قراءة في روزنامة الموسم الكروي 2018 - 2019: الدّربي في الجولة الحادية عشرة و3 جولات نـــــــــارية منتظرة ومسك الختام بكلاسيكو جديد

سحبت أمس رزنامة الموسم الكروي 2018- 2019 الذي أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم سابقا أن ضربة بدايته الفعلية ستكون يوم 19 أوت القادم بإقامة

الجولة الافتتاحية إلا أن موقع الجامعة أكد أن البداية الفعلية ستكون يوم 18 من نفس الشهر بما أن الجولة الأولى ستكون على دفعتين يومي 18 و19 على أن تكتمل فعالياتها يومي 22 و23 من نفس الشهر نظرا لالتزامات فرقنا بمسابقة رابطة الأبطال الإفريقية والحديث هنا عن الترجي الرياضي والنجم الساحلي.

الرزنامة لم تعلن بداية نارية بما أنها اختارت أن تكون الجولة الافتتاحية هادئة شأنها في ذلك شأن الجولة الثانية على أن تعلن عن المواجهات التقليدية في بطولتنا بداية من الجولة الثالثة التي سيتصدرها دربي تونس الصغير بين الترجي الرياضي البطل وجاره الملعب التونسي لتعلن هذه القمة البداية الفعلية للرابطة المحترفة الأولى للموسم الكروي 2018 - 2019.

جولة رابعة تحبس الأنفاس
سيكون يوم 6 و7 من شهر أكتوبر موعدين لضربة بداية الجولة الرابعة والتي شاءت أن تكون مثيرة ومنتظرة خاصة أنها أعلنت 3 مواجهات تقليدية في البطولة التونسية بين 2 دربيات وكلاسيكو دائما ما كان عنوان الفرجة والإثارة سيكون مسرحه ملعب الطيب المهيري بصفاقس.

البداية ستكون بكلاسيكو النادي الصفاقسي صاحب المركز الرابع في الموسم الماضي حين يستقبل بطل الموسم الترجي الرياضي في حوار جديد بين الثنائي المرشح للفوز باللقب وفي لقاء خاص للمدرب الهولندي العائد لفريق عاصمة الجنوب «رود كرول» بما أنه سبق أن درب الأحمر والأصفر أما ثاني مواجهات الجولة فهي تحمل عنوان دربي تونس الصغير بين النادي الإفريقي المستضيف وضيفه وجاره الملعب التونسي فيما سيكون الختام بموعد دربي الساحل بين النجم الساحلي صاحب الأرض والجمهور بضيفه الاتحاد المنستيري في لقاء دائما ما حبس الأنفاس.

كلاسيكو المتعة
ولن تقف المواجهات الصعبة لدى النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي عند الجولة الرابعة بما أن الجولة الخامسة فرضت كلاسيكو بين الفريقين سيكون مسرحه كالعادة ملعب الطيب المهيري في لقاء ستكون الفرجة والإثارة فيه مضمونتين على غرار ما عرفناه في المواسم الفارطة وما سيزيد ذلك هو الحوار بين الهولندي كرول وآخر فريق اشرف عليه في تونس قبل العودة دون نسيان حوار الأجوار بين المدرسة البلجيكية مع مدرب الأفارقة والمدرسة الهولندية بمدرب النادي الصفاقسي.

 

 

تتواصل المباريات المنتظرة والتقليدية في البطولة التونسية حيث أسفرت الروزنامة عن سحب دربي مدينة قابس بين الجارين مستقبل قابس والملعب القابسي في الجولة السادسة في حوار بات أحد العناوين الهامة في الرابطة المحترفة الأولى في ظل الإثارة والتشويق اللذين يميزان حوار الأجوار الذي يطمح الجميع أن تسيطر عليه الروح الرياضية. 

3 جولات مثيرة
بداية من الجولة التاسعة وإلى الجولة الحادية عشرة فإن عشاق الرابطة المحترفة الأولى سيكونون على موعد مع مواجهات مثيرة وتاريخية وتقليدية في بطولتنا سيما أن الجولات الثلاث ستمنح الجماهير كلاسيكو بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي في الجولة التاسعة فيما ستكون الجولة العاشرة موعدا لكلاسيكو جديد بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي أما ختام مواجهات القمة سيكون عنوانه المباراة التقليدية والأقوى في البطولة والحديث عن دربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي.

الختام بكلاسيكو
على غرار الموسم الماضي شاءت رزنامة هذا الموسم أن يكون مسك ختام البطولة بمواجهة ستجمع النادي الإفريقي بضيفه النجم الساحلي في كلاسيكو قد يكون حاسما في هذا الموسم.

قبل البداية
يبدو أن التواصل الأمني بين الرابطة الوطنية لكرة القدم والسلطات الأمنية كان حاضرا قبل إقامة عملية سحب رزنامة الموسم بما أن الرابطة قررت قبل مراسم سحب الموسم الكروي أن الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي لن يكون في نفس اليوم مع دربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي إضافة لدربي مدينة قابس بين مستقبل قابس والملعب القابسي وذلك لأسباب أمنية وهو ما ترجم على أرض الواقع أمس في عملية سحب الرزنامة بما أن مواعيد المواجهات الثلاث كانت بعيدة عن نفس اليوم.

كرة جديدة
عرفت أمسية سحب رزنامة الموسم الكروي حضور المستشهر المتعاقد مع الجامعة التونسية لكرة القدم والمتمثل في شركة «uhlsport» الذي أعلن الجديد في هذا الموسم بما أنه اتفق مع الجامعة على تمويل البطولة بكرة جديدة سواء لمباريات الرابطة المحترفة الأولى أو الرابطة المحترفة الثانية أو رابطة الهواة ومن المنتظر أن تمكن الجامعة التونسية لكرة القدم كافة الأندية من الكرة الجديدة حتى يتدرب عليها اللاعبون بما أنها بمواصفات جديدة تواكب التطور الحاصل في مجال المستلزمات الرياضية.

وحدد أخر شهر سبتمبر موعدا لدخول الكرة الجديد لملاعب البطولة التونسية بمختلف أقسامها حسب ما أكده مسؤول الشركة المتعاقدة مع الجامعة التونسية لكرة القدم وفي ما يلي معطيات على الكرة الجديدة للموسم الكروي الذي بات على الأبواب... وزن الكرة: 460غ ذات 3 ألوان: اللون الأصفر خاص ببطولة الهواة واللون الأحمر خاص ببطولة الرابطة المحترفة الأولى واللون الأزرق خاص ببطولة الرابطة المحترفة الثانية.

روزنامة مرحلة الذهاب للموسم الرياضي 2018 - 2019
الجولة الأولى: 18 و19 أوت 2018
مباريات التدارك الجولة الأولى: 22 و23 أوت 2018
الجولة الثانية: 1 و2 سبتمبر 2018
الجولة الثالثة: 15 و16 سبتمبر 2018
مباريات التدارك الجولة الثالثة: 26 و27 سبتمبر 2018
الجولة الرابعة: 6 و7 أكتوبر 2018
الجولة الخامسة: 19 و20 أكتوبر 2018
الجولة السادسة: 27 و28 أكتوبر 2018
الجولة السابعة: 3 و4 نوفمبر 2018
الدور السادس عشر من كأس تونس: 18 نوفمبر 2018
مباريات التدارك الجــولة السابعة: 21 و22 نوفمبر 2018
الجولة الثامنة: 25 نوفمبر 2018
الجولة التاسعة: 28 نوفمبر 2018
الجولة العاشرة: 1و2 ديسمبر 2018
الجولة الحادية عشر: 8 و9 ديسمبر 2018
الجــولة الثانية عشر: 12 ديسمبر 2018
الجــولة الثالثة عشر: 15و16 ديسمبر 2018
الدور ثمن النهائي من كاس تونس: 22 و23 ديسمبر 2018

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115