كرة اليد: اليوم ضربة البداية لمرحلتي التتويج وتفادي النزول.. رهانات مختلفة والكل يبحث عن بداية موفقة

يكون الموعد اليوم مع الجولة الأولى من مرحلتي التتويج وتفادي النزول، مرحلتان سيكون خلالهما الرهان

مختلفا بما أن رباعيا سيبحث عن بلوغ «السوبر بلاي أوف» من اجل البقاء على مرمى خطوة وحيدة من المراهنة على لقب بطولة هذا الموسم وآخر سيسعى جاهدا الى ضمان البقاء وتفادي التدحرج الى الوطني «ب» الذي ستكون خلاله الرحلة شاقة لتأمين طريق العودة.

يستهل النجم الساحلي اليوم رحلة الدفاع عن اللقب بملاقاة ضيف هذا الموسم جندوبة الرياضية، فريق جوهرة الساحل انهى المرحلة الأولى في صدارة ترتيب المجموعة الأولى دون هزيمة ومؤكد سيدخل هذا المنعرج الحاسم من الموسم من أجل تأكيد تلك النتائج والمواصلة بثبات في بقية المشوار حتى يؤمن حظوظه أكثر ما يمكن في البقاء في السباق نحو اللقب بما أن أية عثرة قد تضعه خارج الرهان سيما وأن المنافسة ستكون كبيرة من كل الفرق بما في ذلك جندوبة الرياضية التي بلغت هذه المرحلة عن جدارة واقتدار وستدافع عن حظوظها خاصة بعد المردود الطيب الذي قدمته في المرحلة الماضية التى فازت خلالها ضد الإفريقي

المكارم للتأكيد
ستكون مكارم المهدية متواجدة في مرحلة التتويج للموسم الثاني على التوالي وستستهلها بمواجهة سبورتينغ المكنين الذي ضمن التواجد فيها في اخر خطوة بعد منافسة كبيرة بينه وبين شبيبة الشيحية على البطاقة الثانية في المجموعة الأولى، المكارم أكدت الى حد الان نتائجها الممتازة التي ما انفكت تقدمها منذ الموسم الماضي وسيكون بإمكانها إعادة الكرّة في البطولة الحالية إذا آمنت بحظوظها وبما أن المستوى متقارب مع بقية المتراهنين.. رهان ستكون البداية باتجاهه منذ لقاء اليوم الذي يبقى بمقدور المكارم التألق فيه بقيادة مدربها حاتم بوصفارة الذي قدم الإضافة وأكثر منذ عودته الى الفريق.

تنقل صعب للإفريقي
أما النادي الإفريقي فسيستهل هذه المرحلة بتنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على نادي جمال، فريق باب الجديد سيكون مجبرا على الفوز في هذه المواجهة وبإقناع إذا أراد أن يؤكد جاهزيته للدفاع عن حظوظه وتدارك خيبة الموسم الماضي الذي عاش خلاله مشاكل من كل النواحي ولكنه لن يكون في طريق مفتوح فنادي جمال سيدافع عن ألوانه وسيحاول كسب هذه المباراة حتى تكون مفتاح بقية المشوار.

تعثر النادي الإفريقي في المرحلة الماضية أمام جندوبة الرياضية وعثرة أخرى في هذه المرحلة ستعيده الى نقطة البداية وستدخله عنوة في دوامة من الشك خاصة وأن المنافسة ستكون كبيرة بينه وبين النجم وأيضا الترجي الرياضي الذي سيكون اليوم بدوره في تنقل خارج قواعده حين يحل ضيفا على ساقية الزيت. قدمت ساقية الزيت المطلوب واليوم ستخوض هذه المباراة من أجل التأكيد ولكن المهمة ستكون صعبة فالترجي جاهز كما يجب ويريد هذا الموسم موسم استعادة اللقب خاصة بعد أن استعاد جل العناصر في مقدمتها اسامة البوغانمي.

إثارة في دربي الوطن القبلي
ستكتفي جمعية الحمامات للموسم الثاني على التوالي بخوض مرحلة تفادي النزول بعد أن عجزت عن تفادي أزمة النتائج والتدارك وستستهل رحلة الدفاع عن حظوظها في البقاء بملاقاة الجار اتحاد منزل تميم، دربي ينتظر أن يحمل في طياته الكثير من الإثارة باعتبار قيمة الرهان وبما أن أية هفوة في هذه المرحلة قد تكلف أحدهما الكثير فأصحاب المراكز الأربعة الأولى فقط سيضمنون البقاء وهذا ما سيسعى الى تحقيقه نسر طبلبة حين يواجه بعث بني خيار.

سيخوض نسر طبلبة هذا الموسم مرحلة تفادي النزول بعد موسم ماض متميز وحظوظه تبقى وافرة في كسب الرهان إذا امن بقيمة المجموعة التي يضمها في صفوفه مثله مثل شبيبة الشيحية التي ستستهل المشوار بملاقاة نادي هيبون الذي اكتفى مجددا بهذه المرحلة بعد النتائج المتواضعة التي خرج بها في المرحلة الماضية.
وسيكون الحوار مثيرا أيضا في مواجهة ضيف هذا الموسم الشبيبة القيروانية والنادي الهلالي التي سيكون عنوانها الفوز لا غير باعتبار صعوبة المهمة في باقي المواجهات.

ساقية الزيت والترجي على شاشة الوطنية
ستتولى القناة الوطنية الثانية بث مباراة ساقية الزيت والترجي الرياضي لحساب الجولة الأولى من مرحلة التتويج في انتظار تأكيد هذه الخطوة في بقية مشوار البطولة الذي سنشاهد خلاله أكثر من مباراة حاسمة في مقدمتها الدربي والكلاسيكو.

برنامج الدور الأول من كأس الأكابر:
• قاعة باردو س 15:00:
الملعب التونسي – هلال مساكن (نصري والغرياني)
• قاعة حمام سوسة س 15:00:
القلعة الرياضية – جمعية منوبة ( حفوضي ورمضاني)
• قاعة قصور الساف س 15:00:
نادي قصور الساف – اتحاد قرمدة (بن أحمد وساسي)
• قاعة طبربة س 15:00:
نادي طبربة – المنزه الرياضي (فريخة والقرقوري)
• قاعة بني خيار س 18:00:
شبيبة المعمورة – نادي الكهرباء والغاز (بليش وسوسية)
• قاعة رأس الجبل س 15:00:
سهم رأس الجبل – نادي أريانة (بزويش وبن صالح)
• قاعة سليمان س 15:00:
أولمبيك سليمان – مستقبل مجاز الباب (شرادة وبن فضلة)
• قاعة الشابة س 15:00:
نادي الشابة – الملعب النابلي (شريف وعطية الله)
النادي البنزرتي – الملعب الميدي: ألغيت بعد انسحاب الملعب الميدي.
نادي قابس – الزهراء الرياضية: ألغيت بعد انسحاب الزهراء الرياضية.
أولمبيك مدنين – أولمبيك المنستير: ألغيت بعد انسحاب أولمبيك المنستير.
نادي المكناسي – النجم الرادسي: ألغيت بعد انسحاب النجم الرادسي.

برنامج الجولة 1 من مرحلة تفادي النزول:
• قاعة الشيحية س 16:00:
شبيبة الشيحية – نادي هيبون (بونة والزاير)
• قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات – اتحاد منزل تميم (عباسي وشمروخي)
• قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – نسر طبلبة (كريشان ومخلوف)
• قاعة القيروان س 17:00:
الشبيبة القيروانية – النادي الهلالي (باجي وفرح)
برنامج الجولة 1 من مرحلة التتويج:
• القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – جندوبة الرياضية (عزابي وعبد اللطيف)
• قاعة المهدية س 16:00:
مكارم المهدية – سبورتينغ المكنين (خنيسي وبوعلوشة)
• قاعة جمال س 17:00:
نادي جمال – النادي الإفريقي (قمري وشعبان)
• قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت – الترجي الرياضي (خياري وبوغرارة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115