الكرة الطائرة: هل وضعت الجامعة نفسها في مأزق؟

• مراد التريكي ر ئيس فرع النادي الصفاقسي : الجامعة أخفت وثيقة الطعن • شكيب بوسلامة رئيس فرع الترجي الرياضي : الفوضى زادت ...

كان من المنتظر أن تحسم الجامعة خلال إجتماعها الخميس الماضي في ملف الطعن الذي كان قد تقدم به النادي الصفاقسي ضد قرار لجنة التحكيم التي قضت سابقا بهزم النجم الساحلي بثلاثة أشواط لصفر بعد رفض لاعبيه العودة وإتمام بقية الشوط الخامس من كلاسيكو ذهاب المربع الذهبي للبطولة الوطنية لما كانت النتيجة( 13 – 9 )لصالح فريق عاصمة الجنوب, الا ان هذا لم يحصل

علما و ان هذا الطعن طالب من خلاله النادي الصفاقسي بتطبيق الفصل 20 والقاضي بتسليط عقوبة الإقصاء بمباراتين لكل اللاعبين المسجلين على ورقة التحكيم و ضعفها لقائد الفريق وثمانية لكامل الإطار الفني.
وعند اتصالنا بمصدر مسؤول من الجامعة لمعرفة القرار تاكد لـ ‹المغرب› أن مكتوب النادي الصفاقسي لم يصل بعد وهو ما كان محل استغراب مراد التريكي. رئيس فرع النادي الصفاقسي .

والجامعة التي كانت قد أجلت اللقاء الفاصل من 12 إلى 15 أفريل الجاري للنظر في الطعن قد تكون وضعت نفسها في ورطة اعتبارا لأن مسؤولي النادي الصفاقسي الذين كان لنا معهم اتصال قد أكدوا أن المراسلة وصلت فعلا وأن الفريق سيتمسك بحقوقه وسيذهب إلى أقصى درجات التقاضي معتبرين أن الجامعة أرادت إرجاء القرار إلى موعد لاحق عن قصد اعتبارا لأن إجتماعها قد تزامن مع ليلة المباراة الفاصلة التي تمت امس

وفي صورة هزيمة النادي الصفاقسي في اللقاء الفاصل فإن إشكالا جديدا سيضاف إلى هذه المشاكل سيدفع بالجامعة إلى تأجيل نهائي البطولة ومباريات الكأس إلى حين صدور القرار في خصوص هذا الطعن اعتبارا ان الترجي وحسب ما أكده رئيس فرعه شكيب بوسلامة لـ ‹المغرب› لن يقبل مواجهة أي فريق ما لم يتضح الإشكال.

الترجي يؤكد التمسك بموقفه في خصوص الكأس
كما أكد شكيب بوسلامة لـ ‹المغرب› أن الترجي الرياضي لن يتراجع وأنه متمسك بموقفه الذي طالب خلاله بالإعتماد على نتائج وترتيب المرحلة الثانية من سباق البطولة التي أنهاها في الصدارة على عكس ما تريده الجامعة والإعتماد على نتائج وترتيب المرحلة الأولى ووضع النجم في المركز الأول والترجي ثانيا.

وبين شكيب بوسلامة أن الجامعة التي غيرت نظام البطولة من مجموعة واحدة إلى مجموعتين ولم تغير نظام الكأس قد اعترفت بخطئها وأنها مطالبة بإصلاحه اعتبارا لأن الترجي الرياضي والنجم الساحلي قد خاضا المرحلة الأولى كل في مجموعة و من غير المنطقي إيجاد ترتيب بينهما.

وأكد رئيس فرع الترجي الرياضي أيضا أن ما يحصل بشأن الكأس فوضى جديدة تضاف إلى ما تعانيه الجامعة من فوضى في سباق البطولة مبينا أنه لو كانت على صواب لاتخذت منذ فيفري الماضي قرارها بخصوص الدور ثمن النهائي.

6 ماي موعد نهائي الكأس
سيكون يوم 6 ماي القادم موعد نهائي كأس تونس أكابر وكبريات حسب ما أكده لـ «المغرب» كمال رقاية المدير الفني للجامعة.
وبين أيضا كمال رقاية أن سحب قرعة الدور ثمن النهائي سيتم في الأسبوع القادم على أن تتم برمجة الدور ثمن النهائي بعد نهائي البطولة الذي ستقام مباراة ذهابه يوم 19 أفريل الجاري فيما سيكون الاياب يوم 21 من الشهر ذاته وفي صورة التعادل في الانتصارات فإن لقاء الباراج سيقام يوم 23 من أفريل الحالي.

‹بلحاج› مدربا للجيش القطري
سيكون زهير بالحاج محلل الجزيرة الرياضية والمعلق الرياضي وابن نسر الهوارية المدرب الجديد للجيش القطري خلفا للإيطالي ‹ترافيكا› الذي تمت إقالته مؤخرا.
وستكون أولى مهام زهير بالحاج قيادة الفريق القطري إلى تحقيق نتائج طيبة في سباق الكأس وباقي المواعيد علما وأنه سبق له أن درب نادي الجيش سابقا بعد أن كان قد أشرف في تونس على تدريب شبان نسر الهوارية في التسعينات رفقة الراحل وأسطورة الكرة الطائرة التونسية زيزي بلخوجة.

النجم يلتحق بالترجي في النهائي الممتاز
اسبقية النجم الساحلي ب شوطين 2 – 0 لم تمنع النادي الصفاقسي من احراجه من خلا ل تعديل الحصيلة لتصبح 2 – 2 مما حتم اللجوء الى الشوط الخامس والفاصل واذا دق الانتصار باب النادي الصفاقسي لما كانت كرة الشوط بحوزته في وقت كانت فيه النتيجة 14 - 13 فان النجم تمكن من التعديل 14 – 14 قبل ان يقلب الاوضاع لصالحه 16 – 4 لتكون حصيلة الاشواط 3 – 2 في هذا الللقاء الفاصل بعد ان كان الفوز 3 – 1 في الذهاب والهزيمة في الاياب بنفس النتيجة وهكذا يتعرف الترجي على منافسه في النهائي الكممتاز لكن بقيت قضية امام الجامعة ايهما الاول في الترتيب ؟
النجم ام الترجي ؟ الامر استعصى على الجامعة حله في غياب ما هو واضح من النصوص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115