الكرة الطائرة: إثارة في أكثر من لقاء.. الأولمبي القليبي في مهمة صعبة و»القناوية» من أجل خامس انتصار

تتواصل منافسات البطولة الوطنية لفرق الوطني «أ» والموعد سيكون اليوم مع الجولة السادسة منها،

جولة ستكون الإثارة حاضرة فيها في أكثر من مواجهة خلالها في مقدمتها تلك التي سينزل خلالها النجم الساحلي ضيفا على أبناء قليبية وتلك التي ستجمع بين السعيدية وتونس الجوية وأيضا في أسفل الترتيب بين المولدية ومضيفها اتحاد النقل.. مستقبل المرسى سيسعى اليوم إلى إضافة انتصار جديد شانه شان الترجي و»السي آس آس» اللذين سيكونان في طريق مفتوح.

سيكون الأولمبي القليبي في مهمة صعبة خلال هذه الجولة أيضا حين يستضيف النجم الساحلي بعد ان واجه حامل اللقب الترجي وتعثر أمامه بثلاثة أشواط نظيفة، الحوار ينتظر أن يكون واعدا بما أن فريق جوهرة الساحل يريد البقاء دون هزيمة خاصة بعد خروجه بنتيجة الكلاسيكو أمام النادي الصفاقسي والأولمبي القليبي يبحث عن فوز أمام الكبار يستعيد من خلاله هيبته ويؤكد عزمه التام على العودة الى مستواه المعهود.

وينتظر أن يرقى الحوار بين سعيدية سيدي بوسعيد ونادي تونس الجوية الى مستوى انتظارات جمهور الفريقين فكل طرف يريد الخروج بثلاث نقاط من أجل التواجد في المركز الثالث وتشديد الملاحقة على ثنائي الصدارة بالنسبة للأول والخروج من المركز السابع والعودة الى النتائج الإيجابية بالنسبة للثاني، عثرة جديد قد لا تخدم مصلحة نادي تونس الجوية في بقية المشوار الذي يريد أن يبلغ خلاله مرحلة التتويج.

من سيستفيد؟
وينتظر أن يكون اللقاء واعدا في قمة أسفل الترتيب بين مولدية بوسالم ومضيفها اتحاد النقل الصفاقسي، لقاء سيكون عنوانه التدارك من أجل الخروج من المراكز الأخيرة واللحاق بركب البقية بالنسبة للمولدية وتحقيق أول انتصار في الموسم بالنسبة لأبناء المدرب صابر عبد الواحد.

«القناوية» للتأكيد
أما مستقبل المرسى السائر بثبات الى حد الان في بطولة هذا الموسم فسيستضيف نادي حمام الأنف، في مواجهة تتطلع خلالها «القناوية» الى حصد انتصارها الخامس وتثبيت أقدامها في المركز الثالث المتواجدة فيه عن جدارة وإقتدار وحظوظها تبقى وافرة اليوم في كسب هذا الرهان بما أن «الهمهاما» تبدو متواضعة الإمكانات والمؤشرات الأولية تفيد أن نهاية موسمها ومهمتها في الدفاع عن فرصة البقاء ستكون صعبة خاصة وأنها لم تقدر الى حد هذه الجولة على تحقيق سوى انتصار وحيد.. مستقبل المرسى سيكون منافسا عتيدا هذا الموسم صحبة سعيدية سيدي بوسعيد إذا واصل بهذا الأداء مع حاتم التاجوري.

سهلة للترجي و«السي آس آس»
ينتظر ان يضيف الترجي الرياضي اليوم انتصاره السادس على التوالي وأن يبقى دائما في صدارة الترتيب دون هزيمة بما انه سيكون في مهمة سهلة خلال المباراة التي ستجمعه بجمعية البريد والاتصالات بصفاقس شانه شأن النادي الصفاقسي الذي سيباري ضيف هذا الموسم وصاحب المركز قبل الأخير اتحاد قرطاج الذي مازال شأنه شأن اتحاد النقل لم يهتد الى

فوزه الأول.

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 15
2 – النجم الساحلي 15
3 – مستقبل المرسى 12
4 – سعيدية سيدي بوسعيد 11
5 – النادي الصفاقسي 9
6 – الأولمبي القليبي 7
7 – نادي تونس الجوية 6
8 – مولدية بوسالم 5
9 – جمعية البريد والإتصالات بصفاقس 3
10 – نادي حمام الأنف 3
11 – اتحاد قرطاج 1
12 – اتحاد النقل الصفاقسي 0

برنامج الجولة 6 من بطولة الأكابر:
• قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – جمعية البريد والإتصالات بصفاقس (ريدان والغراري)
• قاعة غراب بالمرسى س 18:00:
مستقبل المرسى – نادي حمام الأنف (بودية وصويد)
• قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – نادي تونس الجوية (الوافي وعز الدين)
• قاعة بن نصر س 16:00:
الأولمبي القليبي – النجم الساحلي (الكوكي وحليلة)
• قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – مولدية بوسالم (بواب وبن فضلة)
• قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
النادي الصفاقسي – اتحاد قرطاج (حريز وبن شيخة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115