصام المرداسي رئيس لجنة الشباب والرياضة ومسؤولي نادي ساقية الزيت ولجنة التنظيم برئاسة أحمد المعالج وأيضا بين والي الجهة عادل الخبثاني والمعتمد الأول ورئيس بلدية الشيحية والمندوب الجهوي للشباب والرياضة وكلها تم التأكيد خلالها على ضرورة انجاح هذا الحدث والإطلاع على اخر اللمسات وكل ما يتعلق بالجانب التنظيمي حتى تكون صفاقس عنوانا للنجاح مثل ما كان الحال في كل التظاهرات الرياضية التي عاشت على وقعها.

يبقى من الضروري انجاح هذه النسخة من البطولة العربية حفاظا على الصورة والانطباع الطييبين اللذين تركتهما الفرق التونسية كلما استضافت هذه المسابقة وحتى تكون دائما في مستوى التطلعات، الإفادة ستكون حاصلة للجهة ككل بما انها ستكون قبلة لأكثر من فريق عربي والأكيد أن الفرصة تبقى مناسبة لدعم السياحة هناك والتعريف بمخزونها الثقافي الكبير.

أربع قاعات على ذمة الفرق
ستقام مباريات وتدريبات الفرق التي ستشارك في هذه البطولة العربية بين أربع قاعات وهي قاعة الرائد البجاوي بصفاقس وقاعة المنظم نادي ساقية الزيت إضافة الى قاعتي قرمدة والشيحية، مباريات هذه البطولة سيكون توقيتها في الرابعة والسادسة مساء والتوقيت الأخير ستكون معنية به الفرق التونسية المشاركة اما ساقية الزيت أو الترجي الرياضي أو سبورتينغ المكنين وستتولى التلفزة الوطنية بثها مباشرة مراوحة بين القناة الأولى والقناة الثانية كما كان الحال في البطولة الماضية وبذلك فان الفرصة ستكون مواتية لجماهير الفرق المشاركة التي لن يكون بإمكانها التحول الى صفاقس لمتابعة كل اللقاءات.

الاجتماع الفني قبل يومين من ضربة البداية
وسيكون الموعد يوم 17 ديسمبر الجاري مع الإجتماع الفني، اجتماع تقرر أن يتم قبل يومين من ضربة البداية لهذه البطولة العربية حتى تكون الأمور أكثر تنظيما وتكون كل الفرق المشاركة على بينة من المواجهات التي تنتظرها وهذه خطوة أخرى ايجابية ستحسب لساقية الزيت التي دخلت هذه المنافسات من أوسع أبوابها سواء في ما يتعلق بالجانب التنظيمي أو من حيث التتويجات بما أنها توجت في أول مشاركة في تاريخها في 2017 بتاج البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس في الحمامات وعادت أيضا من المغرب بلقب البطولة العربية للأندية البطلة أيضا في أول اطلالة لها وكانت قريبة من لقب ثالث لولا تراجع أداء الفريق في تلك الفترة والأكيد ان الفرصة ستكون مواتية أمامها للتدارك بعد أيام قليلة من الان.

الترجي من أجل أكثر من لقب ممكن
ستسجل هذه النسخة الرابعة والثلاثون من البطولة العربية للأندية البطلة عودة الترجي الرياضي للمشاركة والمراهنة على اللقب الخامس في تاريخه بعد تتويجات النسخ الأربعة الأولى منها التي كانت في 1976 و1977 و1978 و1979، فريق باب سويقة كانت له اخر مشاركة في نسخة 2001 التي أقيمت في الدار البيضاء وخسر لقبها امام النجم الساحلي.. الترجي ورغم هذا الغياب ظل يحافظ على المركز الثاني في ترتيب الفرق الأكثر تتويجا برباعية خلف الأهلي المصري صاحب الخمسة ألقاب.

ستتزامن عودة الترجي الرياضي الى المسابقات العربية مع موسم المائوية الذي سيسعى خلاله الى حصد أكثر من لقب ممكن، فريق باب سويقة سيخوض هذه النسخة منقوصا من أكثر من لاعب على غرار أمين البدوي وأسامة الجزيري وأسامة البوغانمي والياس حشيشة وطارق جلوز بما انهم على ذمة المنتخب الذي يستعد حاليا في سوسة لبطولة العالم التي تنتظره في الدنمارك الشهر القادم ولكن حظوظه تبقى أكثر من وافرة في المراهنة على التاج العربي باعتبار أن الفريق يضم ورغم هذه الغيابات عناصر قادرة على التألق وكلها صاحبة خبرة.. بطولة عربية تبقى رهانا أولا لفريق باب سويقة الذي سيكون مطالبا بالفوز به حتى تكون بقية الخطوات موفقة في موسم سيظل عالقا في ذاكرة كل أحبائه وسيسعى للحفاظ خلاله على تاج الكأس واستعادة البطولة من النجم الساحلي بقيادة نجيب بن ثاير الذي استعاد الفريق مع قدومه هدوءه وتوازنه المعهودين.

منافسة كبيرة
ستكون في انتظار الترجي الرياضي منافسة كبيرة من حامل اللقب نادي ساقية الزيت وأيضا من نادي العربي القطري الذي يظل منافسا لا يستهان به بحكم قيمة العناصر التي يضمها في صفوفه وخاصة بعد الأداء الذي ظهر به في البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي توج بلقبها وأيضا في نهائي «السوبر» في مارس الماضي.. عشر فرق أكدت الى حد الان المشاركة وهي شبيبة سكيكدة ونادي شباب ورقلة من الجزائر والخليج السعودي والعربي القطري والسالمية ونادي الكويت من الكويت اضافة الى الاتحاد الليبي الذي يدربه المنجي البناني والثلاثي التونسي المنظم ساقية الزيت والترجي وسبورتينغ المكنين.

في السيدات أيضا
ستكون المنافسة كبيرة أيضا في مسابقة السيدات بين صاحب الثلاثية في الموسم الماضي النسائية بصفاقس والوصيف النادي الإفريقي، ثنائي من المنتظر أن نشاهده في النهائي كما كان الحال في النسخة الماضية من البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس وسيكون من السابق لأوانه التكهن باسم الفائز بما أن النسائية بصفاقس محافظة الى حد الان على الأداء الذي ظهرت به في البطولة الماضية وفريق باب الجديد استعاد الكثير من عافيته بعودة حارسة المرمى اشراف عبد الله والمدرب عبد المجيد قدور ورئيس الفرع سفيان بن صالح الذي سبق أن رفع مع الفريق أكثر من ثنائية وأيضا تاج هذه البطولة في المهدية على حساب مقرين الرياضية.. النسخة المنتظرة من البطولة العربية ستعرف أول مشاركة لنادي برتقال منزل بوزلفة ومشاركة منتظرة للثلاثي الجزائري مجمع النفط ونادي فتيات قسنطينة والنسائية بقسنطينة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115