الكرة الطائرة: الترجي للتأكيد.. كلاسيكو مثير بين النجم و«السي آس آس» وحوارات واعدة في بطولة الكبريات

أي وجه ستظهر به سعيدية سيدي بوسعيد اليوم أمام الترجي الرياضي؟

من سيؤكد الخطوة الأولى ويدعم حظوظه أكثر من بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال مباراتي ذهاب المربع الذهبي لبطولة هذا الموسم، الموعد اليوم سيكون أيضا مع الجولة الثالثة من مرحلة التتويج لبطولة الكبريات التي ينتظر أن نتابع خلالها أكثر من لقاء مثير.

تحل سعيدية سيدي بوسعيد اليوم ضيفة على الترجي الرياضي خلال هذا المربع الذهبي للبطولة، خطوة أولى سيسعى كل طرف لحسمها لصالحه حتى يتمكن من أسبقية مريحة قبل لقاء العودة ومن المنتظر أن تكون خلالها حظوظ الترجي أكثر من وافرة في الفوز بما أنه استعاد كامل توازنه وكسب كل المواجهات التي جمعت بينه وبين منافس اليوم في مرحلة التتويج التي أنهاها في الصدارة.. سعيدية سيدي بوسعيد سبق أن تألقت في ذهاب المرحلة الأولى أمام الترجي وألحقت به أول هزيمة في الموسم واليوم ينتظر ان تدافع عن حظوظها لعلها تتمكن من إحداث المفاجأة وتجبر فريق باب سويقة على مراجعة حساباته.

أما مباراة القمة خلال هذا المربع الذهبي فسينزل خلالها النجم الساحلي ضيفا على النادي الصفاقسي، كلاسيكو ينتظر أن يكون أكثر من مثير بحكم قيمة الرهان ومستوى الفريقين وسيحاول كل طرف الخروج بنتيجته من أجل وضع قدم في النهائي الذي يريد فريق جوهرة الساحل بلوغه للموسم الخامس على التوالي حتى يبقي على حظوظه كاملة في المراهنة على اللقب الثاني عشر في تاريخه وأيضا نهائي سيسعى فريق عاصمة الجنوب إلى تجديد العهد معه بعد أربع مواسم ماضية ظل مكتفيا خلالها في ثلاث مناسبات بالمركز الثالث والرابع في العام الماضي ووضع حدّا لسنوات الجفاء التي طالت أكثر من اللازم.

حظوظ متساوية
ستكون الحظوظ اليوم متساوية بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي وسيكون من الصعب التكهن بالفريق الذي سيكسب هذه الخطوة الأولى من المربع الذهبي بحكم تقارب مستوى الفريقين وبما أنهما يضمان أبرز العناصر في البطولة، فريق عاصمة الجنوب سيدخل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بما أنه حسم اخر مواجهة مع منافس اليوم لصالحه عن جدارة وإستحقاق وسيسعى إلى التأكيد حتى تكون المهمة أقل صعوبة في لقاء العودة في سوسة.. النجم بدوره تدارك تلك الهزيمة بعد فوزه في اللقاء المؤجل من مرحلة التتويج بثلاثة أشواط لشوط أمام الترجي فهل يكسب الرهان أم يجبره «السي اس اس» على خسارة كلاسيكو اخر؟

الكلاسيكو على الوطنية
ستتولى القناة الوطنية الثانية بث لقاء الكلاسيكو الذي سيجمع اليوم بين النادي الصفاقسي وضيفه النجم الساحلي بداية من السادسة مساء في اطار نصف نهائي بطولة هذا الموسم، خطوة تبقى ايجابية من القناة الوطنية بما أنها ستمكن جمهور الفريقين من متابعة هذا اللقاء المثير في انتظار خطوة ثانية منها من خلال شراء حقوق بث المباريات حتى تمكن الفرق من عائدات تتجاوز بها ولو بجزء البعض من المصاريف والديون التي أثقلت كاهل أكثر من ناد.

نسائي قرطاج للتدارك
يكون الموعد اليوم مع الجولة الثالثة من مرحلة التتويج لبطولة الكبريات، جولة سيكون خلالها حامل اللقب نسائي قرطاج أيضا في تنقل خارج القواعد بعد الجولة الماضية التي خاض مباراتها في صفاقس وسيحل ضيفا على مستقبل المرسى بداية من السادسة مساء الموعد المحدد لكافة المواجهات.
سيدخل نسائي قرطاج هذه المواجهة من أجل تدارك الهزيمة الثانية في هذا الموسم التي انقاد لها أمام غريمه التقليدي النادي الصفاقسي والعودة إلى سكة الإنتصارات، نسائي قرطاج سيكون بإمكانه كسب هذا الرهان إذا تدارك أخطاء مباراة فتيات «السي اس اس» فمستقبل المرسى استعاد توازنه بعد الفوز المستحق الذي عاد به أمام اتحاد قرطاج في الجولة الماضية بثلاثة أشواط لشوطين ويبدو أنه يريد إعادة سيناريو الموسم الماضي الذي بلغ خلاله «السوبر بلاي أوف» وكان قريبا من التواجد في النهائي لولا هزيمته في اللقاء الفاصل أمام النادي الصفاقسي.

«السي آس آس» للتأكيد
يكون النادي الصفاقسي اليوم بدوره في مهمة خارج الدار حين يحل ضيفا خلال هذه الجولة على فتيات الأولمبي القليبي، فريق عاصمة الجنوب سيدخل هذه المواجهة من أجل تأكيد فوز الأسبوع الماضي الذي خرج به أمام حامل اللقب والبقاء دائما في صدارة الترتيب التي يبقى التواجد فيها أكثر من هام بما أنها لطالما عادت لفتيات قرطاج.

من سيستفيد؟
أما المباراة الثالثة لحساب هذه الجولة الثالثة من مرحلة التتويج من بطولة الكبريات فستجمع بين اتحاد قرطاج وضيفه الشبيبة الأولمبية بصفاقس، حوار سيكون عنوانه التدارك للفريقين بما أن كلاهما تعثر في اخر مباراة له وكل طرف سيبحث عن الخروج بنقاطه كاملة حتى لا تقل الحظوظ أكثر في تعبيد الطريق نحو المرحلة المقبلة.

روزنامة بقية موسم الأكابر
سيكون الموعد اليوم مع ذهاب نصف نهائي البطولة بينما سيقام لقاء الإياب من الدور ذاته يوم 4 أفريل المقبل وفي حال هناك تعادل فانه سيتم الإحتكام الى لقاء فاصل حدد موعده ليوم 7 من الشهر المقبل.
وستركن البطولة الى راحة وتفسح المجال يوم 11 أفريل المقبل لإجراء منافسات المربع الذهبي للكأس ثم تستأنف النشاط وتكون العودة بإقامة ذهاب النهائي منها المبرمج ليوم 14 من الشهر ذاته، الجامعة حددت يومي 21 و25 من الشهر المقبل موعدا لإياب نهائي البطولة واللقاء الفاصل في حال كان هناك تعادل.
وسيسدل الستار على منافسات هذا الموسم ويقام نهائي الكأس يوم 28 أفريل المقبل في حال لم تكن هناك مباراة فاصلة في نهائي البطولة وفي حال تمت فان نهائي «الأميرة» سيتم يوم 1 ماي من العام الحالي.

برنامج ذهاب المربع الذهبي لبطولة الأكابر:
• قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – سعيدية سيدي بوسعيد
(النمسي وعنتابلي)
• قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
النادي الصفاقسي – النجم الساحلي
(ريدان وبن يوسف)

برنامج الجولة 3 من «بلاي أوف» بطولة الكبريات:
• قاعة غراب بالمرسى س 18:00:
مستقبل المرسى – نسائي قرطاج (جراد وبن فضلة)
• قاعة حفيظ بقرطاج س 18:00:
اتحاد قرطاج – الشبيبة الأولمبية بصفاقس
(بواب وبن مجدوبة)
• قاعة بن نصر بقليبية س 18:00:
الأولمبي القليبي – النادي الصفاقسي
(الغراري وصويد)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115