النادي الافريقي: إشادة بظهور شبّان النخبة.. «الشماخي» حاسم وحركة نبيلة من الهيئة تجاه عائلة «العبيدي»

حقق النادي الإفريقي ثاني انتصار له في الموسم ليؤكد فوزه المحقق أمام مستقبل قابس وذلك على حساب

شبيبة القيروان الذي كان بالمناسبة أول فوز للأحمر والأبيض خارج أسوار رادس ليعلن هذا الانتصار عن جرعات معنوية مفيدة قبل المواجهة الأهم نهاية الأسبوع في إطار الدور التمهيدي الثاني لكأس رابطة الأبطال الإفريقية أمام الهلال السوداني.

الأفارقة حققوا عدة مكاسب من مواجهة شبيبة القيروان يبقي أولها رفع رصيد النقاط لكن يبقي أهمها المردود الذي ظهر به عدد من اللاعبين من بينهم الثلاثي الشاب المتكون من شهاب الصالحي ويوسف العياشي واسكندر العبيدي حيث قدم ثلاثي النخبة مردودا محترما جعلهم محل إشادة من جماهير النادي الإفريقي وخاصة الإطار الفني الذي كسب الرهان بالتعويل على الشبان في ظل حمى الغيابات العديدة في الأحمر والأبيض.

تعادل و3 انتصارات هي حصيلة النادي الإفريقي في المواجهات الأربع الأخيرة وهو ما يؤكد أن المجموعة تحسنت وبدأت في استرجاع بريقها بما أن هذه الحصيلة لم يعرفها نادي باب الجديد منذ بداية الموسم وهذا ما يجعل المؤشرات إيجابية وقد تعود بالنفع على الفريق في المسابقة القارية.

ربّ ضارة نافعة
سيطر الخوف على نفوس جماهير النادي الإفريقي بعد المواجهة القارية بما أن عدد المصابين تضاعف ووصل إلى 10 غيابات كاملة في مباراة شبيبة القيروان وأنطلق الحديث عن منح الفرصة للشبــان للتواجــد في اللقــاء ورغم الوضعية الصعبة إلا أن شبان الإفريقي قدموا مردودا محترما أكدوا فيه ثقة الإطار الفني حيث تألق بشكل لافت الثلاثي الشاب المتكون من الصالحي والعبيدي والعياشي ليعلنوا أن مستقبل الأحمر والأبيض سيكون أفضل شريطة الابتعاد عن الغرور ومواصلة العمل بجدية والأهم تمكنهم من الفرصة للتواجد في التشكيلة الأساسية.

صحيح أن العياشي ليس بجديد على الأكابر وكان ظهوره في حقبة المدرب رود كرول لكنه عاد للتواجد مع النخبة وتمت إعارته إلى فرق الرابطة الثانية إلا أنه أعلن عن نفسه مجددا في مواجهة الشبيبة في المقابل أكد الصالحي رغم لعبه في محور الدفاع المردود الكبير الذي قدمه في لقاء مستقبل قابس ليعلن أنه يستحق التواجد في التشكيلة الأساسية بما أنه كسب رهان الظهير الأيسر ومحور الدفاع ورغم ظهوره الأول أكد اسكندر العبيدي أنه يملك كل الإمكانيات للمنافسة على مركز في التشكيلة الأساسية.

الشماخي والشرفي
من بين اللاعبين الذين تألقوا في مواجهة شبيبة القيروان الثلاثي وسام يحيي وخاصة الثنائي الحارس سيف الشرفي والمهاجم ياسين الشماخي حيث ساهم هذا الثنائي في النتيجة الحاصلة بما أن الحارس قدم أفضل مباراة له في هذا الموسم سواء بتصدياته الحاسمة وحسن قراءته لهجمات الشبيبة والأهم توجه الخط الخلفي بدقة كبيرة ساهمت في الظهور المحترم لدفاع النادي الإفريقي أما المهاجم الشماخي فقد تجاوز الصعوبات التي تعرض لها في اللقاء القاري بعد خروجه في الشوط الأول ليؤكد قوته الذهنية عبر تدوين هدفي الإفريقي ويعلن أنه قادر على اللعب في كل مراكز الخط الهجومي.
المكاسب كانت كثيرة في لقاء القيروان والأكيد أن الثنائي الذي تألق في اللقاء بشكل لافت سيكون من بين الأوراق التي سيعول عليها الليلي في لقاء الهلال السوداني المنتظر.

عمر العبيدي في البال
في حركة تؤكد أن مسؤولي الإفريقي يتعايشون مع مصاعب وألام جماهيرهم أعلنت الهيئة المديرة لنادي باب الجديد أنها ستمكن عائلة المرحوم عمر العبيدي من جزء من العائدات المالية للمواجهة القارية المنتظرة بين النادي الإفريقي والهلال السوداني حيث أكدت في بلاغ رسمي أنها ستخصص (1 دينار عن كل تذكرة تباع في مواجهة الأحد) في حركة تؤكد عمق العلاقات بين مسؤولي النادي الإفريقي وعشاق الفريق وخاصة في المصاعب.

وفي انتظار أن تنصف العدالة عمر العبيدي الذي توفي غرقا في أحداث مباراة النادي الإفريقي وأولمبيك مدنين في الموسم الماضي فإن ما أقدمت عليه هيئة الأحمر والأبيض تؤكد أن العبيدي لن يمحى من ذاكرة عشاق الأحمر والأبيض وأنه سيبقي راسخا في أذهانهم.

وصول بعثة الهلال السوداني
أكد الموقع الرسمي لهلال السوداني أن بعثة الفريق سافرت إلى تونس في صباح الأمس ومن المنتظر أن تكون في قادم الساعات في بلادنا وسيكون في استقبالها مسؤول من النادي الإفريقي لتسهيل الأمور فيما سيقيم الفريق السوداني في ضاحية قمرت على أن يخوض تدريباته في أحد الملاعب في الضاحية على أن يخوض تدريبه الأخير عشية السبت في نفس توقيت المباراة.
الوفد يتكون من 32 شخص من بينهم 20 لاعبا وحسب الموقع فإن اللاعب السابق للنادي الإفريقي متوسط الميدان المالي بوبكر ديارا قد سافر بمفرده إلى تونس وسيصل قبل الوفد الرسمي للفريق السوداني.

انطلق بيع تذاكر المواجهة القارية
أعلنت لجنة التنظيم في النادي الإفريقي أن عملية بيع التذاكر الخاصة بمواجهة الدور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال الإفريقية حيث يستضيف فيها نادي باب الجديد نظيره الهلال السوداني يوم الأحد القادم على أرضية أولمبي رادس قد انطلقت منذ الأمس الأربعاء وتتواصل إلى غاية يوم المباراة وذلك في شبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الأمنية قد وافقت على طلب مسؤولي النادي الإفريقي بتمكينها من طبع 40 ألف تذكرة للموعد القاري الهام.

وفي ما يلي تفاصيل عملية بيع التذاكر والأسعار التي حددتها هيئة الأحمر والأبيض:
- الأربعاء 12 ديسمبر 2018 من الساعة التاسعة إلى الساعة الخامسة مساء.
- الخميس 13 ديسمبر 2018 من الساعة التاسعة إلى الساعة الخامسة مساء.
- الجمعة 14 ديسمبر 2018 من الساعة التاسعة إلى الساعة الخامسة مساء.
- السبت 15 ديسمبر 2018 من الساعة التاسعة إلى الساعة الخامسة مساء.
- الأحد 16 ديسمبر 2018 من الساعة التاسعة إلى الساعة الخامسة مساء.
أسعار التذاكر:
• فيراج 08 دنانير.
• مدارج ثانوية 10 دنانير
• مدارج رئيسية علوية 20 دينار
• مدارج رئيسية سفلية 30 دينار
• مدارج شرفية 40 دينار.
• مقصورات 70 دينار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115