الكرة الطائرة: مهمّة صعبة لأكثر من طرف ومباراة واعدة بين «القناوية» والأولمبي القليبي

هل يواصل نادي حمام الأنف الإستفاقة؟ أي مردود ستقدم المولدية اليوم امام النادي الصفاقسي؟

هل يتدارك نادي تونس أم يواصل سلسلة النتائج السلبية؟ من سيستفيد من بين مستقبل المرسى والأولمبي القليبي؟ أسئلة كلها سترافق الجولة التاسعة من بطولة الأكابر لهذا الموسم التي ينتظر ان يحافظ خلالها الترجي الرياضي على الزعامة وأن يتدارك النجم ويشدد الملاحقة.
يستضيف نادي حمام الأنف اليوم وخلال هذه الجولة سعيدية سيدي بوسعيد صاحبة المركز الخامس في مباراة سيسعى خلالها الى إضافة فوز جديد الى ذاك الذي عاد به الأسبوع الماضي من خارج الديار على حساب الأولمبي القليبي، «الهمهاما» سيكون بإمكانها التأكيد وإضافة نقاط اخرى الى رصيدها إذا آنت بحظوظها فمنافس اليوم السعيدية لا يبدو في أفضل حالاته مثل ما كان الحال في الموسم الماضي والذي قبله وفي الجولة الماضية خرجت بانتصار صعب أمام اتحاد قرطاج الذي سيكون اليوم في مهمة اكثر من صعبة حين يستضيف المتصدر عن جدارة واستحقاق الترجي الرياضي الذي ينتظر ان يضيف فوزه التاسع ويحافظ على موقعه في صدارة الترتيب دون هزيمة ودون خسارة أي شوط في بداية بطولة تبدو أكثر من واعدة وتوحي بأن هذا الموسم سيكون أيضا موسم فريق باب سويقة خاصة بعد ما حققه في مباراتي الكلاسيكو أمام فريق جوهرة الساحل وفريق باب الجبلي على حد السواء.

اختبار صعب
يتحول النادي الصفاقسي اليوم الى مدينة بوسالم لملاقاة مولدية المكان، لقاء سيسعى فيه فريق عاصمة الجنوب الى العودة بنقاطه كاملة بحثا عن تثبيت أقدامه في المركز الثالث والإبتعاد اكثر ما يمكن عن ملاحقيه وتقديم مردود يليق به امام مولدية بوسالم العائدة من بعيد والتي تبحث عن أكثر من نقطة من أجل التواجد في صف الفرق الستة الأولى وتحقيق الأهداف التي تم رسمها لهذا الموسم بلوغ مرحلة التتويج والمراهنة على اللقب.

إثارة بين تونس الجوية وجمعية البريد
استهل نادي تونس الجوية الموسم الحالي كما يجب وحقق نتائج طيبة إلا أن أداءه تراجع وعجز عن المواصلة واليوم سيستضيف جمعية البريد والاتصالات بصفاقس من أجل تدارك هزيمة الجولة الماضية التي مني بها أمام اتحاد النقل الذي اهتدى في المقابل الى اول فوز في الموسم، الحوار ينتظر أن يكون واعدا بين الفريقين بحكم تقارب موازين القوى وبما أن كل طرف يريد ان يخرج بثلاث نقاط يشدد بها الملاحقة على الأولمبي القليبي ومولدية بوسالم في المركزين السادس والسابع.

من سيخرج بنتيجة مباراة القمة لهذه الجولة؟
ستجمع مباراة القمة لهذه الجولة بين مستقبل المرسى وضيفه الأولمبي القليبي، الفريقان كلاهما انقاد الى الهزيمة في الجولة الماضية وبثلاثة أشواط لشوطين واليوم سيسعى كل منهما الى التدارك دون سواه من أجل الحفاظ على موقعه خاصة بالنسبة لـ«القناوية» الموجودة حاليا في المركز الرابع وعلى بعد نقطتين من النادي الصفاقسي.. هزيمة أخرى لمستقبل المرسى وفوز قد يأتي من الضاحية الجنوبية للسعيدية سيدخل الفريق في فترة من الشك بعد بداية موسم أكثر من متميزة في سابقة له منذ مواسم طويلة.
تبقى حظوظ الأولمبي القليبي أكثر من قائمة في تدارك هزيمة «الهمهاما» والتواجد في المركز السادس خاصة وأن المولدية ستكون في مهمة أكثر من صعبة أمام فريق عاصمة الجنوب.

مهمة صعبة
تدارك اتحاد النقل الصفاقسي وخرج بأول انتصار في الموسم ولكن تأكيد تلك النتيجة سيكون من الصعب اليوم بما أنه سيواجه النجم الساحلي ثاني الترتيب الذي ينتظر أن يضيف فوزا جديدا الى رصيده يبقي به على موقعه في الوصافة ويشدد به الملاحقة على الترجي في انتظار التدارك في كلاسيكو العودة.

أين النقل التلفزي؟
كان من المفروض ان تواصل القناة الوطنية بثها لمباريات بطولة هذا الموسم وتساهم في وصول صورة كل الفرق الى محبيها مثل ما فعلت سابقا في بادرة اكثر من طيبة عندما نقلت مواجهات المنتخب الوطني والأدوار المتقدمة من النسخة الأخيرة من بطولة العالم ولكن ما حصل هو العكس بما ان القناة الوطنية عادت وأعطت الأفضلية لمباريات كرة القدم في وقت كان الكل ينتظر فيه نقلها لحوارات الكلاسيكو التي مرت ثلاثتها في الخفاء الى حد الان.. الجامعة كان يتوجب عليها ايجاد حل وبيع مباريات البطولة لإحدى القنوات حتى تستفيد الفرق وتتجاوز ولو في جزء البعض من مشاكلها المادية فهل يتم التدارك قريبا أم يتواصل الأمر على حاله؟

إثارة من نادي تونس الجوية
تقدم نادي تونس الجوية رسميا ووفقا لما اكده مصدر مسؤول من الفريق لـ«المغرب» باثارة ضد أجنبيي الترجي الرياضي الليبي محمد الغول والبرازيلي «قوايانو» اللذان شاركا في مباراة الناديين لحساب الجولة السابعة من بطولة هذا الموسم التي دارت بتاريخ 31 أكتوبر الماضي وانتهت لفائدة فريق باب سويقة بثلاثة أشواط نظيفة، المصدر ذاته أكد أن الهدف من الإثارة يبقى الدفاع عن حقوق الفريق وليس في أحقية الترجي في الفوز في تلك المباراة.

برنامج الجولة 9 من بطولة الأكابر:
• قاعة برج الوزير س 18:00:
نادي تونس الجوية – جمعية البريد والإتصالات بصفاقس (ريدان وعنتابلي)
• قاعة حفيظ بقرطاج س 18:00
اتحاد قرطاج – الترجي الرياضي
(جراد وبن مجدوبة)
• قاعة رجا حيدر س 18:00:
مستقبل المرسى – الأولمبي القليبي
(الكوكي وحليلة)
• قاعة غلالة بحمام الأنف س 18:30:
نادي حمام الأنف – سعيدية سيدي بوسعيد
(بودية وبن شيخة)
• القاعة الأولمبية بسوسة س 18:00:
النجم الساحلي – اتحاد النقل الصفاقسي
(عز الدين والطرابلسي)
• قاعة بوسالم س 18:00:
مولدية بوسالم – النادي الصفاقسي
(بواب وبن فضلة)

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 24
2 – النجم الساحلي 21
3 – النادي الصفاقسي 18
4 – مستقبل المرسى 16
5 – سعيدية سيدي بوسعيد 16
6 – مولدية بوسالم 13
7 – الأولمبي القليبي 11
8 – نادي تونس الجوية 7
9 – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس 6
10 – نادي حمام الأنف 5
11 – اتحاد النقل الصفاقسي 2
12 – اتحاد قرطاج 2

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115