في الندوة الصحفية الخاصة ببطولة افريقيا للأندية البطلة للسيدات: مشاركة قياسية ونسائي قرطاج يرفع التحدي

انتظمت صباح أمس بضاحية قمرت الندوة الصحفية الخاصة بالنسخة 26 من بطولة افريقيا للأندية البطلة التي يستضيفها نسائي قرطاج بداية من اليوم وإلى غاية 30 أفريل الجاري.

وقد تمت هذه الندوة بحضور الهيئة المديرة للفريق المنظم برئاسة خالد بن عمر ورئيس الكنفدرالية الإفريقية ونائب رئيس الاتحاد الدولي عمرو علوان إلى جانب منير بن سليمان رئيس الجامعة التونسية وأيضا ممثلين عن الاتحاد الإفريقي ورئيسي الجامعتين الرواندية والكامرونية.

وأكد عمرو علوان رئيس الكنفدرالية الإفريقية في مستهل كلمته على المستوى الطيب الذي بلغته الكرة الطائرة التونسية وعلى قدرتها على استضافة أكبر التظاهرات وحسن تنظيمها مبينا أن تونس دائما ما كانت مثالا يقتدي به على المستوى الرياضي. وأضاف عمرو علوان أن الاتحاد الإفريقي له الثقة التامة في قدرة نسائي قرطاج على انجاح هذه البطولة الإفريقية على كل المستويات مثلما كان الحال في نسخة 2014 خاصة من الناحية التنظيمية اعتبارا لأن الفريق قد جند مجموعة تضم قرابة الثلاثين شخصا للسهر على تقديم المعلومة وخدمة الوفود المشاركة في هذا الحدث الذي تحتضنه تونس ويعد دليلا اخر على التطور الذي بلغته هذه اللعبة على حد تعبيره.

الكرة الطائرة النسائية والعودة من بعيد
وبين خالد بن عمر رئيس نسائي قرطاج أن الفريق يسعى من خلال استضافته لهذه البطولة الإفريقية للأندية البطلة إلى إعادة اشعاع الكرة الطائرة النسائية على الساحة الإفريقية مبينا أن هذا التنظيم في حد ذاته تتويج اعتبارا لأن هذه النهائيات قد غابت عن تونس منذ 1989. وأكد خالد بن عمر أيضا أن نسائي قرطاج سيعمل على تشريف الطائرة النسائية خاصة والرياضة التونسية عامة مبينا أنه من الواجب بلوغ الأدوار المتقدمة رغم صعوبة المنافسة المنتظرة خاصة من الفرق الكينية والمصرية والكامرونية والجزائرية في بطولة ستعرف مشاركة قياسية من حيث النوادي بلغ عددها 18 فريقا.

النقل التلفزي المشكل العقيم
وحول ملف النقل التلفزي لهذه البطولة الإفريقية أكد عمرو علوان رئيس الكنفدرالية للعبة أن البطولات الإفريقية لها ضوابط لا يمكن تغييرها إلا في جمعية عمومية وأنه من السابق لأوانه الحديث عن بث تلفزي مبينا أن الفريق الذي يريد أن تنقل مبارياته تلفزيا سيكون مطالبا بدفع المبلغ المطلوب.

وأكد في المقابل خالد بن عمر رئيس نسائي قرطاج أن الهيئة المديرة للفريق قد دخلت في مفاوضات مع الإتحاد الإفريقي والجامعة وسلطة الإشراف لتمكينها من بث المباريات بداية من الدور ربع النهائي حتى تتمكن الجماهير من متابعة هذه النهائيات مبينا أنه تم مبدئيا احداث موقع واب وصفحة على موقع التواصل الإجتماعي تتضمن كل أخبار البطولة.

أين النادي الصفاقسي؟
سيكون النادي الصفاقسي كما هو معلوم الممثل الثاني للكرة الطائرة النسائية التونسية في هذه البطولة الإفريقية ولكن لم يتم خلال هذه الندوة حتى مجرد الإشارة الى مشاركته في وقت كان من المفروض أن يحضر هذه الندوة ممثل عن الفريق ويتم تسليط الضوء على مشاركته اعتبارا لأن العرس الإفريقي في تونس وأهل البيت أولى بحضوره رفعا للمعنويات وتشجيعا على التألق.

اليوم ضربة البداية
وسيكون اليوم الموعد مع ضربة البداية لهذه البطولة الإفريقية التي سيكون خلالها الموعد مع أول مباراة لنسائي قرطاج ستحتضنها قاعة سيدي بوسعيد بعد أن تم مساء أمس عقد الإجتماع الفني وتوزيع المباريات التي ستدور أيضا بقاعة حلق الوادي بعد أن تم تخصيص قاعتي كريمة بالمرسى وسكرة للتمارين علما وأن الترجي الرياضي قد وضع أيضا قاعة الزواوي على ذمة نسائي قرطاج كلما تطلب الأمر ذلك.

استقالة المدرب قبل يومين من البطولة
وفي سؤال لـ «المغرب» حول أسباب انسحاب المدرب وليد المشحوط قبل يومين من انطلاق هذه البطولة الإفريقية أكد الياس الساحلي نائب الرئيس أن المشحوط خير الاستقالة بعد أن رفض سياسة الفريق ورفض التعامل مع بقية الأطراف. وأضاف أيضا الياس الساحلي أن المعوض سيكون الجزائري سليم عاشوري الذي سبق وأن فاز بنسخة 2014 من هذه النهائيات وأن الإطار الفني قد تم تدعيمه أيضا بعامر النصراوي وداركو المكلف بالإحصاء في المنتخب الوطني للأكابر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115