الكرة الطائرة : ذهاب نهائي البطولة النجم والترجي مجدّدا فمن سيكسب الشوط الأول؟

مواجهة متجددة ستجمع اليوم انطلاقا من الثالثة بعد الظهر بين الترجي الرياضي وضيفه النجم الساحلي في إطار ذهاب نهائي البطولة الوطنية،مواجهة هي الرابعة للموسم الثاني على التوالي بين الفريقين بعد ثلاثة حوارات في نهائي

الموسم الماضي والخامس اذا اعتبرنا نهائي الكأس من الموسم ذاته.

وسيكون الحوار اليوم بين البطل الترجي الرياضي والوصيف النجم الساحلي، كلاسيكو سيعمل خلاله كل طرف على الخروج بنتيجة إيجابية من أجل تعبيد الطريق نحو اللقب الذي يمني فريق باب سويقة النفس بالحفاظ عليه ويسعى في المقابل فريق جوهرة الساحل إلى استعادته بعد سنتين من الغياب.

وسيسعى الترجي الرياضي الى الظفر بهذا الشوط الأول من هذا النهائي الذي سيخوضه على أرضه وأمام جماهيره حتى يتفادى تكرار سيناريو الموسم الماضي الذي إنقاد خلاله في قاعة الزواوي إلى الهزيمة بثلاثة أشواط لصفر، ولكن فريق باب سويقة لن يكون في طريق مفتوحة فالنجم الساحلي الذي بلغ هذا الدور بعد إزاحته للنادي الصفاقسي في لقاء فاصل سيسعى إلى إعادة الكرّة والعودة بنتيجة إيجابية إلى سوسة من قاعة الزواوي بالذات مثلما كان الحال في ذهاب نهائي العام الماضي في إنتظار لقاء العودة الذي سيخوضه مدعوما بتشجيع جماهيره.

الصفاقسي يؤكد خوض اللقاء الترتيبي ويتمسك بحقه
أكد مراد التريكي رئيس اللجنة المسيرة للنادي الصفاقسي لـ ‹المغرب› أن فريقه سيخوض اليوم اللقاء الترتيبي الذي سيجمعه بسعيدية سيدي بوسعيد بقاعة البجاوي انطلاقا من الخامسة مساء.

وبين مراد التريكي أن الفريق متمسك بالدفاع عن حقه في شأن الإحتراز الذي كان قد تقدم به سابقا ضد قرار لجنة التحكيم وأن الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي مازالت في إنتظار إجتماع المكتب الجامعي لتحدد بعده الخطوة التي ستقوم بها في التقاضي.

وينتظر أن يكون هذا اللقاء بمثابة البروفة للفريقين قبل مواجهات الكأس الذي مازال إلى حد الان لم يتحدد بعد موعد إجراء الدور ثمن النهائي منه.

الترجي والنجم على الوطنية
وستتولى القناة الوطنية بث ذهاب نهائي البطولة الذي سيجمع بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي انطلاقا من الثالثة والنصف بعد الظهر بعد أن قامت سابقا ببث ثلاث مباريات من المربع الذهبي منها.

البرنامج:
ذهاب نهائي البطولة:
قاعة الزواوي س 15:30:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي ( بودية والكوكي )

اللقاء الترتيبي:
قاعة البجاوي بصفاقس س 17:00:
النادي الصفاقسي – سعيدية سيدي بوسعيد ( ريدان وبوحوش)

في انتظار الأكابر
تألق متجدد لشبان الأولمبي القليبي
خرج الأولمبي القليبي بامتياز خلال الدور ثمن النهائي من سباق الكأس بعد أن ضمن تواجده في الدور القادم في مختلف الأصناف بالنسبة للشبان المدارس والأداني والدنيوات والأصاغر والصغريات ولأقل من 23 سنة وأيضا في الكبريات بعد تغلب الفريق على بومهل البساتين بثلاثة أشواط نظيفة في انتظار التحاق الأكابر بركب هذا السداسي الذي أكد مجددا قيمة العمل القاعدي الموجود في الفريق الذي كان قد أحرز الموسم الماضي على ستة ألقاب في الشبان ويقود إدارته الفنية هذا الموسم حسن بالشيخ.

نتائج شبان الأولمبي القليبي في ثمن نهائي الكأس:
الكبريات: الأولمبي القليبي – بومهل البسـاتين ( 3 – 0 )
أقل من 23 سنة: الأولمبي القليبي – النجـــم الساحلـــي ( 3 – 0 )
الأداني: الأولمبي القليبي – بومهل البساتين ( 3 - 0 )
الدنيوات: الأولمبي القليبي – نادي الكرة الطائرة بالمنستير ( 3 – 0 )
الصغريات: الأولمبي القليبي – النادي الجامعي بأريانـــة ( 3 – 0)
الأصاغر: معفى من هذا الدور.

الدور ثمن النهائي لكأس الكبريات:
وضع صعب وثلاثة انسحابات
سجل الدور ثمن النهائي لكأس الكبريات هزيمة ثلاثة فرق بالغياب وهي الشبيبة الأولمبية بصفاقس التي لم تتحول إلى باجة لملاقاة مستقبل المكان والهلال الرياضي الذي لم يتحول لمواجهة مجاز الباب وأيضا النادي الجامعي بأريانة الذي انهزم بالغياب بعد تخلفه عن لقاء مستقبل المرسى بينما أجريت في المقابل ثلاث مباريات وهي لقاء اتحاد قرطاج وأهلي حمام الشط الذي فاز خلاله الأول بثلاثة أشواط لصفر وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها الأولمبي القليبي ضد بومهل البساتين وأيضا نسر الهوارية على حساب سعيدية سيدي بوسعيد.
هذه الغيابات طرحت أكثر من سؤال حول الوضعية الصعبة التي تمر بها الفرق النسائية خاصة من الناحية المادية التي وقفت وستقف حاجزا أمامها دائما ما لم يتم تداركها.
 

النتائج:
اتحاد قرطاج – أهلي حمام الشط ( 3 – 0 )
الأولمبي القليبي – بومهل البساتين ( 3 – 0 )
نسر الهوارية – سعيدية سيدي بوسعيد ( 3 – 0 )
مستقبل باجة – الشبيبة الأولمبية بصفاقس: فوز مستقبل باجة بالغياب.
مجاز الباب – الهلال الرياضي: فوز مجاز الباب بالغياب.
مستقبل المرسى – النادي الجامعي بأريانة: فوز مستقبل المرسى بالغياب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115