الكرة الطائرة: مباراة واعدة بين السّعيدية و«القناويّة» ومهمّة صعبة لأكثر من طرف

من سيخرج مستفيدا خلال هذه الجولة؟ هل ستقدر سعيدية سيدي بوسعيد على الاحتفاظ بالمركز الرابع

أم يعود مستقبل المرسى الى سكة الانتصارات؟ أي مردود سيقدمه الأولمبي القليبي اليوم امام فريق عاصمة الجنوب؟ من سيستفيد من حوار أسفل الترتيب؟ هل ستواصل المولدية الاستفاقة؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة العاشرة وقبل الأخيرة من مرحلة ذهاب البطولة التي ينتظر أن يكون خلالها الترجي والنجم في طريق مفتوح لإضافة انتصار جديد الى رصيدهما ومباراة «السي اس اس» والأولمبي القليبي ستنقل على شاشة القناة الوطنية الثانية.

تستضيف سعيدية سيدي بوسعيد في حوار الضاحية الشمالية مستقبل المرسى، مباراة ستتباين خلالها الأهداف بما ان السعيدية تريد اضافة انتصار جديد الى رصيدها تحافظ به من ناحية أولى على موقعها في المركز الرابع ومن ناحية ثانية على الفارق بينها وبين ملاحقها المباشر الأولمبي القليبي.. مهمة قد يفلح فيها المضيف وقد يخيب بما أن مستقبل المرسى لن ترضيه في هذا اللقاء سوى ثلاثة نقاط يؤمن من خلالها العودة الى سكة النتائج الايجابية التي ابتعد عنها في الجولات الأخيرة حتى يبقى دائما في السباق نحو التواجد في مرحلة التتويج التي تبدو مهمة بلوغها أمرا صعبا بما أن المنافسة كبيرة.

حقق الأولمبي القليبي المهم في الجولات الأخيرة واستطاع أن يفتك المركز الخامس بعد فوزه في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة بثلاثة أشواط على حساب مضيفه نادي تونس الجوية واليوم سيكون في مهمة صعبة بما أنه سيستضيف الثالث في الترتيب النادي الصفاقسي، الأولمبي القليبي سيحاول اليوم تقديم الأفضل واللعب الند للند حتى يؤكد أنه قادر على استعادة مكانه كما كان حاله سابقا.

لا لهفوة أخرى
سيكون اللقاء واعدا بين الطرفين وسيبحث خلاله فريق عاصمة الجنوب عن انتصار جديد يحافظ به على فارق النقطتين بينه وبين سعيدية سيدي بوسعيد ويؤكد من خلاله جاهزيته للمرحلة القادمة بما أن هزيمة اخرى بعد عثرتي النجم والترجي ستكون انعكاساتها أكثر من سلبية على الفريق مستقبلا سيما أنه تنتظره مباراة نهائي «السوبر».. فريق عاصمة الجنوب غير اطاره الفني مبكرا وسيكون مجبرا على السير بثبات في بقية مشوار هذا الموسم لتفادي سيناريو مشابه قد يضطره الى العجز مجددا عن المراهنة عن تاجي البطولة والكأس.

من سيستفيد؟
سيكون اللقاء واعدا بين الأولمبي القليبي والنادي الصفاقسي وكذلك بين اتحاد النقل الصفاقسي وضيفه اتحاد قرطاج في قمة أسفل الترتيب، الخروج من ذيل الترتيب ومغادرة القاع أمر سيسعى إليه كل طرف في هذه المواجهة بما أن الفوز في هذه الحوارات المباشرة يبقى أكثر من هام في مرحلة تفادي النزول وعند البحث عن ضمان البقاء بين فرق النخبة.. الفوز في هذا اللقاء سيكون متنفسا لأحدهما بعد أزمة النتائج والبقاء الى حد الان برصيد نقطتين فقط خاصة بالنسبة لاتحاد النقل المطالب بالتدارك لأن ما يحصل لفريق في عراقته ممولا للمنتخبات الوطنية والفرق على حد السواء يبقى أكثر من مؤسف.

المولدية عين على الجوية وأخرى على «القناوية»
تتحول مولدية بوسالم اليوم إلى الضاحية الشمالية لملاقاة نادي تونس الجوية، مواجهة ستسعى خلالها إلى العودة بنتيجة ايجابية وفوز جديد تؤكد به فترة الاستفاقة التي تعيشها وتتفادى أية عثرة قد تكلفها خسارة المراهنة على بطاقة مرحلة التتويج بما أن المنافسة ستكون كبرى بينها ويبين الثلاثي الأولمبي القليبي وسعيدية سيدي بوسعيد ومستقبل المرسى الذي ستكون اليوم معه في حوار غير مباشر على المركز السادس، وحده الفوز اليوم سيمكن المولدية من كسب هذا الرهان وحظوظها تبقى وافرة في نيله بما أن نادي تونس الجوية لا يبدو في أفضل حالاته بعد أن اكتفى بفوزين من مجموع تسع مباريات خاضها الى حد الان رغم البداية الطيبة التي استهل بها الموسم.

في طريق مفتوح
سيكون النجم الساحلي صاحب الوصافة في الترتيب الى حد الان في طريق مفتوح نحو اضافة انتصاره التاسع حين يحل ضيفا خلال هذه الجولة على جمعية البريد والاتصالات بصفاقس التي توقف عدادها عند السبعة نقاط.
بدوره ينتظر أن يضيف صاحب الصدارة عن جدارة واستحقاق الترجي الرياضي انتصاره العاشر على التوالي حين يستضيف اليوم ضيف هذا الموسم نادي حمام الأنف الذي سيكون في مهمة أكثر من صعبة ان لم نقل مستحيلة، فريق باب سويقة سيخرج بانتصار العادة بثلاثة أشواط نظيفة وسيحافظ على رقم الاستثناء عدم خسارة أي شوط في هذه المرحلة في انتظار التأكيد في مواجهات العودة خاصة في مباراتي الكلاسيكو أمام غريميه التقليديين ومنافسيه المباشرين على تتويجات هذا الموسم النادي الصفاقسي والنجم الساحلي.
يبقى ما حققه فريق باب سويقة الى حد الان مهما جدا لفريق يتطلع إلى المراهنة على أكثر من لقب في موسم مائوية النادي في مقدمتها الحفاظ على بطولة وكأس تونس ومن قبلها البطولة العربية للأندية البطلة التي سيستضيف منافساتها في فيفري المقبل في انتظار معرفة ان كانت ستكون له مشاركة في النسخة المنتظرة من بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ابتعد مؤخرا عن المشاركة فيها بعد أن باتت غير مؤهلة لمونديال الأندية بقرار من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة من أجل استعادة السيطرة قاريا ووضع حد لاستعراض الفرق المصرية في المواسم الأخيرة سيما أن اخر مشاركة له كانت في نسخة 2016 التي اكتفى خلالها بالوصافة أمام الجيش المصري كما كان الحال في نهائيات 2015 أمام الأهلي.

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 27
2 – النجم الساحلي 24
3 – النادي الصفاقسي 21
4 – سعيدية سيدي بوسعيد 19
5 – الأولمبي القليبي 17
6 – مستقبل المرسى 16
7 – مولدية بوسالم 13
8 – نادي تونس الجوية 9
9 – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس 7
10 – نادي حمام الأنف 5
11 – اتحاد النقل الصفاقسي 2
12 – اتحاد قرطاج 2

برنامج الجولة 10 من بطولة الأكابر:

• قاعة الزواوي س 18:30:
الترجي الرياضي – نادي حمام الأنف
(حريز وبن الشيخ)

• قاعة الدخلاوي س 18:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – مستقبل المرسى
(ريدان وحجام)

• قاعة برج الوزير س 18:00:
نادي تونس الجوية – مولدية بوسالم (بودية – حليلة)

• قاعة عيسى بن نصر س 18:00:
الأولمبي القليبي – النادي الصفاقسي (بواب وجراد)

• قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – اتحاد قرطاج
(الكوكي وبن مجدوبة)
• قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
جمعية البريد والاتصالات بصفاقس – النجم الساحلي
(الوافي والطرابلسي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115