الجولة التاسعة للرابطة المحترفة الأولى: «قرش الشمال» أبرز مستفيد..التعادل يحسم «الكلاسيكو» وحصيلة تهديفية مخجلة

في جولة منقوصة من مواجهة النادي الإفريقي واتحاد تطاوين بحكم التزامات فريق باب الجديد بفعاليات

الدور التمهيدي الأول من رابطة الأبطال الإفريقية أعلنت الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة عدة عناوين جديدة يبقي أهمها خروج النادي البنزرتي أبرز مستفيد من صراعات كوكبة الصدارة بعد أن تمكن من الانتصار على الملعب التونسي مستفيدا من تعادل الملاحقين ليخرج «قرش الشمال» الرابح الأكبر من جولة الأمس.
كلاسيكو أولمبي رادس تصدر عناوين الجولة التاسعة سيما أن حوار الترجي الرياضي والنجم الساحلي دائما ما شد الأنظار ليحسم التعادل السلبي الحوار التقليدي بين الفريقين ويواصل الثنائي صراع المقدمة في جولة كانت شحيحة من الأهداف حيث سيطرت التعادلات السلبية على المشهد في حصيلة لم تعرفها الرابطة المحترفة الأولى منذ جولتها الافتتاحية.

كلاسيكو سلبي
بصافرة مصرية انطلق الكلاسيكو بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي حيث بحث الضيف عن استغلال سلسلة النتائج الإيجابية الأخيرة الوضعية التي يمر بها منافسه بعد إقالة المدرب البلجيكي «جورج ليكانز» قبل يوم من حوار الكلاسيكو لكن يبدو أن التعب والإرهاق نال من لاعبي المدرب معين الشعباني حيث أن رغم السيطرة الميدانية لفريق باب سويقة إلا أنه لم يتمكن من تهديد مرمى البدري الذي تألق في الدقائق الأخيرة وحسم على خروج الكلاسيكو بواقع الأصفار في المقابل ورغم الوضعية قدم النجم الساحلي مواجهة محترمة وكان الأخطر وهدد مرمى بن شريفية في عدة مناسبات خاصة عبر القائد ياسين الشيخاوي إلا أن حارس الترجي كان حاسما...
الوجوه الشابة كانت عنوان النجم الساحلي في الكلاسيكو وقدمت مستوي متميزا جعلها محل إشادة من المدرب المؤقت توفيق زعبوب الذي عبر عن رضاه لما قدمه فريقه في مواجهة الأمس التي عرفت عدة إصابات عضلية وتدخلات عنيفة لكن تبقي أرضية أولمبي رادس العلامة السلبية في مواجهة كلاسيكو الكرة التونسية.

«قرش الشمال» في الصدارة
من جولة إلى أخرى يؤكد النادي البنزرتي أنه أحد أفضل الفرق في هذا الموسم ورغم المشاكل المادية التي يعيشها إلا أن فريق المدرب منتصر الوحيشي يواصل عروضه القوية التي جاءت أمس على حساب الملعب التونسي بثنائية نظيفة أعلنت صعود قرش الشمال إلى الصدارة مستفيدا من نتيجة النادي الصفاقسي المتعادل على أرضه وأمام جماهيره ضد نادي حمام الأنف ليؤكد ترتيب الرابطة المحترفة أحقية زملاء العونلي بتصدر الترتيب.
مدرب النادي البنزرتي منتصر الوحيشي أكد أن المجموعة لابد أن تواصل العمل وأن الفريق لم يحقق أي شي بعد وأن التقييم سيكون بعد الجولات الأربع المتبقية سيما أن الهدف المطلوب هو التواجد في المراكز الأربعة الأولى.

«السي آس آس» في فخ التعادل مجددا
بعد التعادل المحقق في الجولة الماضية كانت الطموحات كبيرة للنادي الصفاقسي لتعديل الرمي والعودة إلى سكة الانتصارات خاصة أن التهديد بات كبيرا في صراع الصدارة إلا أن زملاء شواط واصلوا نزيف النقاط مكتفين بتعادل هو الأول لهم على أرضية الطيب المهيري وذلك أمام نادي حمام الأنف الذي عرف كيف يوقف مفاتيح لعب النادي الصفاقسي المتأثر بغياب عدد من ركائزه وابتعاد البعض عن الفورمة المعتادة ليخرج النادي الصفاقسي بنقطة جعلته يعرف شريكا في الصدارة تمثل في النادي البنزرتي.

لا غالب ولا مغلوب في صراع القاع
أمنت جولة الأمس حوار في أسفل الترتيب بين صاحب المركز الأخير الاتحاد المنستيري ومضيفه مستقبل قابس القابع في المركز قبل الأخير في لقاء كان فيه الرهان عدم الهزيمة وهو ما تحقق للفريقين حيث سيطر التعادل السلبي على المواجهة ليواصل الثنائي المعاناة في قاع ترتيب الرابطة المحترفة الأولى بعد مرور 9 جولات في وضعية أعلنت الغليان في قابس والمنتسير والأكيد أن الوضعية ستؤثر على بقية مشوار الفريقين في بطولتنا.

حصيلة مخجلة
الغريب أن الرابطة المحترفة الأول تتصدر ترتيب البطولات الإفريقية والعربية إلا أن الواقع دائما ما يفند التصنيفات وهذا ما أكدته الجولة التاسعة التي أعلنت اهتزاز الشباك في 3 مناسبة فقط وهو رقم مخجل لا يتماشي وقيمة الفرق المتواجدة في بطولتنا أو الأموال التي تصرف على أنديتنا وحصيلة الأمس تعد كارثية حيث سيطر تعادل الاصفار على معظم مواجهات الجولة فلولا هدفي ملعب العالية وهدف ملعب الرديف لخرجت الجولة التاسعة دون أهداف في تأكيد جديد على واقع الكرة التونسية.
الأهداف جاءت أولا عبر النيران الصديقة بعد هدف حسام بنينة في مرماه لتخرج الأشواط الأولى بحصيلة هذا الهدف ثم يأت هدف نجم المتلوي عبر المدافع هاشم عباس أما أخر الأهداف في كان في الوقت البديل عبر متوسط ميدان النادي البنزرتي الدارجي.

6 ضربات جزاء مهدورة
ارتفعت حصيلة ضربات الجزاء إلى 16 بعد فعاليات الجولة التاسعة حيث أعلن حكم مواجهة اتحاد بن قردان والملعب القابسي ضربة جزاء لصالح بن قردان لم يترجمها المهاجم خالد يحيي بعد أن تألق الحارس العائد على القلعي ومكن فريقه من العودة بنقطة من التنقل إلى بن قردان وبذلك ترتفع حصيلة ضربات الجزاء المهدورة إلى 6 فيما تم تسجيل 10 ضربات جزاء منذ ضربة بداية الرابطة المحترفة الأولى.
وفي ما يلي النتائج الكاملة للجولة التاسعة والترتيب:

النتائج
الترجي الرياضي - النجم الساحلي 0 - 0
النادي البنزرتي - الملعب التونسي 2 - 0
النادي الصفاقسي - نادي حمام الانف 0 - 0
مستقبل قابس - الاتحاد المنستيري 0 - 0
نجم المتلوي - شبيبة القيروان 1 - 0
اتحاد بن قردان - الملعب القابسي 0 - 0

الترتيب
1 - النادي البنزرتي 21
- النادي الصفاقسي 21
3 - الترجي الرياضي 20
4 - النجم الساحلي 17
5 - اتحاد تطاوين 12
6 - الملعب التونسي 12
7 - نجم المتلوي 11
8 - الملعب القابسي 10
9 - اتحاد بن قردان 10
10 - شبيبة القيروان 9
11 -النادي الإفريقي 8
12 - نادي حمام الأنف 7
13 - مستقبل قابس 5
14 - الاتحاد المنستيري 2

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115