الكرة الطائرة: اليوم الكلاسيكو المؤجّل والقرعة الموجّهة في الكأس لمصلحة فرق دون سواها

هل يتدارك النجم أم يؤكد الترجي السيطرة ويثأر لنفسه من هزيمة مرحلة الذهاب؟

هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة من مرحلة التتويج الذي سيجمع بين الفريقين بداية من الثالثة بعد الظهر، لقاء تم تأجيله الى هذا الموعد بعد موافقة الجامعة على طلب الفريقين بما أنهما كانا منقوصين من أكثر من لاعب بسبب الاصابة.

يتحول الترجي الرياضي اليوم الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي في كلاسيكو قد يكون الأخير بين الفريقين في بطولة هذا الموسم في حال عجز فريق جوهرة الساحل عن تجاوز ا لنادي الصفاقسي في مرحلة «السوبر بلاي أوف» ولم يتمكن من حجز مقعد في النهائي للمراهنة على اللقب، هذا الكلاسيكو ستتباين خلاله الأهداف بين مضيف يريد العودة الى فرض السيطرة وتدارك سلسلة النتائج السلبية التي دخل فيها مؤخرا منها الأخيرة التي كانت بثلاثة أشواط دون رد أمام النادي الصفاقسي حتى لا تكون المهمة أصعب في بقية مشوار بطولة هذا الموسم وبين ضيف سيدخل هذه المواجهة من أجل انتصار جديد يدعم به رصيده بثلاث نقاط اضافية في الصدارة ويؤكد فترة الصحوة التي يعيشها مؤخرا منذ قدوم المدرب فؤاد كمون.

سيكون هذا اللقاء بروفة إعدادية لمرحلة «السوبر بلاي أوف» والأكيد أن كل طرف سيسعى لحسمها لصالحه حتى يؤكد جاهزيته التامة لبلوغ النهائي والمراهنة على اللقب الذي سيكون المشوار باتجاهه أكثر من مثير بما أن النادي الصفاقسي عاد الى سالف عهده وسيكون منافسا عتيدا للترجي والنجم كما كان في السابق. تجدر الإشارة إلى أن النجم الساحلي سبق وأن حقق المطلوب في كلاسيكو الذهاب بعد ان فاز بثلاثة أشواط لشوطين أمام منافس اليوم الترجي الرياضي وإلى انه فاز بالنتيجة ذاتها على منافسه المباشر على المرتبة الثانية النادي الصفاقسي الذي تعثر أمامه في المقابل في كلاسيكو الاياب بثلاثة أشواط نظيفة.

القرعة الموجهة لفائدة من؟
ستظل الفرق الصغرى من حيث الامكانيات تعاني من سياسة الإقصاء ما لم يتم الإستغناء عن نظام القرعة الموجهة في الكأس وما لم ينقح القانون الخاص بها، تلك الفرق التي هي في الواقع الأساس بما أنها الممول الأول للفرق الكبرى من حيث الامكانيات ومختلف المنتخبات الوطنية لن يكون بمقدورها حتى الحلم ببلوغ الدور ثمن النهائي منه إذا تواصل الإعتماد على هذا النظام وما لم تجد الدعم الكافي حتى تكون الفرص متكافئة بينها وبين البقية وحتى لا يظل الكأس حكرا على البعض دون الاخر.

إنه لمن غير المنطقي أن يقتصر دور ثمن نهائي على أربع مباريات في الوقت الذي تغيب فيه فرق مثل اتحاد النقل الصفاقسي ونسر الهوارية وجندوبة الرياضية وغار الدماء ذنبها الوحيد أنها لا تملك الإمكانيات والحال أن لاعبيها هم نجوم الفرق الكبرى النجم الساحلي والترجي الرياضي والنادي الصفاقسي وسعيدية سيدي بوسعيد المعفية في هذا الدور والتي ستكون في طريق مفتوحة في اتجاه المربع الذهبي.

حوارات مثيرة منتظرة
تم سحب قرعة الدور ثمن النهائي مساء أمس الأول بمقر الجامعة، قرعة أسفرت عن مواجهات واعدة ستجمع الأولى بين مستقبل المرسى ومولدية بوسالم في حين يلاقي الأولمبي القليبي نادي تونس الجوية ويباري بومهل البساتين جمعية الاتصالات بصفاقس بينما ستجمع المباراة الرابعة والأخيرة من هذا الدور بين ممثلي الوطني «ب» نادي حمام الأنف وضيفه اتحاد قرطاج. تم على ضوء قرعة هذا الدور ثمن النهائي الذي ستقام مبارياته يوم 17 مارس الجاري تحديد موعد بقية الأدوار وتقرر أن يجري ربع النهائي والمربع الذهبي والنهائي أيام 14 و21 و28 أفريل المقبل الذي سيحسم خلاله الأمر بالنسبة للكأس إما أن يحافظ الترجي على تاجها لموسم قادم أو تكون من نصيب النجم أو «السي آس آس».

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 12
2 – النادي الصفاقسي 11
3 – النجم الساحلي 8
4 – سعيدية سيدي بوسعيد 2

نتائج قرعة ثمن نهائي كأس الأكابر:
مستقبل المرسى – مولدية بوسالم
نادي تونس الجوية – الأولمبي القليبي
بومهل البساتين – جمعية الاتصالات بصفاقس
نادي حمام الأنف – اتحاد قرطاج

برنامج اللقاء المؤجل لمجموعة التتويج:
• القاعة الأولمبية بسوسة س 15:00:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي (بواب وريدان)
نادي جمال – الغرافة القطري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115