كرة اليد: الكلاسيكو قمّة الجولة وحوار غير مباشر على المركز الرابع بين طبلبة والمكارم

هل يصمد النجم ويبقى دون هزيمة أم يجبره الترجي على أولها؟ هل تستعيد المكارم المركز الرابع

أم يثبت فيه نسر طبلبة لجولة اضافية؟ هل يؤكد بعث بني خيار الاستفاقة أم يستفيد نادي هيبون؟ أي وجه للإفريقي أمام نادي جمال؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال الجولة الثامنة عشرة من بطولة هذا الموسم التي سيتصدر مبارياتها لقاء الكلاسيكو بين الترجي والنجم.

ينزل النجم الساحلي اليوم ضيفا على الترجي الرياضي، كلاسيكو سيدخله فريق جوهرة الساحل من أجل ثلاث نقاط اخرى وفوز هو الثامن عشر على التوالي ولتأكيد الانتصار المستحق الذي خرج به في مباراة الذهاب ومواصلة فرض سيطرته أمام كل المنافسين بما في ذلك فريق باب سويقة الذي ينتظر أن يدافع اليوم عن حظوظه كاملة ويخرج بثلاث نقاط يؤكد بها الانتعاشة التي يعيشها في الاونة الأخيرة ونتائجه الطيبة منذ قدوم المدرب نجيب بن ثاير.. كلاسيكو اليوم سيكون مفتوحا على كل الاحتمالات باعتبار تقارب المستوى بين الفريقين وبما أن كل طرف سيسعى لفرض ألوانه حتى يدخل المرحلة القادمة بثقة أكبر في امكانياته. سيكون اللقاء واعدا أيضا خلال هذه الجولة بين مكارم المهدية وضيفها سبورتينغ المكنين، المكارم ستدخل هذه المواجهة من أجل الفوز لا غير بما أن أية نتيجة اخرى لن تخدم مصلحتها وقد تبعدها خطوات عن المركز الرابع المؤهل لمرحلة التتويج الذي يريده أيضا منافسها المباشر نسر طبلبة الذي سيحل ضيفا على جمعية الحمامات المعنية بالانتصار حتى تثبت أقدامها في المركز الثامن الذي سيمكنها من المراهنة على كأس الجامعة ويجنبها خوض مرحلة البحث عن ضمان البقاء.

قمة في أسفل الترتيب
ينزل بعث بني خيار اليوم في مباراة قمة أسفل الترتيب ضيفا على نادي هيبون، لقاء ينتظر أن يكون مثيرا بين الفريقين اللذين سيبحث كل منهما عن فوز معنوي يفك به الشراكة والصعود الى المركز التاسع.

هل يتفادى الإفريقي الهزيمة؟
يستضيف النادي الإفريقي خلال هذه الجولة نادي جمال، لقاء سيدخله فريق باب الجديد بحثا عن الفوز لا غير بما أنه سيكون ممنوعا من أية عثرة اذا أراد تأمين طريق المرور الى مرحلة التتويج الرهان الأخير بالنسبة له في هذا الموسم الصعب باعتباره مازالت تنتظره أكثر من مواجهة صعبة وبما أنه ودع سباق الكأس مبكرا منذ ربع النهائي أمام جمعية الحمامات التي تصارع من أجل ضمان البقاء.

تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 51
2 – الترجي الرياضي 45
3 – النادي الإفريقي 41
4 – نسر طبلبة 39
5 – مكارم المهدية 38
6 – نادي جمال 33
7 – ساقية الزيت 32
8 – سبورتينغ المكنين 28
9 – جمعية الحمامات 28
10 – نادي هيبون 26
11 – بعث بني خيار 26
12 – اتحاد منزل تميم 19

برنامج الجولة 18:
قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات – نسر طبلبة (النصري وعبيد)
قاعة القرجاني س 16:00:
النادي الإفريقي – نادي جمال (الشاوش وعبيد)
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي (ساسي وبن جماعة)
قاعة المهدية س 16:00:
مكارم المهدية – سبورتينغ المكنين (كريشان ومخلوف)
قاعة المهدية س 14:00:
نادي هيبون – بعث بني خيار (حناشي وعليات)
اتحاد منزل تميم – ساقية الزيت: أجلت

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115