كرة الي: حوارات واعدة في «البلاي أوف» و«البلاي آوت» وقمّة منتظرة بين الإفريقي والمكارم

من سيحافظ على موقعه في صدارة ترتيب مجموعة اللقب الإفريقي أم المكارم؟

من سيتدارك من بين فريقي جندوبة والساقية؟ لمن ستؤول الكلمة في قمة مواجهات تفادي النزول للنادي الهلالي أم بعث بني خيار؟ من سيستفيد من بين طبلبة والحمامات؟ أسئلة كلها سترافق الجولة الثانية من مرحلتي التتويج وتفادي النزول اللتين ستكون خلالهما كل المواجهات واعدة في صدارتها تلك التي ستجمع بين الإفريقي والمكارم.

حقق النادي الإفريقي المهم في الجولة الماضية وعاد بانتصار مستحق من جمال واليوم سيكون أمام تحد جديد حين يستضيف مكارم المهدية المنتشية بدورها بفوزها على سبورتينغ المكنين، مباراة ينتظر أن تكون واعدة باعتبار قيمة الرهان فالفائز سيتمكن من البقاء في صدارة الترتيب وسيعزز حظوظه اكثر نحو مرحلة «السوبر» «بلاي أوف» التي ستكون معنية بها أربع فرق فقط.. فريق باب الجديد سيكون مجبرا على الفوز حتى لا يواجه سيناريو الموسم الماضي وحتى يبقى في السباق نحو اللقب ولكن المهمة لن تكون في المتناول بما أن المكارم ستبحث بدورها عن ثلاث نقاط تواصل بها المشوار خاصة وأنه سبق لها أن تألقت أمام الإفريقي في القرجاني بالذات.
سيكون النادي الإفريقي في اختبار صعب بينما ينتظر ان يضيف الجار الترجي الرياضي فوزه الثاني على التوالي حين يستضيف نادي جمال الذي حقق هدف الموسم ببلوغه مرحلة التتويج والذي تخلي مؤخرا عن الرباعي غازي الغريبي وأيمن الطوزي ووسيم الكحولي ومحمد سعيد شأنه شأن حامل اللقب النجم الساحلي الذي سينزل في دربي الساحل ضيفا على الجار سبورتينغ المكنين الذي تفادى للموسم الثاني على التوالي التواجد في مجموعة تفادي النزول.

من سيستفيد؟
سيكون اللقاء واعدا أيضا في مجموعة اللقب بين ساقية الزيت وجندوبة الرياضية في مباراة سيكون عنوانها التدارك بالنسبة للفريقين حتى يظلا في السباق نحو «السوبر بلاي اوف» خاصة بالنسبة للساقية التي يظل ما تقدمه في هذه المرحلة هاما من الناحية المعنوية قبل استضافتها للبطولة العربية للأندية البطلة بداية من 19 ديسمبر المقبل.

حوار البقاء في الصدارة
ستكون الإثارة حاضرة في أكثر من لقاء في مجموعة اللقب والأمر ذاته بالنسبة لفرق تفادي النزول، اللقاء سيكون واعدا خلال هذه الجولة بين النادي الهلالي وبعث بني خيار وسيكون عنوانه البقاء في الصدارة مجددا وتحصيل أكثر من فوز من أجل ضمان مبكر للبقاء بين فرق النخبة.. الفريقان حققا المطلوب في الجولة الماضية وكل طرف سيسعى اليوم الى التأكيد كما هو الحال بالنسبة لشبيبة الشيحية التي ستباري اليوم اتحاد منزل تميم من أجل فوز ثان على التوالي يبقيها في الزعامة في انتظار تعادل قد يأتي من لقاء النادي الهلال وبعث بني خيار يمكنها من الإنفراد بها.
لن تكون شبيبة الشيحية اليوم في طريق مفتوحة بما أن اتحاد منزل تميم سيسعى الى الخروج بأول فوز على ميدانه وأمام جمهوره يمكنه ولو في جزء من تخطي المرحلة الصعبة التي يعيشها في الاونة الأخيرة والتي اضطرته الى التفريط في أحد الركائز لاعب الدائرة وائل حمام الى سبورتينغ المكنين.

إثارة وتشويق
تعثر نسر طبلبة في الجولة الماضية أمام بعث بني خيار واليوم سيسعى الى التدارك حين يحل ضيفا على جمعية الحمامات المكتفية بالتعادل أمام الجار اتحاد منزل تميم، مباراة سيكون شعارها الفوز الأول للفريقين من أجل التدارك فعثرة اخرى ستدخل كليهما في دوامة من الشك خاصة بالنسبة لنسر طبلبة المتوج في الموسم الماضي بلقب كأس الرابطة بعد تحقيقه لنتائج طيبة.. جمعية الحمامات قادرة على الفوز اليوم في حال امنت بإمكانات مجموعتها الشابة التي خلفت انطباعا طيبا في مشاركتها الأخيرة في مونديال الأندية وعادت بمرتبة سادسة مشرفة.

أما نادي هيبون فسيستضيف اليوم الشبيبة القيروانية في قمة أسفل الترتيب، مباراة تظل خلالها الفرص متساوية بحكم تقارب المستوى بين الفريقين والأكيد أن الفائز خلالها سيكون مستفيدا في هذا المنعرج الحاسم من مشوار البطولة المطالب فيه كل فريق بجني أكثر نقاط ممكنة لتفادي حسابات الجولات الأخيرة.. تذكير بأن الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في مجموعة تفادي النزول ستضمن البقاء والبقية ستتدحرج مباشرة الى الوطني «ب» وفقا لما ينص عليه النظام الجديد للبطولة.

مباراة الإفريقي والمكارم على شاشة الوطنية
بثت التلفزة الوطنية خلال الجولة الافتتاحية من مرحلة التتويج على قناتها الثانية لقاء الترجي الرياضي وساقية الزيت وستتولى اليوم ولحساب الجولة الثانية من المرحلة ذاتها نقل مباراة القمة التي ستحل خلالها مكارم المهدية ضيفة على النادي الإفريقي بداية من الثالثة بعد الظهر.
برنامج الجولة 2 من مرحلة تفادي النزول:
• قاعة المهدية س 16:00:
نادي هيبون – الشبيبة القيروانية (عباسي وشمروخي)
• قاعة قصر هلال س 15:00:
النادي الهلالي – بعث بني خيار (خنيسي وبوعلوشة)
• قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة – جمعية الحمامات (قمري وبن شعبان)
• قاعة الميدة س 16:00:
اتحاد منزل تميم – شبيبة الشيحية (بزويش وبن صالح)

تذكير بالترتيب:
1 – النادي الهلالي 3
- بعث بني خيار 3
- شبيبة الشيحية 3
4 – جمعية الحمامات 2
- اتحاد منزل تميم 2
6 - نسر طبلبة 1
- نادي هيبون 1
- الشبيبة القيروانية 1

برنامج الجولة 2 من مرحلة التتويج:
• قاعة غار الدماء س 16:00:
جندوبة الرياضية – نادي ساقية الزيت (باجي وفرح)
• قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – نادي جمال (حناشي وعليات)
• قاعة القرجاني س 15:00:
النادي الإفريقي – مكارم المهدية (ساسي وبن جماعة)
• قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – النجم الساحلي (قرقوي وفريخة)

تذكير بالترتيب:
1 – مكارم المهدية 3
2 – النادي الإفريقي 3
3 – الترجي الرياضي 3
4 – النجم الساحلي 3
5 – نادي ساقية الزيت 1
- جندوبة الرياضية 1
- نادي جمال 1
- سبورتينغ المكنين 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115