النادي الافريقي: فرصة جديدة لـ«كاييمبي» وغربلة «ريغا» لا يتوقف

أكدت مصادر لـ«المغرب» أن التربص الأخير للنادي الإفريقي في مدينة طبرقة سيكون

موعدا نهائيا لإعلان المدرب البلجيكي قائمة اللاعبين الذين سيمثلون النادي في هذا الموسم حيث اتفق المسؤولون مع المدرب على منحهم القائمة النهائية للرصيد البشري وهو ما يعني أن نهاية التربص ستعلن انتهاء البلجيكي «جوزي ريغا» من الغربلة التي انطلقت منذ وصوله ولفظت عدة أسماء في انتظار أخرى قد تعرف المغادرة نهائيا للمجموعة.
الرصيد البشري المتواجد حاليا في طبرقة يتكون من 28 لاعبا تمت دعوتهم لخوض التربص الأخير قبل موعد ضربة بداية الموسم الرياضي فيما تخلف الثنائي الجديد أيوب التليلي وصبري لعماري بسبب عدم قناعة الإطار الفني بخصالهم وهو ما قد يجعل تجربتهما لا تعمر في الإفريقي طويلا فيما تؤكد الأخبار أن القائمة ستعرف مغادرين جددا سواء من اللاعبين المحليين أو الأجانب خاصة أن الإطار الفني والإداري قرر عدم ترحيل المهاجم الكونغولي «أليدور كاييمبي» ومنحه فرصة جديدة للاختبار خاصة بعد الأخبار التي تحدثت عن عرض أوروبي وصل إلى اللاعب.
وسيكون تربص طبرقة الأخير فرصة لعدد من اللاعبين من أجل إقناع الإطار الفني بالتواجد في التشكيلة فيما سيبحث عدد منهم عن عدم الخروج من أجندة البلجيكي سيما أنه أعلن الغربلة التي لفظت إلى حدود اليوم أكثر من 10 لاعبين بما أن التربص الأول انطلق بـ40 لاعبا دون احتساب الأجانب.
على صعيد أخر تقرر أن يواجه النادي الإفريقي عشية اليوم الأربعاء نظيره الأولمبي الباجي وذلك في تمام الساعة الرابعة ظهرا.

الإعارة متواصلة
قلنا أن بداية تحضيرات الإفريقي رسميا انطلقت مع المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» الذي فرض خروج عدد من اللاعبين نحو الإعارة على غرار فراس الماجري وجهاد الطرابلسي كما أنه تم فسخ عقد سامي المحايصي فيما أعلنت الغربلة الثانية عدم قناعة المدرب بكل من وليد الذوادي وعصام الدخللي فيما تمت إعارة متوسط الميدان التيجاني بلعيد إلى أحد فرق الدوري الاندونيسي وكان المدرب البلجيكي قد أعلم المسؤولين بعدم حاجته للثنائي الكامروني الذي عزز الفريق من أجل الاختبار شأنه شأن المهاجم الرواندي «شاكا بينفوني».
ولم يقف غربال المدرب البلجيكي عند هذا الحد بما أنه أعلن أيضا سقوط الثنائي الشاب الحارس غيث اليفرني والمهاجم خليل عون الله من الحسابات حيث تم إعارتهما إلى اتحاد بن قردان لمدة موسم واحد ليصبح عدد المعارين إلى اتحاد بن قردان أربعة لاعبين.
موسم الإعارة في الإفريقي لن يتوقف عند هذا الحد بما أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن «جوزي ريغا» أكد على ضرورة البحث عن أندية لكل من أيوب التليلي القادم من القوافل وصبري العماري الذي جاء من القيروان كما أنه أعلم المسؤولين بعدم حاجته لخدمات متوسط الميدان مهدي الوذرفي فيما من المنتظر أن يعلن تربص طبرقة خروج أسماء أخرى من الحسابات سواء بفسخ العقد أو الإعارة إلى فرق الرابطة المحترفة خاصة أن الميركاتو مازالت أبوابه مفتوحة إلى غاية يوم 15 سبتمبر القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115