النادي الافريقي: أوّل الأهداف تحقّق في انتظار الكأس رقم 13

حسم النادي الإفريقي رغم الهزيمة المحققة في آخر جولات البطولة أمام النادي الصفاقسي

مصير المرتبة الثانية ليتأهل رسميا إلى المسابقة الأغلى في القارة السمراء ونعني بها رابطة الأبطال الإفريقية ورغم تساويه في النقاط مع النجم الساحلي إلا أن حسم زملاء خليفة موقعة الذهاب والإياب أمام منافسهم جعلهم يكونون أصحاب الوصافة ويحسمون أحد الأهداف المرسومة في هذا الموسم.
الإفريقي تمكن من الفوز في صراعه الأول مع النجم الساحلي ليبقى حسم ملف كأس تونس والتي شاءت الأميرة أن يكون أمام نفس المنافس ليبحث الأفارقة عن تأكيد التفوق في هذا الموسم على النجم الساحلي وتحقيق ثاني الأهداف المرسومة في هذا الموسم وهو المحافظة على لقب الكأس والخروج به لإنقاذ الموسم الكروي رغم المشاكل العديدة التي مر بها الأحمر والأبيض. موسم الإفريقي عرف عدة محطات إلا أن الشطر الثاني منه كان الأفضل وهو الذي مكن نادي باب الجديد من الفوز بالمركز الثاني في نهاية السباق رغم أن مرحلة الذهاب عرفت ترتيبا كارثيا للأحمر والأبيض لكن انتفاضة المجموعة مكنته من العودة إلى الواجهة من جديد.

مكاسب رغم الهزيمة
تعرض النادي الإفريقي إلى هزيمة أمام النادي الصفاقسي في أخر جولة للرابطة المحترفة إلا أن الأفارقة خرجوا مستفيدين بما أنهم حسموا صراع الوصافة أولا وثانيا فإن تهديد الإنذارات التي لاحت لعدد من اللاعبين لم تطل أي لاعب من ركائز الفريق خاصة أن المدرب كمال القلصي عمد إلى إخراج الثلاثي غازي العيادي وبلال الخفيفي وسيف تقا خوفا من الإنذار الثالث الذي قد يخرجهم من حسابات نهائي كأس تونس المنتظر ليوم الأحد 13 ماي الجاري.

ولم تقف اختيارات مدرب نادي باب الجديد على حسابات الإنذار بما أنه اختار منح عدة ركائز للفريق لقسط من الراحة خوفا من عامل الإرهاق في ظل ضيق الوقت بين مواجهة الخميس ونهائي الأحد بما أنه اختار أن يكون وسام يحيي خارج الحسابات كما أنه منح بتغييراته الثلاثي المذكور سابقا قسطا من الراحة هم في حاجة إليه في ظل الماراطوان المنتظر من المباريات ومكنت مباراة النادي الصفاقسي المدرب من الوقوف على استعدادات العائد من الإصابة زهير الذوادي لعله يكون ورقة مهمة في نهائي كأس تونس.

تثبيت موعد الجلسة العامة الانتخابية
أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات للنادي الإفريقي على تثبيت الموعد الذي حددته الهيئة التسييرية ليكون موعدا للجلسة العامة الانتخابية والذي حدد ليوم 27 ماي الجاري... وأكدت اللجنة المستقلة للانتخابات أنه سيقع فتح باب الترشحات بداية من تاريخ نشر بيانها وغلقه يوم 24/ 05/ 2018 وتؤكد على أن الترشح يكون وفق قائمات مغلقة تتكون من 3 أعضاء كحد أدنى و15 عضوا كحد أقصى باعتبار الرئيس ونائب رئيس وعلى كل قائمة تقديم ملفات ترشحها للكتابة العامة للنادي الإفريقي بحديقة الرياضة «أ» مرفوقة بنسخ قانونية من الوثائق التي تثبت توفر شروط الترشح طبق أحكام الفصلين 37 و 38 من القانون الأساسي للنادي الإفريقي...وسيتم الإعلان في وقت لاحق عن مكان وتوقيت انعقاد الجلسة العامة الانتخابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115