26 نوفمبر بداية تحضيرات المنتخب للمونديال: في البرنامج تربص في صربيا ومشاركة في دورة «اليالو كاب»

ينطلق المنتخب الوطني للأكابر بداية من 26 نوفمبر الجاري في التحضيرات الجدية استعدادا لبطولة

العالم التي ستستضيفها ألمانيا والدنمارك وستكون المشاركة بداية من 11 جانفي المقبل والتي ستخوضها عناصرنا الوطنية في مجموعة ثالثة تضم منتخبات كل من النرويج والمنظم الدنمارك إضافة الى الشيلي والنمسا والعربية السعودية، تحضيرات المنتخب سيتواجد خلالها اللاعبون المحليون وستخصص في جزء كبير منها للإعداد البدني في مرحلة اولى.

سينطلق بداية من اليوم التحضير الجدي للمونديال الذي تعلق خلاله امال كبيرة على عناصرنا الوطنية في الذهاب في مشواره أكثر ما يمكن وفي تدارك خيبة المشاركة الماضية في فرنسا التي اكتفى خلالها بالدور الأول على الرغم من ان الفرصة كانت سانحة أمامه لبلوغ الدور الثاني، الفرصة ستكون متاحة أيضا امام المنتخب في كسب الرهان بما أنه سيكون بمقدوره تجاوز منتخبات الشيلي والعربية السعودية والنمسا في حال آمن بحظوظه وبقيمة السواعد التي يضمها في صفوفه.. المنتخب الوطني سيكون مجبرا على التواجد في المراكز الثلاثة الأولى اذا أراد العبور الى الدور الرئيسي وفقا للتعديلات التي أدخلها الاتحاد الدولي لكرة اليد على المونديال التي تنص أيضا على أن كل مجموعة تتأهل منها ثلاثة منتخبات ستتبارى في مجموعتين وصاحب المركز الأول والثاني منها يمران الى المربع الذهبي لمواصلة المشوار والمراهنة على اللقب بينما تتنافس البقية على تاج كأس رئيس الاتحاد الدولي.

حصيلة أولى ايجابية
خاض المنتخب طيلة الفترة الماضية تربصات تواصلت على امتداد يومين من كل أسبوع كان الهدف منها تمكين المجموعة التي وجهت لها الدعوة من البطولة الوطنية من البقاء في جاهزية بدنية تامة حتى لا تكون هناك مشاكل من هذه الناحية خلال الفترة القادمة، المنتخب شارك في أكتوبر الماضي في تربص في اسبانيا على امتداد أسبوع عاد خلاله بحصيلة ايجابية بعد انتصارين هناك أمام نادي «بيونت جنيل» وبتألق لجل العناصر في مقدمتها العائد الى اجواء المجموعة بعد عقوبة الاتحاد الإفريقي أسامة البوغانمي بتسجيله لثمانية أهداف في المباراتين إضافة إلى الجناح الأيمن رمزي المجدوب والساعد اسكندر زايد الذي سيكون نقطة قوة اضافية للمنتخب سواء في المونديال أو في باقي الاستحقاقات إذا واصل بهذا العطاء وهذه الروح الانتصارية فـ»زايد» هو من أفضل العناصر الموجودة حاليا في البطولة وأبرز لاعب دون منازع في فريقه النادي الإفريقي.

هل تكون التحضيرات في المستوى المطلوب؟
سيجري المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة أكثر من تربص الأول سيكون في صربيا سيخوض خلاله مباراتين وديتين يومي 29 و30 ديسمبر القادم والثاني سيتزامن مع دورة «اليالو كاب» التي ستجرى منافساتها في الأسبوع الأول من جانفي 2019، المنتخب سيجري أيضا تربصا في ألمانيا بين 7 و10 جانفي المقبل موعد تحوله الى الدنمارك لخوض المونديال الذي سيستهل بمواجهة أكثر من صعبة مع النرويج.. تحضيرات يتمناها الكل ان تكون في مستوى التطلعات حتى تمكن عناصرنا الوطنية من أن تكون جاهزة كما يجب لهذا الموعد الهام وأن تواجه خلالها منافسين في المستوى خاصة فنيا حتى يتمكن الإطار الفني من الوقوف على جاهزية كل لاعب من عدمها وحتى تكون اختياراته في محلها.
أجرى المنتخب مجموعة من التربصات تلك التي خصصت لـ»الكان» التي توج بلقبها وأيضا التحضيرات التي تلتها استعدادا للنسخة الأخيرة من الألعاب المتوسطية التي اكتفى خلالها بمركز الوصافة والأكيد أن هذا كله سيخدم مصلحتها في المونديال بما أن كل العناصر التي ستوجه لها الدعوة جاهزة كما يجب خاصة المحترفة منها خاصة الثلاثي المحترف في البطولة الرومانية مكرم الميساوي وكمال العلويني وأمين بنور الهداف في النسخة الحالية من رابطة الأبطال الأوروبية وصاحب المركز الثالث في ترتيب هدافي مونديال فرنسا برصيد 45 هدفا.

هل يكون هناك الجديد؟
سيعول المدرب الوطني في التربصات الأولى التي ستمتد طيلة أربعة أسابيع على مجموعة من البطولة الوطنية، مجموعة سبق لها أن شاركت في مجمل التربصات الماضية بما في ذلك محطة اسبانيا خلال أكتوبر الماضي.
المؤكد ان المنافسة ستكون كبيرة في جل المراكز خاصة بعد بروز أكثر من لاعب في مشوار البطولة وفي الجولات الأخيرة منها في مقدمتها الجناح الأيمن لجندوبة الرياضية نزار بن رجب الذي يبقى أبرز لاعب في فريقه بعد ان كان سببا في فوزه الأخير في الجولة الثانية من «البلاي اوف» أمام ساقية الزيت بتسجيله لهدف الإنتصار.. «بن رجب» ما نفك في كل مباراة يسجل ما بين ثمانية وتسعة أهداف وكان من أبرز العناصر التي ساهمت في بلوغ جندوبة لهذه المرحلة في أول موسم لها بين فرق النخبة والأكيد أنه يستحق الفرصة ليكون مع المنتخب بداية من تربص الاثنين المقبل الى جانب أنور بن عبد الله ابن النجم الساحلي وجناح النادي الإفريقي رمزي المجدوب مثله مثل بلال العبدلي صانع ألعاب الترجي الرياضي الذي ما انفك يقدم أداء طيبا والأمر ذاته بالنسبة لالياس الزمال المتألق مع مكارم المهدية.

دفعة أولى لحساب الجولة 3 من «البلاي أوف»
يكون الموعد اليوم مع الدفعة الأولى من الجولة الثالثة من مرحلة التتويج ستقتصر على إجراء مباراة وحيدة وستجمع بين النجم الساحلي ومضيفه النجم الساحلي، هذا اللقاء سيدخله فريق جوهرة الساحل من اجل اضافة ثالث فوز على التوالي والبقاء في صدارة الترتيب بينما ستخوضه ساقية الزيت بحثا عن التدارك والثبات في السباق نحو المراهنة على بطاقة بلوغ مرحلة «السوبر بلاي اوف» بما أن أية عثرة اخرى ستضعها خارج الرهان باعتبار أن المنافسة كبيرة بينها وبين مكارم المهدية وجندوبة الرياضية التي أطاحت بها في الجولة الماضية بفارق هدف.. نذكر أن النجم الساحلي في رصيده ست نقاط في المركز الأول بينما حصدت ساقية الزيت الى حد الان نقطتين ظلت بعدهما في المرتبة السادسة.

البرنامج:
قاعة ساقية الزيت س 15:00:
نادي ساقية الزيت – النجم الساحلي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115