النادي الإفريقي: «الجبالي» يعوض «العابدي» و«الليلي» يواصل لعب ورقة «سراسكو»

يعود النادي الإفريقي من جديد إلى أجواء المواجهات الرسمية بعد التوقف الاضطراري للرابطة

المحترفة الأولى في أسبوع سيفرض فيه على الأفارقة خوض مباراة محلية اليوم الجمعة أمام مستقبل قابس على أرضية أولمبي المنزه فيما سيدشن يوم 28 نوفمبر الجاري أول ظهور له قاري في أمجد المسابقات القارية حين يشد الرحال إلى العاصمة الرواندية «كيغالي» لملاقاة فريق الجيش والأكيد أن الوضعية تفرض حسن التعامل مع هذا الأسبوع حيث سيكون على زملاء القائد وسام يحيي تحقيق نتيجة إيجابية في المواجهتين.

الوضعية الحالية في ترتيب البطولة تفرض إسترجاع نغمة الانتصارات الغائبة منذ الفوز على الاتحاد المنستيري حيث سيكون الأفارقة أمام حتمية الانتصار والابتعاد عن المراكز الأخيرة والأهم كسب معنوي ستكون المجموعة في حاجة إليه قبل فتح ملف مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية وما هو مؤكد أن المدرب شهاب الليلي استغل توقف البطولة لوضع النقاط على الحروف وتجهيز المجموعة للعودة من جديد إلى سكة الانتصارات.

وستعرف تركيبة النادي الإفريقي اليوم في مواجهة مستقبل قابس جملة من التغييرات مقارنة بالمباراة الأخيرة أمام اتحاد بن قردان والتي أكتفي فيها الفريق بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

ورقة جديدة
منذ الصائفة يعاني النادي الإفريقي من نقص في الحلول على الجهة اليسري حيث اعتمد كل من المدرب البلجيكي وشهاب الليلي على ورقة الظهير الأيسر علي العابدي الذي سيكون غائبا عن مباراة اليوم بعد العقوبة التي سلطت عليه من مكتب الرابطة الوطنية أثر تقرير الحكم يوسف السرايري ليعلن هذا المعطي ضرورة البحث عن ورقة بديلة ليست متوفرة في الرصيد البشري للأكابر ليجنح المدرب شهاب الليلي إلى فريق النخبة ليجد الحل في المدافع المحوري القادم من جمعية أريانة في الصائفة الماضية شهاب الجبالي.
الليلي منح الفرصة لمدافع فريق النخبة القادر على اللعب في الجهة اليسري للظهور في البروفة الودية أمام الاتحاد المنستيري حيث أظهر الجبالي مؤشرات إيجابية زادت في قناعات الإطار الفني بمنحه الفرصة للتواجد مع المجموعة بل أكثر من ذلك بما أن كواليس التمارين أكدت أن الليلي سيمنح الفرصة للجبالي ليكون أساسيا اليوم ليدون أول ظهور رسمي له مع الأكابر خاصة أن التجارب التي قام بها في هذا المركز لم تكن مفيدة مما جعله يقرر الزج بورقة القادم من جمعية أريانة.

خليل يعود
أعلن شهاب الليلي منذ توليه المهمة أن الفريق تعرض إلى ضربة موجعة تمثلت في غياب أحمد خليل عن المباريات بعد أن خضع إلى تدخل جراحي فرض غيابه المطول نسبيا إلا أن فترة التوقف جاءت في توقيتها المناسب بما أن متوسط الميدان استرجع كافة مؤهلاته وشارك في المواجهة الودية الأخيرة إضافة إلى أنه أظهر جاهزية بدنية طيلة الأسبوع الماضي مما جعل الإطار الفني يقرر إعادة خليل من جديد إلى التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم حيث استقر عل أن يمنح الدولي الفرصة للعودة من جديد إلى المباريات الرسمية خاصة أن تركيبة وسط الميدان أظهرت تراجعا كبيرا منذ إصابة أحمد خليل.

سراسكو منذ البداية
لازالت جماهير النادي الإفريقي شأنها شأن الإطار الفني تنتظر إضافة المهاجم الغاني «دريك سراسكو» الذي عجز إلى حدود الجولة الماضية عن تدوين أول أهدافه بقميص الأحمر والأبيض وهو ما جعله يعيش ضغطا رهيبا يبدو أنه تقلص قليلا بعد أن تمكن في المواجهة الودية الأخيرة أمام الاتحاد المنستيري من الوصول إلى الشباك وتسجيل أول هدف له مع النادي الإفريقي أفرح كثيرا الإطار الفني واللاعب الذي سيكون أمام امتحان جديد اليوم بضرورة الوصول إلى الشباك خاصة أن الظروف الحالية تفرض أن يقدم الإضافة خاصة أن أبواب الميركاتو الشتوي ستفتح وتواصل عجزه عن التهديف قد تجعله يقترب من المغادرة في ظل الكواليس التي تتحدث عن ضرورة التعاقد مع مهاجم قادر على تقديم الإضافة للفريق.
ويدرك المهاجم الغاني أن الفرصة اليوم متاحة في ظل غياب منافسه المهاجم البوركيني «باسيرو كومباري» المصاب فإن الليلي سيمنح «سراسكو» الفرصة ليكون أساسيا في فرصة جديدة قد تكون الأخيرة من أجل الانتفاض على واقعه الحالي في هجوم النادي الإفريقي.

هيئة الإفريقي ترد على فريد عباس
أصدرت هيئة النادي الإفريقي بيانا ترد فيه على تصريحات الرئيس الأسبق للنادي الإفريقي فريد عباس وفي ما يلي ما جاء في بيان الهيئة الحالية للنادي الإفريقي:
- استنكارها للخروج الإعلامي للسيد فريد عبّاس على قناة «الحوار التونسي» التي سمحت لنفسها قبل أسبوعين بالتهجم على جماهير الفريق واستفزازهم وبدل أن يطالب القناة بالاعتذار فقد سمح لنفسه بأن يجعل من ناديه مادة إعلامية.
- تدين رفض إدارة القناة تمرير التدخل الهاتفي للمسؤولين للردّ على افتراءات السيد فريد عبّاس وهو ما يؤكد أن هنالك رغبة في تمرير وجهة نظر وحيدة والخوف من المواجهة.
- تستنكر التهجّم المجاني والمرفوض على رئيس النادي السابق السيّد حمّادي بوصبيع الذي يدعم النادي على أرض الواقع بعيدا عن الشعبوية الرخيصة وهو الوحيد الذي لم يضع شروطا من أجل الوقوف إلى صف النادي مهما كانت تركيبة الهيئة المديرة وتؤكد انه لولا دعم السيد بوصبيع لكانت وضعية الفريق شديدة التعقيد كما ساهم في توفير ضمانات مالية لدى عديد الجهات.

- تستنكر تشكيك السيد فريد عبّاس في مصداقية الانتخابات التي قادت إلى تولي الهيئة الحالية المهام وهو بتصريحه يسيئ إلى جماهير الفريق ويصادر حقّها في الاختيار.
- تعتبر أن التشكيك في مصداقية الهيئة في هذا الوقت هو محاولة للانقلاب على الشرعية الانتخابية رغم المجهود المالي الشخصي لعدد من أعضاء الهيئة المديرة.
- تعتبر الهيئة أن «وضع شروط» من أجل مساعدة الفريق في أزمته هو محاولة للتهرّب من المسؤولية التاريخية ورفض لردّ جميل النادي وقد اثبت ان ولاءه للأشخاص وليس للنادي.
- إن الهيئة المديرة وإن ترفض الحضور في البرامج التلفزية ليس خوفا من المواجهة بل لرغبتها في أن لا تجعل من مشاكل الإفريقي المادة الإعلامية الأولى في تونس وهي لا تلهث إلى اكتساب شعبية إلا من خلال الأفعال كما أنّها تجتهد لتوفير المبالغ المالية بعيدا عن ضوضاء الإعلام.
وسيتم تنزيل أرقام حسابات النادي لاحقا وجمهور النادي له من الانفة ما لا يسمح له باستجداء أبنائه فمن اراد أن يساهم فله ذلك ومن اراد ان يستخلص الدين مباشرة ويمد النادي بشهادة الخلاص فسيذكر له التاريخ ذلك وأما من لا يساهم ويحسب أن له مكانة ارفع في النادي فسنذكر له ذلك.
- وختاما فإن الهيئة المديرة تكبر مجهودات أحبّاء النادي الغيورين من أجل مساعدة الهيئة على تفادي مخلّفات المرحلة السابقة وتدعو من تعوزه الحلول إلى الابتعاد عن الصفوف الأولى وفسح المجال أمام من لديهم قناعة بأن دعم الإفريقي واجب على كل من كان للنادي فضل عليه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115