النادي الإفريقي: «كيمواكي» يقترب من التوقيع والكل في انتظار ردّ الجامعة

باستثناء الحارس الدولي أيمن المثلوثي الذي اختار الغياب عن التمارين يواصل النادي الإفريقي

استعداداته للمواجهة المنتظرة غدا السبت أمام الملعب القابسي في إطار الجولة الثالثة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى في تنقل دائما ما كان صعبا على الأفارقة والأكيد أن مواجهة السبت ستكون محفوفة بالمخاطر في ظل رغبة الفريق المضيف في تصحيح مساره.
كافة العناصر المؤثرة باتت على ذمة المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» والحديث هنا عن الثنائي بلال الخفيفي وأحمد خليل بعد أن تجاوزا مخلفات الإصابة وسيكونان على ذمة الإطار الفني الذي يطمح إلى العودة بالنقاط الثلاثة وحصد انتصار جديد يهدئ الأجواء قليلا بعد الانتقادات الكثيرة الموجهة لمحيط الفريق سواء الهيئة أو المدرب البلجيكي.

في انتظار رد الجامعة
تحركات هيئة النادي الإفريقي لدى الجامعة التونسية لكرة القدم عبر مراسلة تطلب معرفة عدد الزيجات الرسمية للفريق خاصة أنها وقعت مع 7 أسماء جديدة باعتبار المدافع المالي «عبدولاي دياكيتي» والذي سقطت صفقته بعد أن ثبت أنه لم يخض المباريات الدولية المتفق عليها في قانون الجامعة وفي ظل القانون الذي يفرض التعاقد مع 8 صفقات فقط فإن هيئة الإفريقي تريد الاطمئنان أن صفقة المالي لم تسجل وأنها قادرة على مزيد التحرك في الميركاتو الصيفي والتعاقد مع صفقتين أو ثلاثة قبل غلق أبواب سوق الانتقالات الصيفية والمنتظرة لليلة 15 سبتمبر الجاري.

حسب مصادرنا فإن الرد قد يكون قد وصل إلى هيئة عبد السلام اليونسي والذي سيكون من المرجح في صالح الأفارقة بما أن الجامعة أقرت سقوط صفقة المالي ولم يتم تسجله مع صفقات الأحمر والأبيض بعد أن سحبت الإجازة التي ستمنح للمدافع المالي والأكيد أن هذا الخبر سيفرض على الأفارقة التحرك سريعا من أجل التعاقد مع لاعبين فوق سن 21 عام وترسميهم مع الأكابر خاصة أن الكواليس تؤكد أن التحركات تسارعت في هذه الأوانه من أجل التعاقد مع مدافع محوري وظهير أيسر ومهاجم.

كيمواكي يقترب
يبدو أن تسريب قرار الجامعة والذي وصل لهيئة النادي الإفريقي بقدرتها على التعاقد مع أسماء إضافية جعلها تتحرك فعليا من أجل إتمام صفقة المدافع الدولي الكونغولي «جويل كيمواكي» ومدافع مازيمبي حيث دخلت هيئة الإفريقي في مفاوضات جادة مع اللاعب من أجل التعاقد معه في هذا الميركاتو بل أكثر من ذلك حيث وافق المدافع الكونغولي على عرض الأفارقة ومن المنتظر أن يحل في الساعات القادمة بتونس من أجل توقيع العقد رسميا خاصة أن أبواب الميركاتو الصيفي ستغلق ليلة 15 سبتمبر الجاري.

التعاقد مع «جويل كيمواكي» يأتي في خطة تصحيح أخطاء بداية الميركاتو بما أن الأولوية كانت بالتعاقد مع مدافعين بعد خروج الثلاثي سيف تقا و«نيكولاس أبوكو» وسليمان كشك إضافة إلى سقوط صفقة المدافع المالي» عبدولاي دياكيتي» إلا أن الهيئة اختارت غير ذلك لتعلن الجولات الماضية من البطولة حتمية تعزيز الفريق وهذا ما جعل التحركات تتسارع في هذا التوقيت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115