الترجي الرياضي: الأولوية للمونديال ... و السوبر في البال

عاد أمس الترجي إلى أجواء التمارين بعد راحة خاطفة بيوم منحها الإطار الفني للمجموعة لاسترجاع الأنفاس

في ظل النسق الماراطوني الذي عاش على وقعه الفريق على امتداد شهر نوفمبر حيث خاض أبناء الشعباني 7 مواجهات بالكمال 5 لحساب البطولة حقق خلالها الفريق 12 نقطة من 15 ممكنة بأربعة انتصارات و تعادل إضافة إلى ذهاب و إياب دوري نهائي رابطة الأبطال و الظفر باللقب.
نسق ماراطوني من المنتظر أن يتواصل حيث سيشد الفريق اثر حصة تمارين اليوم التي سيخصصها الإطار الفني لوضع آخر اللمسات الفنية و تحديد ملامح التشكيلة الأساسية الرحال إلى القيروان لملاقاة شبيبة المكان في مواجهة سيعمل خلالها الترجي على العودة بالنقاط الثلاثة وخاصة الخروج بأخف الأضرار فيما يتعلق بسلامة اللاعبين بما أن لقاء الشبيبة سيكون الأخير قبل تفرغ ممثل كرة القدم التونسية لإعداد العدة لمونديال الأندية في الامارات الذي ستكون ضربة بدايته مع الترجي يوم 15 ديسمبر على أن يكون التحول قبل أسبوع و تحديدا يوم 8 ديسمبر.

تغييرات بالجملة
نبقى مع سلامة اللاعبين لنشير إلى وجود مشاورات بين المدرب معين الشعباني و مساعده فيما يتعلق بملامح التشكيلة التي ستواجه الشبيبة و التي من شانها ان تعرف الكثير من التغييرات مقارنة بما كان عليه الحال في لقاء النجم حيث تتجه النية إلى عدم التعويل على خدمات ركائز الفريق على غرار بن شريفية وشمام وكوم وكوليبالي والبدري والبلايلي والخنيسي ... بهدف تفادي أية إصابات من شانها أن تؤدي إلى غيابات إضافية عن المجموعة في المونديال كما هو الحال مع سعد بقير الذي سيكون رغم مساهمته في تواجد فريقه بالمونديال ابرز المتغيبين.

فرصة للإعداد للسوبر
إذا كان الهدف من خوض مونديال الأندية البروز عالميا بعد التألق قاريا فان هذه المناسبة التي تعد الأهم لأبطال القارات ستكون بمثابة الفرصة للإطار الفني للترجي واللاعبين لضرب عصفورين بحجر عبر تحقيق نتائج ايجابية تضمن للفريق المزيد من البروز على الصعيد العالمي في موسم استثنائي و ثانيا إعداد العدة للقاء السوبر الإفريقي المبرمج ليوم 29 من الشهر الحالي أي مباشرة اثر العودة من المونديال.

النجاحات تفرض التعزيزات
نسق ماراطوني بين مقابلات في سباق البطولة المحلية وأخرى على الصعيد العالمي من بوابة المونديال والقاري بخوض نهائي السوبر الإفريقي من المنتظر أن يتواصل بداية من شهر جانفي حيث سيكون الفريق على موعد مع كم هائل من التحديات المحلية و القارية بهدف المحافظة على لقب البطولة التونسية والإفريقية وتعزيز خزينة النادي بلقب الأميرة التونسية إضافة إلى برنامج الاحتفال بالمائوية الذي سيتضمن في طياته عددا من المقابلات الودية, أهداف بالجملة دفعت الهيئة المديرة للترجي للانطلاق في التنسيق مع المدرب معين الشعباني لتعزيز بعض المراكز خلال الميركاتو الشتوي الذي سينطلق خلال الأيام القليلة القادمة والذي سيعرف حسب ما بحوزتنا من معلومات ما لا يقل عن 3 انتدابات.

الشعباني يتفوق على عمالقة التدريب في العالم
كشف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن الفائز بجائزة أفضل مدرب للأندية في العالم لسنة 2018 وترتيب المدربين في العالم والتي توج بجائزتها الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد الإسباني. 
و احتل المدرب الترجي معين الشعباني المركز الثامن في القائمة بحصوله على 5 نقاط ليصبح الممثل الوحيد للعرب بعد أن قاد الترجي إلى التتويج بكأس رابطة الأبطال الإفريقية على حساب الأهلي المصري ليتفوق على العديد من العمالقة أبرزهم جوزيه مورينيو الذي حصل على نقطة وحيدة.
وتفوق زيدان في صدارة الترتيب بفارق شاسع على الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، حيث حصل الأخير على المركز الثاني برصيد 109 نقطة يليه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى بحصوله على 105 نقطة.
وجاء دييغو سيميوني المدير الفنى لفريق أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بحصوله على 48 نقطة، ثم أليجري مدرب يوفنتوس برصيد 33 نقطة يليه فالفيردى مدرب برشلونة برصيد 20 نقطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115