الكرة الطائرة: «بوسلامة» يَنفي تدخّل الجامعة في ملفّ استضافة الترجي للبطولة العربية ويستغرب من موقف النجم في الموضوع

اعتبرت الهيئة المديرة للنجم الساحلي ممثلة في رئيس الفرع منعم بن علي في حديث سابق لـ«المغرب»

أن موافقة الجامعة على تنظيم الترجي الرياضي للنسخة السابعة والثلاثين من البطولة العربية للأندية البطلة التي ستقام خلال فيفري المقبل غير شرعية بما أن الموسم مازال لم ينته بعد ولم يتم التعرف على الترتيب النهائي للفرق في البطولة وأن هذا القرار فيه انحياز كبير لفريق على حساب البقية، موقف اعتبره رئيس فرع الترجي شكيب بوسلامة مجانبا للصواب بما أن الجامعة لا دخل لها في الموضوع وفقا لما أكده لـ«المغرب».

أكد شكيب بوسلامة رئيس فرع الترجي الرياضي أيضا أن فريقه حظي بفرصة تنظيم النسخة القادمة من البطولة العربية للأندية البطلة بعد موافقة الإتحاد العربي المسؤول الأول عن هذه المسابقة وصاحب القرار دون سواه، «بوسلامة» شدد أيضا على أن الجامعة لا دخل لها باعتبار أن دورها في هذا الموضوع ومثله لا يتجاوز دور الوساطة بين الفرق والإتحادين العربي أو الإفريقي وفي ارسال مطالب الترشح لإستضافة مختلف المسابقات.

الترجي تنازل لفائدة الجامعة
وواصل رئيس فرع الترجي الرياضي قوله أن النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية البطلة التي أقيمت في بلادنا نظمتها الجامعة باسم الترجي وأن فريقه تنازل عن حقوقه المادية حتى تتمكن هذه الأخيرة من عائدات مالية تتجاوز بها ولو البعض من العجز المالي الذي تعيشه، «بوسلامة» بين أيضا أن فراس الفالح رئيس الجامعة أعلمه في وقت سابق أن موافقة الإتحاد العربي على منح تونس تنظيم البطولة العربية في مناسبتين متتاليتين أمر مستحيل بما أن المغرب ولبنان قدما ترشحهما لاستضافتها.

بصفة استثنائية
وأوضح شكيب بوسلامة أن الترجي حظي بفرصة استضافة النسخة القادمة من البطولة العربية بفضل العلاقة الطيبة التي تجمع بينه شخصيا وأيضا رئيس النادي حمدي المدب برئيس الإتحاد العربي الذي لم يتردد في الموافقة الإستثنائية بعد أن علم أن هذه المنافسات ستتزامن مع مائوية فريق باب سويقة على حد قوله، «بوسلامة» أكد أن الاتحاد العربي وبهذه الموافقة أراد أن يشارك الترجي إحتفالاته مثله مثل المغرب التي تنازلت عن حقها في التنظيم.

استغراب ولوم
وبين رئيس فرع الترجي أيضا لـ«المغرب» أنه يستغرب تصريحات رئيس فرع النجم الساحلي حول التشكيك في أحقية فريقه في تنظيم النهائيات العربية معتبرا أن موقفه في خصوص هذا الموضوع فيه الكثير من الأنانية، «بوسلامة» بين أيضا أنه لام «بن علي» كثيرا على ما صدر منه من كلام حول هذا الموضوع خلال المكالمة الأخيرة التي دارت بينهما بما أن الواجب كان يقتضي منه أن يدعم هذه الخطوة باعتبار أن البطولة ستقام للمرة الثانية على التوالي في تونس وستتزامن مع المائوية التي لا تتكرر كل يوم.

الإتحاد العربي سيشارك والترجي جاهز
وقدم رئيس فرع الترجي شكره للاتحاد العربي على للموافقة الإستثنائية على طلب فريقه وللمغرب في التنازل عن حقها في إستضافة النسخة المنتظرة من البطولة العربية، «بوسلامة» أوضح أن رئيس الإتحاد العربي سيحضر وسيشارك في مائوية الترجي الذي سيعد كل العدة كما يجب لإنجاح العرس العربي المنتظر على حد قوله. واختتم شكيب بوسلامة حديثه لـ«المغرب» بالتأكيد على ضرورة أن تقف كل الفرق صفا واحدا وأن تدعم بعضها البعض لا أن تكون عائقا أمام مصالح بعضها البعض ومجددا في الان ذاته تأكيده على أن الإتحاد العربي هو من منح الترجي تنظيم النسخة القادمة من البطولة العربية للأندية البطلة دون سواه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115