كرة اليد: خماسي يبحث عن بطاقتي «البلاي أوف» وحوار التأكيد لجندوبة أمام الإفريقي

تستأنف البطولة الوطنية للأكابر اليوم نشاطها بعد أن فسحت المجال للمنتخب في المدة الماضية للتربص

في اسبانيا استعدادا لمونديال 2019 واليوم سيكون الموعد مع الجولة الخامسة منها والتي ينتظر أن نتعرف خلالها على الفريقين اللذين سيتأهلان الى مرحلة التتويج من المجموعتين الأولى والرابعة بعد أن حسم الأمر منذ الجولة الماضية في الثانية والثالثة.

ينتظر ان يتم التعرف وبنسبة كبيرة على اسم الفريق الذي سيرافق النجم الساحلي الى مرحلة التتويج من المجموعة الأولى، المنافسة ستكون كبيرة بين الثلاثي شبيبة الشيحية واتحاد منزل تميم وسبورتينغ المكنين اللذين سيكونان في حوار مباشر في هذه الجولة والأكيد أن الفائز منهما سيقطع شوطا هاما نحو كسب الرهان

أما شبيبة الشيحية فستكون في مهمة صعبة حين تحل ضيفة على النجم الساحلي، شبيبة الشيحية ان تمكنت من العودة من سوسة بنقاط هذه المواجهة فإنها ستحسم نهائيا في أمر تواجدها في مرحلة التتويج للمرة الثانية في تاريخها وأية نتيجة أخرى ستجبرها على الإنتظار حتى الجولة الأخيرة مثلها مثل منافسيها المكنين ومنزل تميم. وفي المجموعة الرابعة يستضيف نادي جمال اليوم ملاحقه المباشر على بعد نقطة في المركز الثالث النادي الهلالي، اللقاء سيكون عنوانه الفوز ولا شيء غيره من اجل تعبيد الطريق الى «البلاي أوف» واللحاق بالترجي الرياضي الذي كسب الرهان منذ الجولات الماضية وأية نتيجة أخرى ستقلل من حظوظه نحو هذه الخطوة خاصة بالنسبة لنادي جمال بما أنه سيكون في مهمة أكثر من صعبة في الجولة الختامية حين يتحول الى العاصمة لملاقاة فريق باب سويقة.

هل يتدارك الإفريقي؟
حسم الأمر في المجموعة الثانية وتم التعرف على الفريقين المتأهلين الى مرحلة التتويج وهما جندوبة الرياضية والنادي الإفريقي اللذين سيجددان اليوم المواجهة في مباراة شكلية ولكنها تبقى هامة من ناحية المعنويات، جندوبة ستحاول الفوز لتؤكد جدارتها بالصدارة وبالتواجد بين الكبار والإفريقي لن يرضيه سوى الفوز حتى يحافظ على حظوظه ويثبت ان هزيمة مباراة الذهاب لم تكن سوى عثرة في مستهل الموسم.
حققت بدورها مكارم المهدية في المجموعة الثالثة التواجد في المرحلة القادمة عن جدارة واستحقاق اليوم ستبحث عن فوز خامس على التوالي حين تلاقي جمعية الحمامات المنتشية بمردودها الطيب في مونديال الأندية الأخير بينما تباري ساقية الزيت التي كسبت بدورها الرهان الشبيبة القيروانية التي ستكتفي في موسم العودة بالبحث عن البقاء.

برنامج الجولة 5 من بطولة الأكابر:
• قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – اتحاد منزل تميم (قمري وشعبان)
• القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – شبيبة الشيحية (عباسي وشمروخي)
• قاعة طبلبة س 14:00:
نسر طبلبة – نادي هيبون (فريخة وقرقوري)
• قاعة القرجاني س 17:00:
النادي الإفريقي – جندوبة الرياضية (خنيسي وبوعلوشة)
• قاعة ساقية الزيت س 17:00:
ساقية الزيت – الشبيبة القيروانية (حناشي وعليات)
• قاعة المهدية س 17:00:
مكارم المهدية – جمعية الحمامات (كريشان ومخلوف)
• قاعة جمال س 18:00:
نادي جمال – النادي الهلالي (خياري وبوغرارة)
• قاعة الزواوي س 17:00:
الترجي الرياضي – بعث بني خيار (باجي وفرح)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115