برنامج مواجهات الترجي والنجم في رابطة الأبطال الإفريقية

أسفرت قرعة دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية عن وقوع الترجي الرياضي

في المجموعة الأولى مع الأهلي المصري وكمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب روليرز البتسواني.

ويلعب الترجي لأول مرة ضد تاونشيب روليرز وكمبالا سيتي لكن المواجهة التي تخطف الأضواء بشكل دائم ستكون أمام الأهلي...وسبق أن تقابل الفريقان الكبيران بالقارة السمراء في 14 مباراة كلها بالبطولات الإفريقية فاز الأهلي في 6 مباريات مقابل 3 انتصارات للترجي و5 تعادلات.
البداية كانت بلقاء الدور نصف النهائي لنسخة 2001 وصعد الأهلي عبر بوابة الترجي للنهائي بعد التعادل دون أهداف في القاهرة ثم تعادلا في ملعب المنزه بهدف لكل منهما...وتجدد الموعد في دور المجموعات عام 2007 وفاز الأهلي بثلاثية وخسر بهدف سلامة القصداوي

ولعب الفريقان في الدور نصف النهائي لنسخة 2010 وفاز الأهلي في مصر (2 - 1) وانتصار الترجي بهدف النيجيري مايكل إنرامو ليصعد الترجي للنهائي ويحرز لقب رابطة الأبطال...وتقابل الفريقان في دوري المجموعات عام 2011 وفاز الترجي بهدف مقابل صفر وتعادلا في مصر بهدف لكل منهما. وتجددت المواجهة في نهائي دوري الأبطال عام 2012 حيث تعادلا في مصر ذهابا بهدف لكل منهما ولكن الأهلي فاز في تونس لأول مرة بنتيجة (2 - 1).

وكانت آخر المواجهات في ربع نهائي دوري الأبطال العام الماضي حيث تعادلا في مصر بثنائية لكل فريق وفاز الأهلي في تونس (2 - 1) بثنائية علي معلول والنيجيري جونيور أجاي وسجل للترجي طه الخنيسي.

النجم في اختبار المجهول
وضعت القرعة الخاصة برابطة الأبطال الإفريقية النجم الساحلي ممثل الكرة التونسية الثاني في المجموعة الرابعة رفقة ثلاثي من جنوب القارة يتمثل في «غرة أوت» الأنغولي و«زيسكو» الزامبي و«مابابان سوالوزو» من سوازيلاندا وبالعودة إلى تاريخ المواجهات فإن أرشيف مباريات فريق جوهرة الساحل الحافل باللقاءات القارية أعلنت أن دوري المجموعات لهذا الموسم سيكون بعنوان المجهول لفريق المدرب الجزائري خير الدين مضوي بما أن فريق جوهرة الساحل لم يسبق أن قبل الثلاثي المكون للمجموعة الرابعة رغم أنه لعب كثيرا في أنغولا وزامبيا إلا أنه لم يسبق أن واجه الثنائي «غرة أوت» أو زيسكو» فيما ستكون نسخة هذا الموسم الأول في تاريخ ممثل كرة سوازيلاندا نادي «مابابان سوالوزو» وهذا ما يجعل ممثل الكرة التونسية مطالبا بالحذر.

برنامج مباريات الترجي الرياضي والنجم الساحلي

• الجولة الأولى 4 - 5 - 6 ماي
غرة أوت الأنغولي - النجم الساحلي
الأهلي المصري - الترجي الرياضي

• الجولة الثانية 15 - 16 ماي
النجم الساحلي - زيسكو الزامبي
الترجي الرياضي - تاونشيب رولرز البوتسواني

• الجولة الثالثة 17 - 18 جويلية
مابابان سوالوزو من سوازيلاندا - النجم الساحلي
الترجي الرياضي - كامبالا سيتي الأوغندي

• الجولة الرابعة 27 - 28 - 29 جويلية
النجم الساحلي - مابابان سوالوزو من سوازيلاندا
كامبالا سيتي الأوغندي - الترجي الرياضي

• الجولة الخامسة 17 - 18 - 19 أوت
النجم الساحلي - بريميرو دي أوغستو الأنغولي
الترجي الرياضي - الأهلي المصري

• الجولة السادسة 28 - 29 أوت
زيسكو الزامبي - النجم الساحلي
الترجي الرياضي - تاونشيب رولرز البوتسواني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115