نادي حمام الأنف - النجم الساحلي ( 0 - 1): «حاج حسن» يهدي «ليتوال» انتصارا قاتلا

نجح المهاجم البديل حازم الحاج حسن في إهداء النجم الساحلي الانتصار في «كوتشنغ»

موفق للمدرب البلجيكي جورج ليكانز الذي حقق أول انتصار له منذ توليه مهمة تدريب النجم الساحلي في المقابل واصل نادي الضاحية الجنوبية خسائره.
التألق الكبير لحارس نادي حمام الأنف علي القاسمي لم يتواصل بما أن البديل حاج حسن تمكن من انهاء تألقه بهدف قاتل في الدقيقة 89 في أول مواجهة للمهاجم الشاب لفريق جوهرة الساحل.

توقف اضطراري
شهدت مواجهة الأمس بين نادي حمام الأنف والنجم الساحلي توقفا اضطراريا في تمام الدقيقة 12 بعد أن تعرض الحكم الدولي وليد الجريدي إلى إصابة فرضت تدخل الإطار الطبي لكل من فريق ضاحية الجنوب وفريق جوهرة الساحل ليستأنف اللقاء بعد ذلك وعرفت الدقائق الأولى رغبة كبيرة للاعبي الفريق المضيف من أجل الوصل إلى الشباك حيث سنحت أولى الفرص لمهاجم النجم الساحلي أحمد العكايشي مستغلا هفوة دفاعية لينفرد بحارس نادي حمام الأنف علي القاسمي الذي تألق وحول الكرة إلى الركنية مجهضا طموحات النجم في افتتاح النتيجة وواصل الضيوف الرغبة في التهديف إلا أن راسية المدافع بوغطاس لم تأت بالجديد.
وكالعادة واصل نادي حمام الأنف التعويل على سلاحه القوى المتمثل في الهجمات المعاكسة عبر بن سالم والمهاجم كوكبو لكن في ظل الصراع الكبير في وسط الميدان لم يتمكن لاعبو فريق الضاحية من تشكيل خطورة على مرمى الحارس مكرم البديري.

النجم يضغط
مع تقدم الدقائق لاحت رغبة النجم الساحلي في التسجيل حيث سيطر على الشوط الأول في ظل الإرهاق الذي ظهر على لاعبي حمام الأنف والتحفظ الذي اختاره المدرب الفرنسي «جيرار بوشار» لتعلن هذه المعطيات سيطرة كلية للنجم الساحلي الذي كان الأخطر فبعد الفرصة التي فوتها العكايشي كان المدافع البدوي قريبا من تدوين أول الأهداف إلا أن القاسمي حارس نادي حمام الأنف واصل التألق وحال دون وصول الكرة لشباكه وذلك في الدقيقة 38...
ولم يهدأ هجوم النجم حيث كان المساكني قريبا من هز الشباك بعد عمل فردي مميز من المهاجم المصري عمرو مرعى إلا أن التسرع ومضايقة بن راجح للمساكني أجهضت أحد أهم فرص الفترة الأولى التي كان فيها النجم الساحلي الأقرب إلى التسجيل فيما لم يتمكن أصحاب الأرض من صناعة أية فرصة تذكر على شباك الحارس مكرم البديري.
ورغم إضافة 5 دقائق كاملة في ظل التوقف الاضطراري إلا أن النتيجة لم تتغير وواصل حضور التعادل السلبي لتؤجل الأمور إلى الفترة الثانية خاصة ان المستوي الفني لم يرتق إلى الطموحات وانحصر اللعب في وسط الميدان مع أفضلية في صناعة الفرص للفريق الضيف.

حاج حسن ينهي تألق القاسمي
على غرار الفترة الأولى سيطر النجم الساحلي على الشوط الثاني وكان الأفضل والأكثر خطورة حيث واصل لاعبو جوهرة الساحل صناعة الفرص إلا أن تألق حارس فريق الضاحية الجنوبية على القاسمي كان حاسما خاصة أمام المدافع زياد بوغطاس لتعلن هذه الوضعية تحرك المدرب البلجيكي جورج ليكانز الذي لعب عدة أوراق من بينها المهاجم حازم الحاج حسن الذي تمكن من إهداء النجم الساحلي النقاط الثلاثة بهدف قاتل أعلن سعادة كبيرة لدى الإطار الفني واللاعبين خاصة بعد التعادلات الأخيرة ليعود فريق جوهرة الساحل بالانتصار فيما واصل نادي حمام الأنف نزيف النقاط.

للأرشيف
تشكيلتا الفريقين:
نادي حمام الأنف: علي القاسمي - بسام بلعابي - محرز بن راجح - فارس المسكني- زياد الزيادي - طارق القوضاعي - معز عبود - قاسم العوني - الشاذلي الشعار - زياد بن سالم - مارسولان كوكبو
النجم الساحلي: مكرم البدري - زياد بوغطاس - صدام بن عزيزة - رامي البدوي- غازي عبد الرزاق- كريم العواضي - أيمن الطربلسي - إيهاب المساكني - عمرو مرعى - ماهر الحناشي - أحمد العكايشي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115