الكرة الطائرة: بطولة إفريقيا للأندية البطلة للسيدات.. نسائي قرطاج جاهز و16 فريقا في الموعد

اختتم نسائي قرطاج أمس التربص الذي كان قد تحول لخوضه في صربيا منذ 12 أفريل الجاري استعدادا لنهائيات بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي سيستضيفها من 20 إلى 30 من الشهر الجاري.


وقد خاض نسائي قرطاج صاحب ثنائي الموسم الماضي والذي يضم في صفوفه ثماني لاعبات من المنتخب الوطني خلال هذا التربص أربع مباريات ودية ضد فرق من صربيا إنتصر في جميعها والمؤكد أنها قد مكنت الإطار الفني من الوقوف على مدى جاهزية الفريق الذي يسعى من خلال إستضافته لهذه النهائيات للمرة الثانية في تاريخه إلى إحراز أول الألقاب القارية بعد أن أنهى منافسات 2014 التي دارت في تونس في المركز الرابع والمشاركة الثالثة في تاريخه في نسخة العام الماضي التي استضافها الأهلي المصري وتوج بلقبها في المركز الثالث.

وستعرف هذه النهائيات مبدئيا مشاركة ستة عشر فريقا وصلت منها ثلاثة عشر إلى تونس وهي مجمع البيترول ومشعل بجاية وولاية بجاية من الجزائر ونادي السجون وفريق الأنابيب من كينيا إضافة إلى أتورتي الرواندي ونداج الأوغندي والأهلي المصري حامل اللقب إلى جانب القوات المسلحة ونادي معهد الرياضة وبافيا من الكامرون إلى جانب المنظم نسائي قرطاج والنادي الصفاقسي ممثل الكرة الطائرة النسائية الثاني في هذه النهائيات الذي يطمح إلى بلوغ الأدوار المتقدمة في هذه النهائيات الإفريقية ومن المؤكد سيدعم حظوظ تونس في بلوغ منصة التتويج.

وينتظر أن يتم توزيع الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات ستدور مبارياتها بين قاعتي حلق الوادي وسيدي بوسعيد التي ستقام فيها كافة مباريات نسائي قرطاج إضافة إلى الدور النهائي.

هل يكون اللقب الخامس لتونس؟
ويعول احباء الكرة الطائرة التونسية على جاهزية نسائي قرطاج ومشاركة النادي الصفاقسي في ظفر الكرة الطائرة التونسية باللقب الخامس في تاريخ هذه البطولة الإفريقية للأندية البطلة التي كان النادي الإفريقي قد رفع تاجها في أربع مناسبات أيام زمنه الجميل والذي تم وضع حد لنشاطه منذ 1997 بعد أن كان قد توج ببطولة تونس في 13 مناسبة والكأس في ثمانية في إنتظار من سيحمل المشعل من بعده من بين نسائي قرطاج والنادي الصفاقسي.
وتجدر الإشارة إلى كينيا تسيطر على تتويجات هذه البطولة الإفريقية بإثني عشر لقبا سبعة منها من نصيب نادي الأنابيب وخمسة لنادي السجون بينما يحتل الأهلي المصري المركز الثاني بست بطولات وأربع للنادي الإفريقي مثلما أسلفنا الذكر.

غدا ندوة صحفية
وسيعقد نسائي قرطاج غدا انطلاقا من العاشرة صباحا بضاحية قمرت ندوة صحفية سيخصصها للحديث عن هذه البطولة الإفريقية التي يستضيفها للمرة الثانية في تاريخه وتحضيرات الفريق والتنظيم بحضور ممثلين عن الفرق المشاركة.

دورة تفادي النزول لأكابر الوطني ‹ب›:
هل تواصل ‹المولدية› سيرها نحو النجاة؟
تدور اليوم انطلاقا من السادسة مساء المباراة الثانية من دورة تفادي النزول ستجمع بقاعة غلالة بحمام الأنف بين نادي المكان وضيفه مولدية بوسالم. وسيكون الطرفان خلال هذا اللقاء ممنوعين من الهزيمة اعتبارا لأن المتعثر سيفقد حظوظه في ضمان البقاء منذ هذه الدورة وسيجد نفسه إما في الوطني ‹ب› أو ينتظر خوض مباراة ‹الباراج› مع ثاني الوطني ‹ب›.
وستسعى مولدية بوسالم اليوم إلى الخروج بالإنتصار الثاني من أجل الحسم نهائيا في مسألة بقائها في صفوف النخبة بعد الفوز الهام الذي عادت به في أول لقاء على حساب مستقبل المرسى بثلاثة أشواط لشوط رغم المردود الهزيل الذي قدمته خلال هذا الموسم في أول تواجد في تاريخها في الوطني ‹أ›.

البرنامج:
قاعة غلالة بحمام الأنف س 18:00:
نادي حمام الأنف – مولدية بوسالم( الكوكي وبوحوش)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115