الكرة الطائرة: اليوم اياب نهائي البطولة... هل يحسم الترجي أمر اللقب أم يتدارك النجم؟

هل يحسم الترجي الرياضي اليوم أمر اللقب 17 في تاريخه أم يتدارك النجم الساحلي ويجبره على خوض لقاء فاصل؟ سؤال سيلقى حتما إجابة خلال مباراة إياب نهائي بطولة هذا الموسم التي ستجمع اليوم بين الفريقين بداية

من الثالثة والنصف بعد الظهر بالقاعة الأولمبية بسوسة.

وسيسعى الترجي الرياضي اليوم إلى تأكيد الفوز الصعب الذي خرج به في مباراة الذهاب بثلاثة أشواط لشوطين حتى يحسم نهائيا أمر اللقب ويتجنب خوض لقاء فاصل ستكون خلاله كل الإحتمالات مطروحة وقد يصيب خلاله الهدف وقد يخيب مسعاه في موسم تألق خلاله ولم يذق طعم الهزيمة، رهان سيحاول فريق باب سويقة كسبه خاصة بعد الاداء الممتاز الذي قدمه في المباراة الماضية التي عاد فيها في أكثر من مناسبة وأكد من خلالها قوة الشخصية وعدم الإنصياع إلى الهزيمة.

ولكن الترجي الرياضي لن يكون اليوم في طريق مفتوحة فالنجم الساحلي الذي مر في قاعة الزواوي منذ يومين بجانب الإنتصار سيكون منافسا صعب المراس مثل ما عهدناه في كل لقاء يخوضه على ميدانه وأمام جماهيره وسيضع نصب عينيه هدفا وحيدا الفوز وإجبار الترجي الرياضي على العودة مجددا إلى قاعته وخوض لقاء فاصل يستعيد من خلاله فريق جوهرة الساحل وبطل العرب منذ شهر ونصف الامال في المراهنة على اللقب التاسع في تاريخه خاصة وأنه سبق له أن تألق وفاز في قاعة الزواوي بالذات كما كان الحال في نهائي 2014 الذي عاد خلاله مظفرا بالبطولة الثامنة في مشواره.

الترجي منذ أمس في سوسة
وكان الترجي الرياضي قد وصل منذ عشية أمس إلى مدينة سوسة بعد أن خاض في قاعة الزواوي اخر حصة تدريبية استعدادا لهذا الموعد الهام سعيا من الهيئة المديرة للفريق إلى توفير كل ممهدات الراحة للمجموعة قبل لقاء اليوم.

رابع مواجهة في النهائي بين النجم والترجي
وببلوغهما لهذا الدور تكون هذه المواجهة هي الرابعة بين الفريقين في نهائي بطولة تونس بعد أن سبق لهما وأن تواجها في موسم 2010 – 2011 و 2013 – 2014 توج خلالهما النجم باللقب و2014 – 2015 عاد للترجي في انتظار من سيحسم الامر هذا الموسم.

هل يكون اللقب 17 للترجي؟
وفي صورة فوز الترجي الرياضي فإنه سيتمكن وكما أسلفنا الذكر من رفع اللقب السابع عشر في تاريخه اعتبارا لأن سبق له أن توج به في 1964 و1965 و1966 و1967 و1968 و1969 و1976 و1978 و1993 و1996 و1997 و1998 و1999 و2007 و2008 و2015.
أما النجم الساحلي وفي صورة فوزه اليوم فإنه سيجبر الترجي الرياضي على خوض لقاء فاصل يستعيد من خلاله الأمل في المراهنة على تاج البطولة التاسع اعتبارا لأنه كان قد توج باللقب في ثماني مناسبات كانت في 1995 و2000 و2001 و2002 و2006 و2011 و2012 و2014.

المباراة على الوطنية
بعد أن تركت القناة الوطنية جماهير الكرة الطائرة في التسلل في لقاء الذهاب وحرمتها من متابعة أجمل مباراة في الموسم ستتولى اليوم بث لقاء إياب نهائي البطولة الذي سيجمع في حوار متجدد بين النجم والترجي بداية من الثالثة والنصف بعد الظهر.

دليل الفرجة:
اياب نهائي البطولة:
القاعة الأولمبية بسوسة س 15:30:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
النادي الصفاقسي – سعيدية سيدي بوسعيد

فؤاد كمون مدرب
النجم الساحلي:
حظوظنا وافرة للعودة
تحدث فؤاد كمون مدرب النجم الرياضي الساحلي عن حظوظ فريقه في مباراة اياب نهائي البطولة لـ ‹المغرب› قائلا:
«لقد مر النجم الساحلي بجانب الإنتصار في مباراة الذهاب وهذا ما سنسعى إلى تداركه اليوم حتى نبقي على حظوظنا في المراهنة على اللقب ونجبر الترجي الرياضي على خوض مباراة فاصلة فهذا الكلاسيكو هو عبارة عن مباراة كأس سيكون خلالها الانتصار حتميا.
ويضيف مدرب النجم الساحلي قائلا:« سيكون المستوى متقاربا في هذه المباراة مثلما كان الحال في اللقاء السابق ولكن النجم الساحلي سيعرف كيف يخرج بنتيجة ايجابية فنحن متفائلون جدا وهذا ما أكده اللاعبون أيضا مباشرة بعد نهاية لقاء قاعة الزواوي ومن جانبنا سنحاول استغلاله والبناء عليه في حوار اليوم الذي تبقى خلاله حظوظنا وافرة جدا في التدارك اعتبارا لجاهزيتنا خاصة البدنية.

نزار الشكيلي مدرب الترجي الرياضي:
سنحسم أمر اللقب
وتحدث أيضا نزار الشكيلي مدرب الترجي الرياضي عن الشوط الثاني من هذا النهائي لـ ‹المغرب› قائلا:
«سنحاول اليوم حسم أمر اللقب وتفادي خوض مباراة فاصلة خاصة بعد الفوز الهام الذي حققناه في مباراة الذهاب التي وقفنا بعدها على كل الأخطاء من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي خضناها أمس. ويضيف مدرب الترجي الرياضي:» ما يهمنا اليوم هو اعداد الفريق من الناحية النفسية اعتبارا لأنه جاهز من الناحية البدنية كما يجب خاصة أن المشاركة في بطولة افريقيا للأندية البطلة الأخيرة في مصر خضنا خلالها مباريات بنسق ماراطوني وفي أعلى مستوى مكنتنا من أن نكون على جاهزية عالية من كل النواحي. ويقول أيضا نزار الشكيلي:«لقد طوينا صفحة مباراة الذهاب ونحن جاهزون اليوم للفوز والتتويج باللقب الذي سيكون الثاني في مسيرتي بعد الأولمبي القليبي في 2002 والأول لي مع الترجي الرياضي الذي سيكون جاهزا للدفاع عن كامل حظوظه مثل ما كان دائما».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115