النادي البنزرتي – النادي الصفاقسي (2 - 1): ثنائيّة حمزة الجلاصي تنهي آمال المركز الثاني للضيوف

تمكن النادي البنزرتي من مواصلة سلسلته الايجابية من خلال الانتصار الرابع على التوالي

بعد فوزه أمس على النادي الصفاقسي بهدفين لهدف في ملعب المنزه من خلال ثنائية حمزة الجلاصي في الدقيقتين 40 و76 فيما تأخرت استفاقة الضيوف الى الوقت البديل وتحديدا الى الدقيقة 90 + 6 عن طريق أيمن الحرزي وهي هزيمة انهت امال نادي عاصمة الجنوب في المراهنة على المرتبة الثانية المؤدية الى خوض غمار رابطة الابطال الافريقية الموسم القادم صحبة الترجي الرياضي.

ولئن لم يفلح الاسود والابيض في مواصلة انتفاضته وفوزه في المباراتين الاخيرتين على حساب كل من اولمبيك مدنين واتحاد بن قردان فإن منافسه أكد ان فوزه في الجولة الماضية على النادي الافريقي في العاصمة بالذات بثنائية نظيفة لم يكن من قبيل الصدفة.
حتمت أحداث العنف التي شهدتها مباراة نصف نهائي الكأس بين النادي البنزرتي والنادي الإفريقي الأسبوع الماضي أن يستقبل فريق عاصمة الجلاء النادي الصفاقسي بملعب المنزه في مباراة غاب فيها الرهان بالنسبة الى الفريق المضيف فيما عادت آمال فريق عاصمة الجنوب للمراهنة على المركز الثاني وضمان مشاركة في مسابقة امجد الكؤوس القارية الموسم القادم بعد ان قلّص الفارق عن النجم الساحلي والنادي الإفريقي الى نقطة وحيدة.

اسبقية للفريق المضيف
مع غياب ضغط الرهان عن ابناء فريق القنال ،كانت عملياته الهجومية مركزة أبرزها في الدقيقة 39 بعد عملية مثالية بين فراس بالعربي ومحمد الحبيب يكن الذي توغل في مناطق جزاء المنافس ولم يجد حارس «السي آس آس» رامي الجريدي بدا من عرقلته ليعلن الحكم ماهر الحرابي عن ضربة جزاء نجح حمزة الجلاصي في تنفيذها في الدقيقة 40. مع انطلاق الفترة الثانية، سعى فريق عاصمة الجلاء الى المحافظة على اسبقيته مع محاولة استغلال اخطاء المنافس في بناء الهجومات المعاكسة التي اثمرت ضغطا متواصلا على مرمى رامي الجريدي، امام الأسود والابيض فقد غابت الدقة عن محاولاته واهدر فراس شواط اكثر من فرصة لاعادة اللقاء الى نقطة الصفر في مرحلة اولى ومحاولة نيل الاسبقية لكن يبدو ان التسرع وغياب التركيز حرم فريق عاصمة الجنوب من تحقيق هدفه.

السي آبي يؤكد سيطرته
وفي الوقت الذي كنا ننتظر فيه استفاقة «السي آس آس» خاصة مع فوز النجم الساحلي والنادي الافريقي صاحبي المركز الثاني لتشديد الملاحقة عليهما، تمكن النادي البنزرتي من تعزيز تقدمه بفضل حمزة الجلاصي في الدقيقة 76 ليمضي ثنائية في شباك نادي عاصمة الجنوب. الدقائق الاخيرة من المباراة سعى فيها فريق عاصمة القنال الى المحافظة على تقدمه وحماية حصونه الدفاعية لكن الدقائق الستة التي اعلنها الحكم كوقت بديل اعلنت عن استفاقة متاخرة «للسي آس آس» تمكن خلالها من تذليل الفارق عن طريق ايمن الحرزي في الدقيقة 90 + 6 لتنتهي المباراة بالفوز 27 للبنزرتية في المواجهة 120 مع النادي الصفاقسي وتنتهي معها آمال فريق عاصمة الجنوب في المراهنة على المركز الثاني مع فوز النادي الافريقي على نجم المتلوي وانتصار النجم الساحلي على اولمبيك مدنين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115