يهم الترجي والنجم الساحلي: اليوم سحب قرعة دوري مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية

يترقب محبو الساحرة المستديرة في القارة السمراء قرعة دوري المجموعات الخاصة برابطة الأبطال الإفريقية للموسم

الكروي (2017 - 2018) والتي ستقام اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بالعاصمة المصرية القاهرة.

وسيتم تقسيم الفرق الستة عشر التي تأهلت في أعقاب الدور التمهيدي الأخير إلى أربع مجموعات أي أربعة فرق في كل مجموعة حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور ربع النهائي من المسابقة الأقوى في القارة السمراء والذي سيجرى بنظام خروج المنهزم بعد مباراتي ذهاب وإياب ويستمر هذا النظام حتى الدور النهائي في المسابقة. وتتطلع الأندية العربية للاحتفاظ بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي بعدما أعاد «الوداد البيضاوي» المغربي الكأس الأغلى في «الماما أفريكا»إلى أحضان العرب في العام الماضي.

7 فرق عربية في الواجهة
وترفع سبعة فرق لواء الكرة العربية في مرحلة دوري المجموعات وهي الوداد البيضاوي حامل اللقب والأهلي المصري وصيف النسخة الماضية والترجي الرياضي والنجم الساحلي ومولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائريين والدفاع الحسني الجديدي المغربي...

كما يشارك في البطولة أيضا «تي بي مازيمبي» بطل الكونغو الديمقراطية، الذي يعود للمشاركة في مرحلة المجموعات التي غاب عنها في العامين الماضيين وكذلك ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وزيسكو يونايتد الزامبي وبريميرو دي أوغوستو الأنغولي.

وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة سيكون لكل من بوتسوانا وغينيا وسوازيلاند وطوغو وأوغندا ممثلون لها في دور المجموعات من خلال أندية تاونشيب رولرز والحرية ومبابان سوالوز وطوغو بور وكمبالا سيتي على الترتيب.

مجموعات رابطة الأبطال
ويقوم «الكاف» بإجراء تصنيف الأندية حسب نتائجها في السنوات الخمس الأخيرة ببطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي من أجل تحديد الفرق التي ستحتل المستوي الأول وكذلك الأندية التي ستتواجد في المستويات الثلاثة الأخرى.

وحسب هذا المعطي فإن التوقعات تؤكد أن التصنيف الأول سيشمل الرباعي التالي والمتكون من «الوداد البيضاوي» حامل اللقب و«الأهلي المصري» وصيف النسخة الماضية ونادي «مازيمبي» الكونغولي حامل لقبين لكأس الاتحاد الإفريقي في النسختين الماضيتين و«النجم الساحلي» الذي وصل إلى نصف نهائي النسخة الماضية.

في المقابل فإن التصنيف الثاني سيضع «ماميلودي صن داونز» الجنوب إفريقي و«الترجي الرياضي» و«وفاق سطيف» الجزائري و«زيسكو يونايتد» الزامبي.

وفي الثالث «مولودية» الجزائر و«حورويا» الغيني و«مباباني سوالوز» السوازيلاندي و«كمبالا سيتي» الأوغندي.

وفي الرابع «بريميرو دي أوغوستو» الأنغولي و«تاونشيب رولرز» البوتسواني و«الدفاع الحسني الجديدي» المغربي و«طوغو بورت» الطوغولي.

وقد يضع الاتحاد الإفريقي فرق التصنيفين الثالث والرابع في مستوى واحد نظرا لأن أي منها لم يشارك في رابطة الأبطال الإفريقية خلال المواسم الخمس الأخيرة.

وفي ما يلي تواريخ رابطة الأبطال الإفريقية

دور المجموعات:
وتقام مباريات الجولة الأولى لدوري مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية أيام 4 أو5 أو6 ماي القادم فيما ستكون الجولة الثانية 15 أو16 من نفس الشهر على أن تتوقف فعاليات دوري المجموعات لفسح المجال أمام كأس العالم روسيا 2018... وتستأنف البطولة الأقوى في القارة السمراء نشاطها بإقامة الجولة الثالثة أيام 16 أو17 جويلية على أن تقام الجولة الرابعة 27 أو28 أو29 من نفس الشهر فيما ستكون الجولة الخامسة أيام 17 أو18 أو19 أوت على أن تختتم فعاليات دوري المجموعات يومي 28 أو 29 أوت أين ستتعرف القارة السمراء على فرسان الدور ربع النهائي لأمجد المسابقات الإفريقية.

الدور ربع النهائي:
تقام مباريات ذهاب ربع النهائي لمسابقة رابطة الأبطال الإفريقية أيام 14 أو 15 أو16 سبتمبر على أن تدور مباريات الإياب في الأسبوع التالي.

الدور نصف النهائي:
حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يومي 2 أو 3 أكتوبر للإقامة مباراتي ذهاب المربع الذهبي لمسابقة رابطة الأبطال الإفريقي فيما سيكون إياب الدور نصف النهائي للمسابقة يومي 23 أو 24 من الشهر ذاته.

النهائي:
سيكون شهر نوفمبر موعدا لتعرف القارة السمراء على بطلها بما أن «الكاف» حدد تواريخ مباراتي الدور النهائي لأقوى مسابقاته حيث ستكون أيام 2 أو 3 أو 4 نوفمبر موعدا لمباراة ذهاب الدور النهائي على أن تقام مباراة الإياب أيام 9 أو 10 أو 11 من الشهر ذاته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115