كرة اليد: أهداف متباينة وإثارة وتشويق في أكثر من لقاء فمن سيستفيد؟

من سيخرج مستفيدا خلال هذه الجولة؟ هل تواصل الشيحية وجندوبة الرياضية بنفس الخطى

أم تكون الكلمة للنجم والإفريقي؟ هل يتدارك سبورتينغ المكنين ونادي هيبون أم يستسلمان إلى هزيمة ثانية؟ أسئلة سترافق الجولة الثانية من بطولة هذا الموسم التي ستتابين خلالها الأهداف وسنشاهد خلالها أكثر من مباراة مثيرة في مقدمتها لقاء مكارم المهدية وجمعية الحمامات.
تتواصل منافسات بطولة الأكابر لهذا الموسم والموعد اليوم سيكون مع الجولة الثانية منها، جولة سيكون خلالها سبورتينغ المكنين في تنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على اتحاد منزل تميم في مباراة سيكون شعارها التدارك بما أن المضيف تعثر في الجولة الماضية أمام النجم الساحلي والضيف انقاد الى هزيمة أمام شبيبة الشيحية ضيفة هذا الموسم هزيمة أجبرته على التخلي عن مدربه الأول نبيل زخامة وتعويضه بهشام مقنم الذي سيكون اليوم في أول اختبار وسيكون خلاله مطالبا بتحقيق نتيجة ايجابية حتى تكون البداية موفقة.
وينتظر أن يكون اللقاء مثيرا في قاعة قصر هلال بين نادي المكان وضيفه نادي جمال الذي حقق المطلوب في الجولة الإفتتاحية وخرج بنقاط مباراته مع بعث بني خيار كاملة وسيدخل هذه المواجهة من أجل تأكيد تلك النتيجة بقيادة مدربه الشاب ماهر كريم، مهمة ولئن تبدو الحظوظ فيها وافرة لنادي جمال إلا أنه لن يكون في طريق مفتوح بما أن النادي الهلالي سيسعى جاهدا إلى تدارك الهزيمة الثقيلة التي عاد بها من العاصمة أمام الترجي حتى لا تكون الحصيلة أسوأ.

إثارة في دربي الساحل
سيجمع دربي الساحل خلال هذه الجولة بين نادي هيبون والجار نسر طبلبة، مباراة سيكون الهدف واحدا خلالها الفوز لتدراك هزيمة الجولة الماضية خاصة بالنسبة لنسر طبلبة الذي تعثر بصفة مفاجئة امام جندوبة الرياضية نظرا للنتائج الطيبة التي حققها في الموسم الماضي، نسر طبلبة سيكون مجبرا على التدارك بداية من هذا الدربي إذا أراد تأمين حصته مبكرا من المراهنة على بلوغ مرحلة التتويج بعد أن ضاع منه الرهان في الموسم المنتهي في الأمتار الأخيرة بما ان المنافسة ستكون كبيرة في انتظار من جندوبة الرياضية التي تبدو جاهزة للدفاع عن حظوظها في موسم الصعود بين فرق النخبة.

من أجل فكّ الشراكة
تستضيف اليوم شبيبة الشيحية خلال هذه الجولة النجم الساحلي حامل اللقب، مباراة سيكون عنوانها فك الشراكة والإنفراد بصدارة الترتيب في المجموعة الأولى بما أن كليهما خرج بثلاث نقاط في الجولة الإفتتاحية.
حققت شبيبة الشيحية المطلوب خارج القواعد أمام سبورتينغ المكنين الأسبوع الماضي واليوم ستكون على موعد مع اول مباراة لها في قاعتها وأمام جمهورها ستسعى خلالها إلى الثبات في موقعها وإضافة الفوز الثاني في موسم العودة أو تقاسم النقاط مع النجم الساحلي الذي خرج بانتصار صعب في الجولة الماضية والذي مازال لم يجد توازنه المعهود، فريق جوهرة الساحل لن يرضيه اليوم سوى الفوز وبإقناع حتى يؤكد جاهزيته للدفاع عن اللقب والحفاظ عليه لموسم اخر وإعادة سيناريو المرحلة الأولى من الموسم المنتهي التي لم يعرف خلالها الهزيمة.
وفي قاعة غار الدماء سيبحث النادي الإفريقي عن انتصار الإنفراد بزعامة المجموعة الثانية حين يحل ضيفا على جندوبة الرياضية التي استهلت موسمها كما يجب وعادت وعلى غرار الشيحية بفوز من طبلبة بالذات على حساب نسر المكان صاحب لقب كأس الرابطة الموسم الماضي، اللقاء سيكون مثيرا فجندوبة الرياضية وبما تملكه من امكانات ذاتية تبدو جاهزة وبما أن النادي الإفريقي ورغم الفوز العريض الذي خرج به الأسبوع الماضي أمام النادي الهلالي مازال يبحث عن توازنه بمجموعة كلها شابة.

هل تتدارك جمعية الحمامات؟
تستضيف جمعية الحمامات اليوم وفي قمة مباريات هذه الجولة مكارم المهدية التي ستخوض أول لقاء في بطولة هذا الموسم بما أن مباراتها الماضية مازالت الرابطة الوطنية لم تحسم في أمرها بعد تخلف منافستها الشبيبة القيروانية، جمعية الحمامات انقادت الى هزيمة عريضة في الجولة الماضية أمام ساقية الزيت واليوم ستكون مجبرة على التدارك في هذه المواجهة حتى لا تدخل مبكرا في دوامة من الشك ومن أجل استعادة الثقة في الذات خاصة وأن الفريق تنتظره الشهر المقبل مشاركة تاريخية في بطولة العالم للأندية.
ستكون جمعية الحمامات في مهمة صعبة بما أن المكارم صاحبة المركز الثالث في الموسم الماضي ستعمل جاهدة على الفوز بما أن المنافسة ستكون كبيرة على صدارة المجموعة الثالثة بينها وبين ساقية الزيت التي تتطلع خلال هذه الجولة إلى اضافة ثاني انتصاراتها مع كمال هديدر حين تحل ضيفة على الشبيبة القيروانية.

في طريق مفتوحة
أما الترجي الرياضي فينتظر ان يضيف اليوم الفوز الثاني في هذا الموسم ويواصل فرض سيطرته في المجموعة الرابعة حين يحل ضيفا على بعث بني خيار، فريق باب سويقة سيخوض هذه المواجهة مدعما بكافة عناصره باستثناء الجناح الأيسر أسامة البوغانمي الذي سيتم التعويل على خدماته بداية من الجولات القادمة بما أنه عاد أمس فقط الى التمارين بعد عملية جراحية اجبرته على الركون إلى راحة لشهر كامل.

«السوبر» أول الألقاب لـ«الزوابي»
توج حافظ الزوابي المدرب السابق للنادي الإفريقي والمنتخب أول خطواته مع نادي «النجمة» البحريني كما يجب بعد أن قاده إلى الفوز بتاج «السوبر» على حساب فريق «باربار» بنتيجة (31 – 28)، «الزوابي» سيشارك مع فريقه الجديد في بطولة العالم للأندية الشهر القادم في قطر وسيواجه في الدور ربع النهائي منها برشلونة الإسباني وسيكون في انتظاره أكثر من تحدي بما أن النجمة البحريني هو صاحب الرباعية التي حققها الموسم الماضي مع زهير بن مسعود.

برنامج الجولة 2 من بطولة الأكابر:

• قاعة الميدة س 16:00:
اتحاد منزل تميم – سبورتينغ المكنين (النصري والغرياني)

• قاعة الشيحية س 15:00:

شبيبة الشيحية – النجم الساحلي (خنيسي وبوعلوشة)

• قاعة المهدية س 16:00:
نادي هيبون – نسر طبلبة (ساسي وبن جماعة)

• قاعة غار الدماء س 16:00:
جندوبة الرياضية – النادي الإفريقي (خياري وبوغرارة)

• قاعة القيروان س 16:00:
الشبيبة القيروانية – نادي ساقية الزيت (باجي وفرح)

• قاعة قرمبالية س 15:00:
جمعية الحمامات – مكارم المهدية (قمري وشعبان)

• قاعة قصر هلال س 16:00:
النادي الهلالي – نادي جمال (بزويش وبن صالح)

• قاعة بني خيار س 15:00:
بعث بني خيار – الترجي الرياضي (عباسي وشمروخي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115