النادي الافريقي: استغراب لطرح اسم «الرياحي» في حل الأزمة..السوق الجزائرية وجهة «الميركاتو» الشتوي ووجوه جديدة في قائمة «الليلي»

جاء التأكيد من مسؤولي النادي الإفريقي أن الهيئة المديرة تمكنت من غلق ملف التهديد

القائم بعدم المشاركة في مسابقة رابطة الأبطال بعد أن مكنت محامي الأطراف المتنازعة من الأموال مع الاتفاق مع كل من الميكاري وناطر بتقسيط المبلغ وهو ما وافق عليه الثنائي ليتم إعلام الاتحاد الإفريقي بغلق الملف وبذلك فإن هيئة الإفريقي ستحصل على إجازات لاعبيها للمشاركة في المسابقة القارية.

الغريب أن البعض روج إلى أن الرئيس الأسبق للنادي الإفريقي سليم الرياحي كان طرفا في حل أزمة النادي الإفريقي وهي أخبار عارية من الصحة بما أن الثنائي الوحيد الذي تدخل في هذا الملف هو الرئيس الحالي عبد السلام اليونسي والمدعم الوحيد حمادي بوصبيع وهو ما أكدته عدة مصادر من الهيئة ليطرح السؤال من يريد الترويج إلى أن الرياحي طرف في حل الأزمة رغم أن الحقائق والمعطيات الحالية تؤكد أن سبب قضايا النادي الإفريقي هو الرئيس الأسبق الذي ورط الأفارقة في جملة من النزاعات وصلت إلى حدود 20 قضية فرضت على الهيئة الحالية دفع أكثر من 4 مليارات في انتظار بقية الأموال والتي أكد الكاتب العام أنها تقارب 20 مليارا.

بالعودة إلى سجلات نزاعات النادي الإفريقي نلاحظ أن كافة النزاعات كانت في حقبة سليم الرياحي وكانت الهيئة في ذلك الوقت قادرة على تجازوها إلا أنها ورطت نفسها ومن سيخلفها وحتى أن الرئيس الأسبق لم يكلف نفسه المساهمة في حل النزاعات رغم أن الموالين له انطلقوا في الترويج إلى أنه أحد الأطراف الفاعلة في حل الأزمات ولكنّ الواقع غير ذلك.

السوق الجزائرية في البال
تشير المعلومات التي بحوزتنا أن رحلة رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي إلى الجزائر لم تكن بعنوان المفاوضات مع رئيس مولودية العلمة فقط من أجل حل خلاف الأموال التي يطالب بها الفريق الجزائري فقط بما أن اليونسي بحكم العلاقات الكبيرة التي تربطه بعدد من المسؤولين في الأندية الجزائرية انطلق للإعداد للميركاتو الشتوي القادم والذي سيفتح أبوابه في منتصف ديسمبر القادم مستفيدا من القرار الذي سيرى النور فعليا مع بداية سوق الانتقالات الشتوية والمتمثل في عدم احتساب لاعبي دول المغربي العربي أجانب وهذا ما ستستفيد منه أندية تونس والجزائر والمغرب ومصر.

الاتصالات انطلقت مع مهاجم شبيبة القبائل مهدي بن علجية الذي أكد في تصريحات تلفزية أنه سيمضي مع الإفريقي في الساعات القادمة وحسب معطياتنا فإن مهاجم شبيبة القبائل لن يكون الجزائري الوحيد الذي سيلتحق بالأحمر والأبيض في الميركاتو الشتوي حيث علمنا أن الاتصالات شملت على الأقل 4 أسماء أخرى فضل رئيس النادي الإفريقي عدم الإفصاح عن أسمائها قبل أن يمضي أصحابها على الأقل مبدئيا وبذلك فإن السوق الجزائرية ستكون أحد أهم مزودي مجموعة المدرب شهاب الليلي في الفترة القادمة.

وحسب تأكيدات الكاتب العام للنادي الإفريقي المنوبي الطراودي فإن تحركات الميركاتو قد انطلقت والإفريقي سيبرم جملة من الصفقات المنتظرة من أجل تعزيز صفوف الفريق المقبل على مسابقة قارية.

لأول مرة في القائمة
فرضت الغيابات العديدة في صفوف النادي الإفريقي تعامل المدرب شهاب الليلي مع المجموعة حيث عرفت القائمة التي وجه إليها الدعوة ظهور عدد من اللاعبين الجدد الذين سيخوضون أول مبارياتهم مع الأكابر والحديث هنا عن الحارس القادم من ترجي جرجيس أيمن جاب الله الذي سيدون أول جلوس له على مقاعد البدلاء في ظل أصابة المثلوثي وعقوبة الدخيلي كما عرفت القائمة دعوة المدافعين يوسف العياشي بالإضافة إلى المدافع السنغالي «واليو ضيوف» أخر الوافدين في الميركاتو الصيفي الفارط ولم يكن الثلاثي الوحيد الجديد في القائمة بما أن الليلي اختار التعويل على متوسط الميدان مهدي الوذرفي من جديد.

كما عرفت القائمة عودة الظهير الأيمن مختار بلخيثر بعد التعافي من الإصابة إلا أن مصادرنا تؤكد أن مشاركته أساسيا يحوم بشأن الشك خاصة أنه لم يتجاوز كليا الإصابة التي تعرض لها في الكلاسيكو أمام النادي الصفاقسي إلا أن إصابة الظهير الأخر حمزة العقربي فرضت دعوته في القائمة التي تحولت إلى مدينة بن قردان.
صحيح أن دعوة الرباعي لا تؤكد المشاركة في المباراة إلا أن تواجده في لقاء السبت ومع القائمة جاء بسبب الإصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق إضافة إلى النقص الكبير خاصة في الحلول الدفاعية وهذا ما يفسر دعوة المدافعين العياشي وضيوف.

19 لاعبا في رحلة بن قردان
أعلن أمس المدرب شهاب الليلي عن قائمة اللاعبين الذين سيكونون على ذمته في رحلة بن قردان والتي سيواجه فيها الأفارقة اتحاد المكان في إطار الجولة السابعة للرابطة المحترفة والمبرمجة ليوم الغد السبت في ملعب المطار في تمام الساعة الثانية ظهرا...

وعرفت القائمة غياب عدد من اللاعبين سواء بسبب الإصابة والحديث هنا عن أحمد خليل وحمزة العقربي والحارس أيمن المثلوثي فيما عاقب المدرب الثنائي عاطف الدخيلي وزكريا العبيدي بعد أن غادرا الملعب في المواجهة الماضية أثر معرفتهما خروجهما من القائمة النهائية للاعبين وكالعادة لأسباب فنية واصل الليلي عدم دعوة متوسط الميدان محمد سليم بن عثمان.

وفي ما يلي قائمة اللاعبين المدعوين من قبل المدرب شهاب الليلي:

سيف الشرفي - أيمن جاب الله - بلال العيفة - فخر الدين الجزيري - سامي الهمامي - يوسف العياشي - واليو ضيوف - مختار بلخيثر - علي العابدي - وسام يحيي - غازي العيادي - مهدي الوذرفي - ابراهيما موشيلي - زهير الذوادي - اسامة الدراجي - ياسين الشماخي - بلال الخفيفي - منوبي الحداد - دريك سراسكو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115