الدفعة الأولى من الجولة الثالثة للرابطة المحترفة الأولى: الخطأ ممنوع في ملعب قابس وفضّ الشراكة عنوان مواجهة 15 أكتوبر

تعود عجلة الرابطة المحترفة الأولى إلى الدوران من جديد بعد أن فسحت المجال للمنتخب الوطني للظهور في فعاليات الجولة الثانية من تصفيات

كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2019 حيث تنطلق اليوم أولى مواجهات الجولة الثالثة والتي ستدور على 3 دفعات البداية ستكون اليوم بإقامة مواجهتين الأولى تجمع الملعب القابسي بضيفه النادي الإفريقي فيما ستكون الثانية بين النادي البنزرتي واتحاد بن قردان.

ويستمر قطار الجولة الثالثة غدا الأحد بإقامة 3 مواجهات على أن تختتم الجولة عشية الأربعاء بإقامة المواجهتين المتأخرتين في ظل التزامات الترجي الرياضي والنجم الساحلي في الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال حيث أعلنت الرابطة أن مواجهة الدربي الصغير بين الترجي والملعب التونسي ستكون يوم الأربعاء في انتظار الحسم في اللقاء الأخر بين نادي حمام الأنف والنجم الساحلي.

نعود لمواجهات اليوم والتي سيكون فيها الرهان كبيرا بين الرباعي الملعب القابسي والنادي الإفريقي من جهة والنادي البنزرتي واتحاد بن قردان من جهة أخرى خاصة أن النتائج المحققة في الجولتين الماضيتين لم ترض الأحباء والمسؤولين الباحثين أن تكون الجولة الثالثة بمثابة الانطلاقة الحقيقة للرباعي المتنافس عشية اليوم السبت.

الانتصار الأول في البال
عرفت الساعات القليلة الماضية تحركا كبيرا لهيئة الملعب القابسي من أجل تعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين الجدد خاصة بعد النتائج المحققة في الجولتين الماضيتين حيث أكتفت «الستيدة» بتعادل سلبي أمام نجم المتلوي في افتتاح المشوار وانقاد الفريق إلى الهزيمة الأولى في الموسم عندما تنقل إلى العاصمة لملاقاة الملعب التونسي لتكون مواجهة اليوم حاسمة لأبناء المدرب وليد الشتاوي من أجل تحقيق أول انتصارات الموسم خاصة أن اللقاء سيكون على أرضية قابس وبحضور وافر لجماهير الملعب القابسي.

وتمكنت الهيئة من تطويق الخلاف بشأن الثنائي الجديد مراد زهو والمهاجم الجيلاني عبد السلام اللذين سيكونان حاضرين في مواجهة اليوم أمام النادي الإفريقي فيما تبقي مشاركة الوافد الجديد المهاجم سيف الجزيري محل شك لكن من المؤكد أن المدرب وليد الشتاوي يعي أن عثرة جديدة قد تجعله في مرمى الانتقادات بعد التعزيزات الجديدة والأهم أن حمى الإقالات قد انطلقت وضربت مدرب الجار مستقبل قابس لذلك فإنه لا مفر من حصد أول الانتصارات.

الامتحان الحقيقي لـ«ريغا»
في المقابل فإن الضيف النادي الإفريقي قد تمكن من تجاوز تعادل البدايات أمام نادي حمام الأنف وحصد فوزه الأول في الموسم أمام الاتحاد المنستيري ويطمح إلى تأكيده بثان حين ينزل ضيفا على الملعب القابسي اليوم في مواجهة دائما ما كانت صعبة على الكبار ومنهم النادي الإفريقي الذي يمني النفس بفوز جديد ينهي مرحلة الشك التي أطلت برأسها من جديد بعد الهزيمة في البروفة الودية الأخيرة في العاصمة المصرية القاهرة.

مدرب الإفريقي يعرف عدة انتقادات منذ بداية الموسم والأكيد أن مواجهة اليوم ستكون حاسمة في مستقبله مع النادي الإفريقي خاصة أن الفريق بات مطالبا بتقديم أفضل مستوي بعد مرور جولتين وخاصة المنتدبين الجدد الذين باتوا أيضا في مرمى سهام النقد من جماهير الأحمر والأبيض الثابت أن امتحان «الستيدة» سيكون الحقيقي للمدرب البلجيكي «جوزي ريغا» ومجموعته من أجل أنهاء مرحلة الشك التي تمر بها المجموعة ككل وأيضا للابتعاد عن موجة الانتقادات التي طالت المدرب ولاعبيه.

حوار المحللين
ثاني مواجهة الدفعة الأولى من الجولة الثالثة سيكون مسرحا ملعب 15 أكتوبر ببنزرت حيث يلاقي النادي البنزرتي ضيفه اتحاد بن قردان في لقاء دائما ما حمل الإثارة والتشويق والكل يتذكر فعاليات الموسم قبل الماضي حين كان الصراع على أشده من أجل مكان في دورة التتويج حيث تمكن اتحاد بن قردان من حسم المنافسة إلا أن مباراة اليوم تختلف كليا بما أنها تأتي في أول سباق الرابطة المحترفة.

أصحاب الأرض والجمهور النادي البنزرتي يمنون النفس بتدعيم الانتصار المحقق خارج الديار في الجولة الماضية على حساب مستقبل قابس بعد أن أكتفي أبناء منتصر الوحيشي بالتعادل في افتتاح البطولة أمام النادي الصفاقسي والأكيد أن الانتصار المحقق في الجولة الماضية زاد في ثقة المجموعة التي ستعرف التدعيم في لقاء اليوم بالعائد «يوسوفا مبيغي» فيما ستعرف المجموعة غياب المتألق في المواجهة الماضية الدراجي المتحصل على الورقة الحمراء.

المؤشرات التي أظهرها فريق عاصمة الجلاء في المباراة الماضية إضافة إلا أنه لا يساوم على ملعبه الذي عاد إليه بعد غياب الموسم الماضي يجعل الشارع الرياضي في بنزرت على ثقة بكسب النقاط الثلاثة.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس أكد في الجولة الماضية أنه استوعب درس اللعب على تفادي النزول بعد أن أوقف النجم الساحلي في أولمبي سوسة بالتعادل حيث قدم أبناء أنيس بوجلبان مباراة محترمة تكتيكيا والأكيد أن زملاء اليفرني يطمحون إلى العودة إلى بن قردان بنتيجة إيجابية تزيد في تأكيد المؤشرات التي ظهرت في هذا الموسم رغم أن المجموعة عرفت عدة تعزيزات وتغييرات مقارنة بالموسم الماضي إلا أن المدرب عرف كيفية التعامل مع المجموعة.

الثنائي يحتل وصافة الترتيب برصيد 4 نقاط والأكيد أن مواجهة اليوم ستكون بعنوان فض الشراكة والأقترب أكثر من صاحب الصدراة الملعب التونسي في مواجهة تونسية خالصة بين الثنائي منتصر الوحيشي وأنيس بوجلبان اللذين طالما أثناء «بلاتوهات» التحليل ويطمحان إلى ترجمة طلاقة اللسان على الميدان.
وفي ما يلي برنامج الدفعة الأولى من الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة الأولى وتعيينات الحكام بالإضافة إلى النقل التلفزي لمواجهتي اليوم السبت:

البرنامج وتعيينات الحكام والنقل التلفزي:
• اليوم السبت:
ملعب 15 أكتوبر ببنزرت
الساعة: 15:30
النادي البنزرتي - اتحاد بن قردان:
محمد شعبان
الوطنية الثانية
الملعب الأولمبي بقابس
الساعة: 15:30
الملعب القابسي - النادي الإفريقي:
هيثم القصعي
الوطنية الأولى

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115