النادي الإفريقي: «مارشان» محتار بين «الذوادي» و«بلعيد» والجماهير تساند قائدها الغائب عن المنتخب

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته الخاصة بمواجهة إياب الدور التمهيدي الثاني لكأس الاتحاد الإفريقي أمام ممثل الكرة المغربية

نادي نهضة بركان حيث سيكون الأحمر والأبيض مطالبا بالفوز وبفارق هدفين حتى يتجاوز هذا الدور ويواصل ظهوره القاري سيما أنه تمكن في الموسم الماضي من الوصول إلى المربع الذهبي للمسابقة.
المواجهة ستكون صعبة ومعقدة وهو ما دفع الهيئة التسييرية لنادي باب الجديد لمطالبة الجمهور بالحضور بأعداد وافرة لمساندة زملاء القائد صابر خليفة خاصة أن الدعم الجماهيري سيكون ضروريا في الدربي المغاربي الذي انطلق بالتحفيز من طرف مسؤولي فريق نهضة بركان الذين رصدوا مبلغ 2000 دولار لكل لاعب في صورة تجاوز النادي الإفريقي والعبور إلى الدور القادم من المسابقة القارية.
على صعيد أخر أكد المدرب الفرنسي للنادي الإفريقي «برتران مارشان» أنه على يقين أن فريقه قادر على العبور في مواجهة الإياب خاصة بعد أن تعرف على خصال فريق نهضة بركان جيدا في مباراة الذهاب وحدد نقاط الضعف والقوة وجهز المجموعة لتجاوز عائق هدفي الذهاب وتحقيق الهدف المرسوم وهو بلوغ الدور القادم من كأس الاتحاد الإفريقي.

حيرة بخصوص التشكيلة
قدمت مباراة الكلاسيكو أمام النجم الساحلي والتي حسمها النادي الإفريقي بفضل هدف قائده تصورات للمدرب الفرنسي «برتران مارشان» بشأن التشكيلة التي ستكون حاضرة عشية السبت القادم أمام فريق «نهضة بركان» إلا أن إصابة المهاجم الإيفواري «فليب أغوسي» لخبطت أوراق الفرنسي بما أنه كان يفكر في التعويل على خدماته ومنح القائد خليفة فرصة الظهور كجناح واستغلال قوته ليعلن هذا المعطى لخبطة في فلسفة الفرنسي الذي لم يستقر بعد على التشكيلة الأساسية خاصة في الخط الأمامي سيما مع تعافي الجناح زهير الذوادي.
«مارشان» يبدو مترددا بشأن التعويل على ورقة الذوادي كأساسي خاصة أنه يملك ورقة متوسط الميدان التيجاني بلعيد حيث مازال الفرنسي لم يحسم بشأن التعويل على الذوادي أو بلعيد في مواجهة السبت غير أن الكواليس ترجح كفة صانع الألعاب للظهور كأساسي وذلك لمنح صلابة أكثر في وسط الميدان خاصة أن الفريق المغربي أظهر خصالا كبيرة في هذا الخط وتواجد أكثر من ثلاثي في الوسط قد يمنح الإفريقي أفضلية لذلك فإن ورقة التيجاني بلعيد تبدو الأقرب ليعول عليها الفرنسي «برتران مارشان».

حملة مساندة للقائد
بعد الاستياء الكبير الذي عبرت عنه جماهير النادي الإفريقي من عدم دعوة المدرب الوطني نبيل معلول لقائد الأحمر والأبيض وهدافه صابر خليفة والتي عللها الناخب الوطني بتفضيل خليفة البقاء مع الإفريقي وعدم الالتحاق بتربص قطر رغم أنه متواجد في القائمة جاءت ردود أفعال الجماهير أكبر من الاستياء حيث انطلقت حملة دعم لهداف النادي الإفريقي وهداف الأحمر والأبيض عبر كلمات جميلة لهداف الأحمر والأبيض حتى وصل الأمر إلى صور بطريقة احتفال صابر خليفة بتسجيله للأهداف في مباراة الإياب في تأكيد جديد على العلاقة القوية بين جماهير النادي الإفريقي وقائدها.
خليفة وجد الدعم من جماهير النادي الإفريقي التي أكدت أن خليفة يبقى الكابتن وقائدها المفضل وأن الظلم الذي تعرض له لا يستقيم مطالبين الناخب الوطني بمراجعة حساباته خاصة أن الفورمة التي يمر بها خليفة تفرض أحقيته بالتواجد مع العناصر الوطنية ومؤكدين أن الحديث عن غيابه عن تربص قطر يعتبر تعلة بما أن عددا من اللاعبين المدعين في القائمة الأخيرة لم يخوضوا تربص قطر على غرار فخر الدين بن يوسف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115