الكرة الطائرة: بداية موسم مثيرة وجسّ نبض مبكّر بين التّرجي و»السي اس اس»

يكون الموعد اليوم مع الجولة الإفتتاحية من بطولة أكابر الوطني «أ» للموسم الجديد التي ستدور

بمشاركة 12 فريقا عوضا عن 10 بعد التغييرات التي أدخلت على نظامها خلال الجلسة العامة الأخيرة للجامعة، جولة أولى ينتظر أن نشاهد خلالها أكثر من حوار مثير وفي مقدمتها الكلاسيكو الذي سيستضيف خلاله حامل اللقب الترجي الرياضي النادي الصفاقسي في حوار أول قبل «السوبر» المقرر ليوم 27 أكتوبر الجاري.
يكون النادي الصفاقسي اليوم في تنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على الترجي الرياضي في قمة لقاءات هذه الجولة الإفتتاحية، مواجهة ستكون المفتاح لبقية الموسم والأكيد أن الفائز فيها سيكسب خطوة معنوية هامة مبكرا تمكنه من المواصلة بكل ثقة في النفس في انتظار التأكيد في مواجهة الكأس الممتازة.
سيخوض الترجي الرياضي هذه المواجهة بأسبقية معنوية بما أنه حقق المهم في الموسم الماضي في مواجهاته مع فريق عاصمة الجنوب الذي رفع على حسابه تاج البطولة، الترجي عزز صفوفه بأكثر من لاعب في مقدمتهم الدولي أمان الله الهميسي وأعد العدة كما يجب للموسم الجديد الذي يريده موسم الألقاب بالجملة ويتمناه النادي الصفاقسي خطوة للعودة الى منصة التتويج بما أنه بدوره جاهز كما يجب للدفاع عن حظوظه خاصة بعد التعاقد مع ثنائي النجم الساحلي مروان القارصي وبلال بن حسين اللذين سيقدمان الإضافة وأكثر صحبة بقية المجموعة الموجود فيها مروان المرابط وأنور الطاورغي وحكيم الزواري وعمر العقربي.

إثارة في بقية المواجهات
ستكون الإثارة حاضرة في أكثر من مواجهة خلال هذه الجولة الإفتتاحية وأولها سيكون بين سعيدية سيدي بوسعيد والأولمبي القليبي، مباراة سيسعى كل طرف الى كسبها من أجل بداية موفقة وتفادي عثرة مبكرة قد تؤثر على بقية المشوار سيما وأن المنافسة ستكون كبيرة هذا الموسم بما أن مرحلة التتويج سيكون معنيا بها سداسي وليس أربعة فرق بعد التعديلات الاخيرة على نظام البطولة.

وفي قاعة برج الوزير ينزل اتحاد قرطاج العائد بين فرق النخبة ضيفا على نادي تونس الذي سيسعى جاهدا للفوز من أجل تعزيز رصيده مبكرا بأكثر من فوز تفاديا لتكرار سيناريو الموسم الماضي الذي هدد خلاله بالإضمحلال وواجه فيه صعوبات كثيرة وأزمة نتائج مثله مثل اتحاد النقل الصفاقسي الذي سيستهل موسمه بحوار داخل الديار سيلاقي خلاله مستقبل المرسى.

أما نادي حمام الأنف العائد هذا الموسم فسيكون في تنقل خارج الديار في أول خطوة من هذا الموسم حين يحل ضيفا على جمعية البريد والإتصالات بصفاقس التي ستبحث عن بداية موفقة خاصة بعد النتائج الطيبة التي أنهت بها الموسم الماضي.

النجم للتأكيد
يستضيف النجم الساحلي اليوم مولدية بوسالم، مواجهة سيدخلها فريق جوهرة الساحل منقوصا من أكثر من لاعب بعد مغادرة أمان الله الهميسي وبلال بن حسين ومروان القارصي وستعرف أول ظهور لمدربه الأول نور الدين حفيظ الذي يتطلع اليوم الى الفوز حتى يؤكد جاهزية فريقه للدفاع عن حظوظه في هذا الموسم وجديته بالمراهنة على تاج البطولة والكأس.

برنامج الجولة 1 من بطولة الأكابر:
قاعة الزواوي س 17:00:
الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي (بودية والكوكي)
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – الأولمبي القليبي (النمسي وبن فضلة)
قاعة برج الوزير س 17:00:
نادي تونس الجوية – اتحاد قرطاج (بواب وبن شيخة)
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – مولدية بوسالم (جراد وبن مجدوبة)
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – مستقبل المرسى (حريز والغراري)
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
جمعية البريد والاتصالات بصفاقس – نادي حمام الأنف (ريدان وصويد)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115