بعد حادثة انهيار أحد الفنادق المخصصة لـ«كان 2019»: تهديد جديد بسحب النهائيات من الكاميرون ونهاية الشهر ستعلن القرار النهائي

لا يزال الشك يطبع تنظيم الكاميرون لنهائيات أمم إفريقيا 2019 بسبب حالة التردي التي تتواجد عليها

مختلف المرافق التي وضعتها اللجنة المنظمة قصد استضافة العرس القاري في الصائفة ويراقب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقلق كبير آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بجاهزية الكاميرون لاستقبال أمم إفريقيا المقبلة.

وتلقى «الكاف» نبأ سيئا بشأن انهيار ورش أحد الفنادق التي يتم تشييدها لاستقبال الحدث وهو ما قد يؤدي إلى سحب التنظيم من البلد الواقع غرب إفريقيا وقدمت لجنة زارت الكاميرون مؤخرا تقريرا لتنفيذية الكونفدرالية أكدت من خلاله استحالة جاهزية الملاعب المطلوبة لاحتضان التظاهرة في الصيف المقبل.
ورغم الضمانات التي قدمها رئيس «الكاف» في وقت سابق للإبقاء على المنافسة القارية في الكاميرون غير أن بعض المؤشرات تؤكد أن الأمور لم تحسم بعد ولا تزال الضغوطات ممارسة بشكل رهيب على هذا البلد في كل مدة زمنية وكأن الأمر يتعلق بحملة ممنهجة حتى تذهب الاستضافة إلى مغرب الذي يمتلك منتخبا محترما ويرغب في احتضان الدورة للفوز بها بعدما كان سنة 2015 قد اعتذر عن احتضان المنافسة بسبب ما قيل عنه «الايبولا» في الوقت الذي كان فيه المنتخب المغربي مهلهلا وغير قادر على المنافسة.

من جهة ثانية يبدو أن الأحداث التي صاحبت الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا نهاية الأسبوع الماضي فتحت الأعين على عديد النقائص خاصة في البلدان التي تفوز بحق الاستضافة والتي لا تستجيب لكل الإجراءات الأمنية على سبيل المثال حيث كانت البلدان تحصل على حق الاستضافة بفضل الولاءات للرئيس السابق حياتو وهو الأمر الذي يرغب في تغييره الرئيس الجديد «أحمد أحمد».

من جانبه الإعلام الكاميروني يتحدث عن مساومات من الرئيس الجديد للكونفيدرالية القارية للعبة والذي يعمل لسحب البساط من تحت أقدام الكاميرون وذلك بضغط من بعض الأطراف والدوائر التي تريد الثأر من عيسى حياتو الرئيس السابق لهذه الهيئة الكروية.

رئيس «الكاف» على الخط
علق أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على حادث انهيار أحد الفنادق الجديدة المخصصة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون حيث أوضح أنه ينتظر التوصل بمختلف التقارير الخاصة بهذه الواقعة تمهيدا للخروج بقرار رسمي حول تنظيم الدولة للمسابقة الإفريقية.
وأضاف رئيس «الكاف» أنه سيتم اتخاذ القرار الرسمي والنهائي بعد دراسة التقارير التي سيتم التوصل بها حول حادث انهيار الفندق المذكور في الكاميرون نافيا في الوقت ذاته أن يكون قرار سحب تنظيم «كان 2019» من الدولة قد اتخذ مسبقا إذ ينتظرون دراسة التقارير قبل إصدار قرار رسمي.

ويبدو أن استضافة الكاميرون لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 باتت مهددة بالإلغاء بعدما انهار أحد الفنادق الجديدة والمخصص لـ»الكان» الشيء الذي يقرب التنظيم من المملكة المغربية التي تنتظر فقط قرار الكونفدرالية الإفريقية من أجل وضع ملف الترشح على طاولة «الكاف».
وبعد هذا الحادث الذي يظهر عدم استعداد الكاميرون لتنظيم الحدث القاري من المنتظر أن تحسم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قرارها النهائي بخصوص سحب التنظيم من الكاميرون وذلك على هامش اجتماع ستعقده في مدينة شرم الشيخ المصرية نهاية شهر سبتمبر الجاري.
ومن المتوقع أن تتخذ «كان 2019» نفس مسار «شان 2018» الأخيرة التي سحبت من كينيا بسبب تأخر الأشغال هناك ومنحت للمملكة المغربية فيما أثنت الكونفدرالية الإفريقية على تنظيم المغرب للتظاهرة المذكورة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115