أخبار قبل ضربة بداية نهائي رابطة الأبطال: كبار شخصيات «الكاف» في المنصّة الشرفية

أكد محمد ثابت مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» وجود ترتيبات

على أعلى مستوى لمباراة والترجي والأهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا سواء من النواحي التنظيمية أو النواحي الإعلامية في إطار التعاون من أجل خروج المباراة بصورة مشرفة.
وأوضح أن التصاريح الخاصة بالصحفيين والمصورين المكلفين بتغطية المباراة سيتم تسليمها خلال الساعات القادمة من خلال التنسيق مع الجامعة التونسية لكرة القدم بعد أن تم فتح باب التسجيل للحصول عليها عبر الموقع الرسمي للكاف خلال الأيام الماضية من أجل تسهيل مهمة الإعلاميين في القيام بدورهم على أكمل وجه خلال المباراة المرتقبة مشيرا إلى أن وجود حوالي 300 إعلامي من كافة دول العالم قاموا بالتسجيل لتغطية المباراة في ظل أهميتها الكبيرة.

وأضاف ثابت أن اللجان المختلفة للاتحاد الإفريقي تعمل على مدار الساعة من أجل الانتهاء من الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة لضمان أقصى درجات التنظيم والراحة لكافة العناصر في ظل وصول فريقين كبيرين إلى المباراة النهائية من البطولة.
وأشار إلى أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي سيصل إلى تونس خلال الساعات القادمة لحضور المباراة النهائية إلى جانب حضور مارك فيش نجم جنوب إفريقيا السابق ومواطنه راسل بول المنسق العام للنهائي ومساعده المغربي مصطفى السلاوي وخالد نصار من إدارة المسابقات بالكاف والسنغالي عليو بلوكو المنسق الإعلامي والنيجيري سامسون آدامو مدير إدارة المسابقات وانتوني بافو نائب السكرتير العام.

3 آلاف تذكرة لجماهير الأهلي
تلقى مسؤولو الأهلي المصري تأكيدات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بتخصيص مدرج كامل لجماهير الفريق في ملعب رادس اليوم الجمعة ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي.
وأجرى محمود الخطيب رئيس النادي المصري ورئيس البعثة مشاورات مع محمد الدلاجي المنسق الأمني للمباراة من جانب الكاف وطالبه بتوفير أقصى درجات الراحة لجماهير الأهلي وتخصيص مدرج لها وهو ما تمت الموافقة عليه.
وعقد الخطيب أيضا جلسة مع نبيل الحبشي سفير مصر في تونس وطالبه بحماية الجماهير المصرية التي ستحضر المباراة لمساندة الأهلي وتأمين دخولها وخروجها من الملعب دون حدوث أية مناوشات مع جماهير الترجي.

تدابير أمنية مشددة وإشادة مصرية بالاستقبال
استقبل وزير الداخلية ا هشام الفراتي سفير جمهورية مصر العربية نبيل حبشي والوفد المرافق له بحضور عدد من القيادات الأمنية بالوزارة وتناول اللقاء تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين والتدابير المتخذة لضمان حسن سير جميع مراحل مباراة الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا التي ستجمع الترجي الرياضي بالنادي الأهلي المصري اليوم الجمعة. واشاد سفير مصر بحسن الاستقبال وظروف إقامة وتنقل بعثة النادي الأهلي والجماهير المصرية التي حلت بتونس لمواكبة مواجهة الجمعة الحاسمة.
على صعيد أخر أكدت مصادر أمنية أن وزارة الداخلية وبالتنسيق الكامل مع وزارة الدفاع قد اتخذت كل الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين نهائي رابطة الأبطال الإفريقية حيث تقرر أن يؤمن قرابة 12 ألف عون أمن و4 ألاف جندي المباراة واخراجها إلى بر الأمان خاصة وأن الأجواء مشحونة ومتوترة أكثر من اللزوم بعد الأحداث التي رافقت مباراة الذهاب في مصر.

27 قناة تلفزية تؤمن نقل النهائي منها 9 مفتوحة
حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» القنوات الناقلة للقاء النهائي لدوري أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي والأهلي المصري وأشار «الكاف» إلى أن هناك 27 قناة ناقلة للمباراة المرتقبة منهم 9 قنوات مفتوحة على عدد من الأقمار الصناعية وتأتي القنوات المفتوحة الناقلة للقاء كالتالي:
- قناة «ORTB» من بنين.
- قناة «RTB» من بوركينا فاسو.
- قناة «CRTV» من الكاميرون.
- قناة «RTI» من كوت ديفوار.
- قناة «TGB» من غينيا الاستوائية.
- قناة «ORTM» من مالي.
- قناة «RTNC» من جمهورية الكونغو.
- قناة «RTS» من السنغال.
- قناة «TVT تيلي ساحل» من طوغو.

وتبث القنوات على تردد 12437 أفقي الخاص بالباقة الإفريقية المفتوحة على قمر ياه سات والقنوات متوفرة أيضا على ترددات 10977 أفقي و12604 أفقي و10804 أفقي و12521 أفقي على قمر «يوتلسات 16» وتمتلك قنوات شبكة «بي إن سبورتس» المشفرة حق بث المباراة في منطقة الشرق الأوسط.

مدرب الأهلي: سنتعامل مع غياب أزارو بنفس سيناريو معلول وأجاي
أكد محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي المصري جاهزية لاعبي الفريق لخوض إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا وأوضح يوسف في تصريحات صحفية أن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لم يتوقف عند تغيير ملعب التدريب أو غيره من أجل التركيز وعدم الانشغال بأية أمور خارج المباراة. وأضاف بأنه لا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي في تشكيلة الفريق وأن هناك بدائل قادرة على تعويض غياب المغربي وليد أزارو خاصة أن ثنائي الهجوم مروان محسن وصلاح محسن لاعبان دولييان. وأشار المدرب العام إلى نجاح الفريق من قبل في تعويض النيجيري جونيور أجاي والتونسي علي معلول.
واختتم بأن الجهاز الفني يعمل على تحفيز اللاعبين دون ضغوط مع التحضير لأكثر من سيناريو للمباراة مؤكدا أن الجهاز الفني بدأ المشوار الأفريقي بصعوبة وكان يملك نقطة واحدة في دوري المجموعات ونجح في تدارك الأمر ووصل إلى النهائي وهو ما يؤكد جدية الجميع في المنافسة على اللقب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115