النادي الإفريقي: تجميد المفاوضات مع «البلبولي» و«الحدّاد» يدخل حسابات «ريغا»

من بين الأسماء التي كانت مطروحة بقوة في ميركاتو رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي

الحارس الدولي أيمن المثلوثي ليكون حلا في حماية العرين في هذا الموسم والأهم هو الاستفادة من خبرته في ظل صغر سن حراس الأحمر والأبيض على غرار سيف الشرفي وغيث اليفرني خاصة مع الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها البلبولي.

ما زاد في قناعات الهيئة بفتح قنوات الاتصال هو تعثر المفاوضات مع الحارس الأول عاطف الدخيلي حيث تم تطويق اختلاف وجهات النظر وأمضى على عقده الجديد مع الأحمر والأبيض بل إنه باشر التمارين مع المجموعة في حمام بورقيبة لتعلن هذه المعطيات تراجعا في تفكير المسؤول على التعاقد مع الحارس المخضرم أيمن البلبولي في هذه الصائفة حيث تؤكد المعلومات بحوزتنا أن عبد السلام اليونسي رغم تحمسه الكبير للتعاقد مع أيمن المثلوثي إلا أن النصائح من حوله أكدت على ضرورة طرح الفكرة وعدم التعاقد مع الحارس الدولي خاصة أنه سيكلف الفريق أعباء مالية جديدة يمكن أن تخصص للتعاقد مع مهاجم أفضل.

كل الأمور أصبحت مفتوحة في ملف التعاقد مع المثلوثي إلا أن الكواليس تؤكد أن المفاوضات قد توقفت بشكل كامل وهو ما يؤشر إلى أن الصفقة قد سقطت وأن نوايا التعاقد مع قائد المنتخب الوطني انتهت وبذلك فإن حراسة الإفريقي ستكون بنفس الأسماء التي أثثت الموسم الماضي.

«ريغا» يمنح ثقة لـ«الحداد»
لم يكن ظهور المهاجم المنوبي الحداد في الموسم الماضي موفقا على اختلاف ما قدمه في الموسم قبل الماضي حيث كان أحد الحلول الناجعة في تركيبة المدرب شهاب الليلي وكان حاسما في المسابقة القارية إضافة لمسابقة كأس تونس لكن الإصابة التي تعرض لها والأهم خروجه من حسابات المدرب الإيطالي «ماركو سيموني» جعلت موسمه يكون على غير المتوقع رغم أن الجميع كان ينتظر الحداد ليكون أحد نجوم الموسم.

الحداد استأنف في نهاية الموسم الماضي نشاطه وهو يبحث عن إعادة اكتشاف مؤهلاته وتقديم نفسه كأحد الحلول الهجومية في النادي الإفريقي خاصة أن الظروف تبدو ملائمة في ظل محدودية الاختيارات الهجومية والأهم أن المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» يبدو أنه معجب بخصال المهاجم حتى أن الكواليس القادمة من حمام بورقيبة تؤكد أن المدرب البلجيكي يتحدث كثيرا مع المنوبي الحداد ويوجهه وهو دليل على أنه يثق في خصال المهاجم ليكون أحد أهم العناصر في تركيبة النادي الإفريقي في هذا الموسم.

صحيح أن الحداد يملك خصالا ومؤهلات فنية محترمة لكن ضرورة التركيز في التمارين والعمل أكثر سيجعله يستفيد من الثقة الممنوحة من الإطار الفني الجديد الذي بدأ في أخذ فكرة كبيرة عن المجموعة التي يملكها ومن المنتظر أن يحسم قراراته الفنية في قادم الأسابيع وتحديدا قبل شد الرحال إلى الأردن للمشاركة في الدورة الودية الدولية التي تضم كل من الفيصلي الأردني منظم البطولة بالإضافة إلى نادي احد السعودي والوحدات الأردني الذي سيعوض الزمالك المصري في صورة الاعتذار عن المشاركة في البطولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115