النادي الإفريقي: الاثنين تقديم المدرّب البلجيكي ولا جديد في ملف تمديد العقود

بعد مشاورات عديدة تمكنت الهيئة الجديدة للنادي الإفريقي رسميا من التعاقد

مع المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» الذي لم يكن كما هو معلوم الخيار الأول لهيئة عبد السلام اليونسي إلا أن سقوط صفقة المدرب الإسباني عجلت بتحول رئيس النادي إلى بلجيكا من أجل البحث عن ربان جديد لسفينة الأحمر والأبيض لتعلن الساعات الماضية لإبرام اتفق رسمي مع المدرب البلجيكي.
ودرب «ريغا» صاحب الستين سنة في مسيرته عديد الفرق البلجيكية أبرزها «ستنودار دي لياج» و«ساركل بروج» إضافة إلى فريقي «شارلتون اتلتيك» و«بلاكبول» الانقليزيين كما كانت له تجربة مع فريق «ماتز» في فرنسا ومن أبرز انجازات هذا المدرب الوصول إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي وربع نهائي كأس بلجيكا مع فريق «ستندار دي لياج» وإنشائه لبرنامج جديد داخل أكاديمية «أسباير» القطرية لتطوير كرة القدم.

وسيباشر المدرب البلجيكي مهامه يوم الاثنين إثر الندوة الصحفية التي أعلنتها الهيئة حيث سيقدم النادي الإفريقي مدربه الجديد صباح الغد الاثنين في أحد النزل في العاصمة وحسب الأخبار فإن الإطار الفني المساعد للبلجيكي سيكون تونسيا خالصا في انتظار التأكيد صباح الاثنين.

ملفات معقدة
أشرنا في أعداد سابقة أنّ ملف تجديد العقود لن يكون سهلا في ظل التركة الثقيلة التي ستجدها الهيئة المديرة الحالية والمتمثلة في مطالبة اللاعبين التي انتهت عقودهم بأموالهم المتخلدة ورغم المفاوضات فإنّ الملف كان معقدا فبعد النجاح في ترويض الحارس سيف الدين الشرفي وفخر الدين الجزيري والتيجاني بلعيد والجزائري مختار بلخثير ظلت ملفات أحمد خليل وحمزة العقربي ووسام يحيي وسيف تقا وبلال العيفة معقدة سيما أن المطلب الرئيسي هو الحصول على المستحقات القديمة قبل تمديد العقد.

صحيح أن الهيئة الجديدة للنادي الإفريقي منحت اللاعبين الذين انتهت عقودهم عروضا إلا أنها لم ترض المجموعة وهو ما جعل المهمة تبدو صعبة ومعقدة خاصة أن اللاعبين لم يقدموا تنازلات قد تصل بالجميع إلى اتفاق نهائي والمؤكّد أن الموضوع لن يتم حله في الساعات القليلة القادمة في ظل تمسك اللاعبين بمطالبهم وهو ما قد يجعل الهيئة تختار غلق الملف مؤقتا لكن النقص الكبير في الرصيد البشري سيعقد مهمة المدرب الجديد خاصة أن تعويض الأسماء التي لم تمدد عقدها سيكون صعبا ومعقدا.

الأيام القليلة القادمة ستعرف الجديد في ملف تمديد العقود خاصة أن الأخبار التي بحوزتنا تقول إنّ عدة أطراف دخلت على الخط من أجل تقريب وجهات النظر بين الهيئة واللاعبين لكن وإلى غاية اليوم لا جديد في ملف تمديد العقود.

انجاز جديد لفرع الشبان
دائما ما صنعت فروع الشبان في النادي الإفريقي الامتياز وأعلنت أن القاعدة في الأحمر والأبيض جاهزة مستقبلا لتحمل المسؤولية ورغم المشاكل العديدة التي يعاني منها فرع الشبان في النادي واللخبطة التي عرفها في السنوات الماضية إلا أنه تمكن من حصد عدة انجازات سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي...
وشهدت الأيام الماضية إنجازا جديد بما أن أشبال النادي الإفريقي من مواليد 2006 - 2007 حققوا لقب الدورة الدولية للشبان التي استظافتها الجزائر وتحديدا مدينة بجاية حيث حسم شبان الأحمر والأبيض اللقب وحصدوا الميدالية الذهبية رغم أن الترشحات لم تكن في صالح ممثل الكرة التونسية إلا أن النهاية كانت سعيدة لشبان النادي الإفريقي بقيادة المدرب الشاب هشام التومي الذي أكد مجددا خصال المدربين التونسيين في حسن التعامل مع اللاعبين الشبان وحصد شبان نادي باب الجديد اللقب بعد الفوز في المواجهة النهائية ضد «مدرسة كرة القدم قدوم أحمد ببجاية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115