مونديال روسيا يكتب اعتزال عدد من اللاعبين: «إنييستا» و«ماسكيرانو» يعلنان رسميّا الرّحيل ونجوم آخرون يدرسون إنهاء المشوار الدّولي

كانت إخفاقات المنتخبات التي ودعت بطولة كأس العالم بروسيا صدمة للعديد من نجوم الكرة العالميين الذين اتخذوا قرارا هو

الأصعب باعتزال اللعب الدولي وعدم التفكير في تمثيل منتخباتهم في المراحل القادمة والاكتفاء بالفترة التي قضوها في تمثيل بلادهم.

أكثر من لاعب وضع حدا لمسيرته الدولية وأعلن اعتزال اللعب الدولي ومنهم من اتخذ القرار النهائي بحكم سنه ومنهم من اتخذه كقرار انفعالي نتيجة الإخفاق وقد يتراجع عنه في المستقبل ومنهم من يفكر جديا في اعتزال اللعب الدولي.

مونديال روسيا كتب النهاية لعدد من اللاعبين الذين قدموا الكثير لمنتخباتهم وأكدوا أن الوقت حان للرحيل وترك الفرصة للاعبين الشباب والنسخة الحالية من المونديال قدمت نماذج عديدة أعلن نهاية مسيرتها الدولية والأكيد أن قادم الأيام ستعلن حلقات جديدة من الاعتزال الدولي خاصة أن عددا من لاعبي المنتخبات فضلوا عدم الحديث إلى غاية الآن بعد الإخفاق المحقق.

إنييستا:
أعلن النجم «أندريس إنييستا» قائد برشلونة السابق ومتوسط ميدان المنتخب الإسباني اعتزاله اللعب الدولي بعد خروج «اللاروخا» من الدور ثمن النهائي بعد الهزيمة من روسيا بضربات الجزاء الترجيحية.

وقال النجم «أندريس إنييستا» في تصريحات صحفية عقب انتهاء المباراة: «اليوم هي مباراتي الأخيرة في كرة القدم الدولية انتهت مرحلة رائعة وأحيانا لا تكون النهايات كما نريد واليوم لم نرق إلى المستوى على الرغم من أننا فعلنا كل شيء كرة القدم كالحياة أحيانا لا يمكنك أن تتغلب على الظروف ولا تستطيع التحكم بها كما تشاء».

وكان الرسام كما يحبذ عدد من جماهير الساحرة المستديرة تسميته إنييستا قد أعلن الرحيل عن صفوف ناديه برشلونة أثر نهاية الموسم وأختار خوض تجربة جديدة في البطولة اليابانية.

بيرالتا:
أعلن المهاجم المكسيكي المخضرم «أوريبي بيرالتا» اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده بعد توديع مونديال كأس العالم 2018 في روسيا بخسارته بهدفين نظيفين على يد البرازيل وذلك في فعاليات الدور ثمن النهائي لكأس العالم.

ونشر اللاعب تغريدة على موقع (تويتر) «أريد أن أشكر المنتخب المكسيكي على الشرف الذي منحني إياه باللعب بقميصه طوال هذه السنوات دائما سأتذكر بكل عاطفة هذه المباريات مررنا بأوقات من الحزن ولكن أيضا من الفرحة التي ستظل عالقة دائما في قلبي» الآن يتعين علي الرحيل عن المنتخب الذي كان أكبر شرف لي طوال مسيرتي».

وساهم المهاجم المخضرم في عدة ألقاب للمنتخب المكسيكي يبقي أهمها السيطرة على لقب «الكونكا كاف» والمساهمة في التواجد الدائم للمنتخب المكسيكي في كأس العالم خاصة في النسخ الأخيرة والتي شارك فيها «أوريبي بيرالتا».

ماسكيرانو:
أعلن النجم الأرجنتيني «خافيير ماسكيرانو» اعتزاله اللعب الدولي عقب خروج منتخب بلاده من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا على يد الديوك الفرنسية من بوابة الدور ثمن النهائي لكأس العالم.
وقال ماسكيرانو للصحفيين عقب هزيمة الأرجنتين أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة: «حان الوقت لأقول وداعا اتخذت قرار اعتزال اللعب الدولي انتهت القصة برمتها لقد قدمنا كل ما لدينا الآن سأتحول لتشجيع المنتخب على أمل أن يحقق إنجازات في المستقبل».

هوندا:
أعلن نجم «الساموراي» «كيسوكي هوندا» اعتزاله اللعب دوليا بعد الإقصاء «الدراماتيكي» لليابان في ثمن نهائي مونديال روسيا على يد المنتخب البلجيكي في مواجهة ستظل عالقة في أذهان الجماهير اليابانية خاصة.

وقال هوندا (32 عاما) بعد نهاية مواجهة اليابان وبلجيكا (2 - 3): «مسيرتي مع المنتخب الياباني انتهت أنا سعيد لأن لدينا في المنتخب حاليا الكثير من الشباب الجيدين وحان وقتهم الآن لكتابة تاريخ كرة القدم اليابانية».

ويعد صانع الألعاب الياباني أحد أبرز النجوم التي أنجبتها الكرة اليابانية في السنوات الماضية حيث ساهم في عدة انجازات للكرة اليابانية كما أنه كان من بين المحترفين الكبار الذين لعبوا في أقوى الأندية الأوروبية على غرار تواجده مع نادي ميلان الإيطالي.

بيليا:
أعلن «لوكاس بيليا» لاعب خط وسط المنتخب الأرجنتيني اعتزاله اللعب دوليا عقب الخسارة من فرنسا (4 - 3) في الدور ثمن النهائي لكأس العالم روسيا 2018.

وقال بيليا في تصريح عقب المباراة: «على الكثير من لاعبي الأرجنتين أن يعتزلوا كما يجب أن يكون اللاعبون صادقين مع أنفسهم» موضحا أن الجميع قدم أقصى ما لديه لكن يجب إعطاء المجال لجيل آخر غني باللاعبين.

آزمون:
أعلن مهاجم المنتخب الإيراني «سرادر آزمون» اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب إيران بسن مبكر على خلفية توديع المنتخب الإيراني لكأس العالم من الدور الأول على الرغم من المشاركة القوية.

«سردار آزمون» لاعب فريق روبن كازان الروسي والملقب بميسي إيران والبالغ 23 عاما سجل 23 هدفا في 33 مباراة بقميص المنتخب الفارسي لكن اللاعب الذي عول عليه المنتخب الإيراني فشل في التسجيل بالبطولة على الرغم من تسجيل إيران هدفين واستقبال هدفين في البطولة.

وحسب الأخبار القادمة من إيران فإن أسبابا عائلية زادت في قناعة نجم المنتخب الإيراني بضرورة الرحيل عن المنتخب لكن ما هو مؤكد أن القرار قد يكون قابلا للنقاش في ظل سن «سردار آزمون» الذي يعد النجم الصاعد في الكرة الإيرانية.

ميسي وكروس ورونالدو:
وهناك أكثر من نجم عالمي يفكّر في اعتزال اللعب الدولي بعد الإخفاق مع منتخبات بلادهم في مونديال روسيا لعل أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يفكر جديا في اعتزال اللعب الدولي لاسيما أنه لن يتمكن من المشاركة في مونديال قطر 2022 لأنه سيكون بلغ عامه الـ35 حينها وكذلك تتردّد أنباء عن نية الألماني

توني كروس اعتزال اللعب الدولي بعد فشل منتخب «المانشافت» في تخطي الدور الأول وتوديع المونديال مبكرا.

ومن بين الأسماء الأخرى نجد قائد المنتخب البرتغالي «رونالدو» الذي لم يعلنها صراحة إلا أن الكواليس تؤكد أنه يفكر بشكل كبير في إنهاء مسيرته الدولية مع المنتخب البرتغالي سيما أنه وصل إلى سن 33 وسيكون من الصعب أن يتواجد مجدا في المونديال القادم الذي ستحتضنه قطر سنة 2022.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115